أعلنت الحكومة الأسترالية، الإثنين، أنّها ستشتري أكثر من 200 صاروخ كروز من طراز توماهوك من الولايات المتّحدة، وذلك في إطار سعيها لمواجهة القوة العسكرية المتنامية للصين في المنطقة.

ورحّبت وزارة الدفاع الأسترالية بهذه الطلبية التي تبلغ قيمتها 830 مليون دولار، مشيرة إلى أنّها ستزوّد القوات المسلّحة الأسترالية بأسلحة هي "الأشدّ قوّة وتطوّراً من الناحية التقنية".

وتعمل أستراليا حالياً على تعزيز قواتها المسلّحة مع التركيز على امتلاك قدرات على توجيه ضربات عسكرية بعيدة المدى لإبعاد أعداء محتملين مثل الصين.

وقال وزير الدفاع الاسترالي ريتشارد مارليس في بيان: "نحن نستثمر في القدرات التي تحتاج إليها قواتنا الدفاعية لإبعاد خصومنا عن شواطئنا وضمان سلامة الأستراليين في العالم المعقّد والمتقلّب الذي نعيش فيه اليوم".

وستتزوّد مدمّرات البحرية الملكية الأسترالية من فئة هوبارت بصواريخ توماهوك التي يصل مداها إلى أكثر من ألف كيلومتر.

كما ستستخدم هذه الصواريخ الغواصات العاملة بالدفع النووي التي ستحصل عليها أستراليا بموجب اتفاقية "أوكوس" العسكرية المبرمة بين كانبيرا ولندن وواشنطن.

وقال وزير الصناعات الدفاعية الأسترالي بات كونروي "مع دخولنا ما يسميه الكثيرون عصر الصواريخ، ستمثّل الاخيرة أدوات أساسية لتمكين قوات الدفاع الأسترالية من إنجاز مهمتها في الدفاع عن الأستراليين".

وأعلنت كانبيرا في يناير قبولها عرضاً من الولايات المتحدة لتزويدها براجمات صواريخ من طراز هايمارس، وهو نظام متنقّل يستخدمه الجيش الأوكراني بشكل خاص.

وأعلنت واشنطن مؤخراً عزمها على مساعدة استراليا في تطوير صناعة الصواريخ، من أجل تأمين إمدادات موثوق بها لقواتها المسلحة التي تراجع مخزونها بسبب الضغط الذي شكّلته الحرب في أوكرانيا على سلاسل التوريد.

وقال كونروي: "نحن نشتري هذه الأسلحة الآن لتعزيز قدراتنا بسرعة، لكنّنا ندرس أيضاً خيارات لتصنيع الصواريخ محلياً، فمن المهمّ إرساء قدرات سيادية للصناعة الدفاعية في أستراليا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أستراليا الصين كانبيرا الدفاع الأسترالية الولايات المتحدة أستراليا الصين توماهوك كانبيرا أستراليا الصين كانبيرا الدفاع الأسترالية الولايات المتحدة أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنتاجون التوقيع على عقد مع شركة الصناعات العسكرية "لوكهيد مارتن" بقيمة أكثر من 226 مليون دولار لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" لعدد من الدول، بما في ذلك بولندا ولاتفيا وليتوانيا.

وجاء في بيان البنتاجون: "حصلت شركة 'لوكهيد مارتن' على عقد هجين بقيمة 226 مليون و850 ألف دولار لتوريد صواريخ موجهة ومنظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمس".

وبحسب البنتاجون، سيتم تنفيذ العمل من ميزانية المبيعات العسكرية الأجنبية لإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا والمغرب.

مقالات مشابهة

  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا
  • مصر تمتلك شبكة دفاع جوي روسية هي الأقوى والأكثر تعقيدا في العالم.. فما هي أهم عناصرها؟
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • أستراليا تمنح شركات الإنترنت 6 أشهر لوضع قواعد تحمي الأطفال من المواد غير الأخلاقية
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها