واشنطن-سانا

وصل الإعصار هيلاري إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم مع تحذيرات من السلطات وخبراء الأرصاد الجوية بأن أسوأ ما في إعصار هيلاري لم يأت بعد.

ونقلت رويترز عن السلطات المحلية قولها: إن المسؤولين جنوب الولاية يستعدون اليوم لتلقي تقارير محتملة خلال الليلة الماضية عن وقوع أضرار جسيمة، جراء الإعصار المداري هيلاري بعدما تسبب بفيضانات عارمة إلى الشرق والغرب من لوس أنجلوس في تداعيات تاريخية قبل يوم واحد.

وأعلن جافين نيوسم حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ في معظم أنحاء جنوب الولاية مع تحذيرات من سيول في أنحاء منطقة أكثر اعتياداً على موجات الجفاف.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية: إن الإعصار هيلاري وصل إلى ما يبعد 40 كيلومتراً جنوب غرب بالم سبرنجز في منتصف الليل، محملاً برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومتراً في الساعة وتواصل التحرك نحو الشمال.

يشار إلى أن هيلاري أول إعصار إستوائي يضرب مقاطعة لوس أنجلوس منذ عام 1939، ما تسبب بفيضانات خطيرة.

وأمرت مقاطعة سان برناردينو شرق لوس أنجلوس بإخلاء بلدات في الجبال والوديان، حيث أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيولاً جارفة للطين والأشجار، وفي مقاطعة فينتورا المأهولة بالسكان شمال غرب لوس أنجلوس حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من فيضانات تهدد الحياة، حيث سقط ما يصل إلى 5 سم من الأمطار في غضون ساعتين.

كما ألغت أكبر مقاطعتين في الولاية لوس أنجلوس وسان دييغو المدرسة اليوم كإجراء احترازي، وكانت السلطات الأمريكية حذرت في وقت سابق من أن الولايات المتحدة على موعد مع فيضانات خطرة، جراء الإعصار هيلاري بعد أن خلف في المكسيك أضراراً وقتيلاً واحداً على الأقل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الإعصار هیلاری لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري في لوس أنجلوس لتعزيز التواصل

التقى الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أمريكا وكندا، السفير حسام الدين علي، القنصل العام المصري بلوس أنجلوس، والمستشار أحمد أنور، نائب القنصل العام.

سبل  تعزيز التواصل بين القنصلية والكنيسة 

جاء ذلك بحضور الأب إيليَّا بشرى، راعي كنيسة السيدة العذراء، بلوس أنجلوس، والدكتور سمير غطّاس، أمين المجلس الرعّويّ بالكنيسة.

بدأ اللقاء بالترحيب والتعارف من قِبل السفير، ثم تمت مناقشة ودّية عن هموم المهاجرين، وسبُل تعزيز التواصل المشترك بين القنصليّة المصرية، والكنيسة الكاثوليكية، كطريق لتذوق الواقع الأمريكي، لما لديها من مؤسسات تعليميّة، ومجتمعيّة في مختلف المجالات، ولا سيّما الحضور الرعوي، حيث يبلغ تعداد الكاثوليك بولاية كاليفورنيا نحو 12 مليونًا كاثوليكيًا، بالإضافة إلى مؤمني الكنيسة الكاثوليكيّة الشرقيّة.

ضرورة تفعيل مبادئ الأخوة المشتركة

ودار الحوار حول ضرورة تفعيل مبادئ الأخوة المشتركة، كما أشار الزائر الرسولي في حديثه إلى الحديث واقع خبرة الكنيسة الكاثوليكيّة في هذا الصدد.

وفي ختام اللقاء، شكر الأنبا بولا السفير على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة.

مقالات مشابهة

  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بلوس أنجلوس
  • غارات ليلية على ضاحية بيروت وتحذيرات لسكانها بالإخلاء
  • انفجار شمسي كبير وتحذيرات من عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض ابتداء من السبت
  • أسقف لوس أنجلوس يصلى القداس الإلهي بكنيسة مارجرجس بروما 
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري بلوس أنجلوس لبحث سبل تعزيز التواصل
  • الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري في لوس أنجلوس لتعزيز التواصل
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون موقف إسرائيل من الرد على إيران وتحذيرات دولية
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية