قررت نيابة مصر الجديدة، إحالة خادمة وزوجها للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة مخدومها بالإكراه.    وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق، وزوجته لقيامهما بسرقة مبلغ مالي هاتف محمول بطاقة بنكية من مسكن أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالإكراه باستخدام سلاح أبيض، وكذا سحب مبلغ مالي من حساب المجنى باستخدام البطاقة المستولى عليها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجني عليه اتهمهما بارتكاب السرقة.

    كشفت تحقيقات نيابة مصر الجديدة ،فى واقعة القبض على سائق وزوجته بتهمة سرقة مبلغ مالى من شقة مواطن ،أن المتهمة تعمل خادمة لدى المجنى عليه ونظرا لطبيعة عملها وعلمها باحتفاظه بأموال داخل شقته اتفقت مع زوجها على سرقته.    وأشارت التحريات الى قيام المتهمة بفتح باب شقة المجنى عليه لدخوله وسرقته،حيث اشهر المتهم سلاح أبيض وهدد به المجنى عليه واستولى منه على بطاقة بنكية واموال وفر هاربا مع زوجته.    وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق، وزوجته لقيامهما بسرقة مبلغ مالي هاتف محمول بطاقة بنكية من مسكن أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالإكراه باستخدام سلاح أبيض، وكذا سحب مبلغ مالي من حساب المجنى باستخدام البطاقة المستولى عليها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجني عليه اتهمهما بارتكاب السرقة.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مصر الجديدة السرقة بالاكراه اخبار الحوادث مصر الجدیدة مبلغ مالی

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس سائق وعاطل 15 يوما بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس سائق توك توك وعاطل 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية.

فيما قررت النيابة العامه في وقت سابق حبس المتهمين وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة.


ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على سائق توك توك وعاطل لاتهامهما بسرقة حقيبة من داخل سيارة صاحب شركة بالعمرانية تحوى على 100 ألف جنيه ، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامه للتحقيق.


وكانت قد رصدت كاميرات المراقبة لأحد المحال التجارية بمنطقة العمرانية لحظة سرقة أحد الأشخاص حقيبة  بها 100 ألف جنيه من داخل سيارة.


وتقدم صاحب شركة ببلاغ إلى قسم شرطة العمرانية يحمل رقم 6760 جنح العمرانية بتاريخ 29 مايو 2024 يتهم فيه شخصين بسرقة مبلغ مالى يقدر بـ100 ألف جنيه من سيارته.


وأضاف المبلغ  أن المشكو فى حقهما شخصين أحدهم سائق توك توك استوقفه لسؤاله عن عنوان فى محاولة لإلهائه، بينما قام المشكو في حقه الثانى بسرقة حقيبة بداخلها 100 ألف جنيه من شباك سيارته المجاور له أثناء انشغاله مع سائق التوك توك وفرا هاربين، وتم ضبط المتهمين، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة السرقة
حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.
2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.
3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.







مقالات مشابهة

  • الإعدام لثلاثة متهمين بقتل شخص لسرقته بالإكراه في سوهاج
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة الشقق
  • إحالة لصوص سرقة الشقق فى الشرابية للمحاكمة
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقته في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقة توك توك فى الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • الداخلية تكشف ملابسات سرقة مبلغ مالي من داخل معرض للأجهزة الكهربائية
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة دراجة نارية من عامل ديلفرى بالتجمع
  • تجديد حبس سائق وعاطل 15 يوما بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة شخصين للمحاكمة الجنائية بتهمة ترويج المواد المخدرة فى الهرم