اختتمت مؤسسة حياة كريمة، أمس الأحد، مبادرة «أنت الحياة» في قرية «برنشت» بمحافظة الجيزة، والتي انطلقت 15 أغسطس الجاري واستمرت على مدار 6 أيام متتالية، حيث قدمت خدمات متنوعة للأهالي، وذلك بالتعاوم مع عدد من الجهات، منها وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة المصرية، والمجلس القومي للمرأة، ووزارة الثقافة، ومؤسسة مصر الخير.

 

خدمات «أنت الحياة» في الجيزة 

وذكرت مؤسسة حياة كريمة، في بيان، أنه تم تقديم عدد من الخدمات في أكثر من محور، منها القوافل الطبية، الثقافة ومسرح العرائس والورش الحرفية، واستقبال حالات الغارمين.

وقالت المؤسسة في بيانها «الحمد لله خدمنا الآلاف من أهالينا هناك في كذا محور، ندوات التوعية الخاصة بمكافحة الإدمان والتعاطي، امتحانات محو الأمية واستلام الشهادة بشكل فوري، وكراتين السلع الغذائية، وملتقي التوظيف للشباب».

وبحسب «حياة كريمة»، فإن مبادرة أنت الحياة مستمرة في محافظات أخرى، وسيتم الإعلان عنها.

مبادرة «خُطى» 

وفي سياق متصل، قامت مبادرة حياة كريمة، أمس، ضمن فعاليات يوم العمل الإنساني بتوفير 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقة الحركية، في محافظة المنوفية، ضمن مبادرة خطي التي أطلقتها المؤسسة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة خطى أنت الحياة مبادرة أنت الحياة حياة كريمة حیاة کریمة أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر

قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن هناك سلسلة طويلة من التداعيات الاقتصادية على مستوى العالم، نظرا لأزمات مالية واقتصادية تعد الأخطر والأصعب منذ أزمة الكساد 1929، الذي ﺣﺪث به اﻧﻬﻴﺎر ﻣﻔﺎﺟﺊ ﻓﻲ ﻗﻴﻤﺔ اﻷﺳﻬﻢ ﺑﺒﻮرﺻﺔ وول ﺳﺘﺮﻳﺖ ﺑﻨﻴﻮﻳﻮرك ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻃﺮح 19 ﻣﻠﻴﻮن ﺳﻬﻢ ﻟﻠﺒﻴﻊ دﻓﻌﺔ واﺣﺪة، ﻓﺄﺻﺒﺢ اﻟﻌﺮض أﻛﺜﺮ ﻣﻦ اﻟﻄﻠﺐ، فانهارت ﻗﻴﻤﺔ اﻷﺳﻬﻢ، وعجز ﺑﺬﻟﻚ اﻟﻤﻀﺎرﺑﻮن ﻋﻦ ﺗﺴﺪﻳﺪ دﻳﻮﻧﻬﻢ ﻤﺎ أدى إﻟﻰ إﻓﻼس البنوك.

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هذه التداعيات تضم أيضا أي تغيرات على المستوى الجيوسياسي والإقليمي، فضلا عن مجموعة كبيرة من التأثيرات على مستوى الاقتصاد الكلي والموجة التضخمية الكبيرة، التي عانى منها العالم كله.

وتابع: «كل هذه الأمور والأزمات الاقتصادية كانت كفيلة أن تركع اقتصاد أي دولة مهما كان حجم الاحتياطي الموجود بها».

لفت إلى أن مصر تعاني من وجود صراعات على حدودها الجنوبية والشمالية والغربية ولكن كان الاقتصاد المصري صامدا أمام هذه الأزمات.

مبادرة حياة كريمة في مصر

وأوضح، أنه من الأمور التي قامت بها الدولة المصرية للتغلب عن كل ذلك هو إطلاقها لمبادرات، مثل مبادرة «حياة كريمة»، التي تعتبر برنامج شامل يمكن أن يعطي دروسا مستفادة في فكرة الحماية الاجتماعية على المستوى العالمي، لأنها تتحدث عن الصورة النموذجية لبناء الإنسان على المستوى الصحي أو التعليمي والتدريبي، فضلا عن خلق الفرص الاستثمارية للمواطن وعمل حاضنات الأعمال، وإلى جانب تقليل الفجوة التنموية بين الأقاليم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة
  • «حياة كريمة» تحقق نجاحا في حملتها لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة بالجيزة.. تتواجد في 4 مناطق
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات