نفي المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تقريراً يزعم وضع إجراءات جديدة لدخول مصر تمنع مواطني عدد من الدول من الحصول على تأشيرة عند الوصول وإلزامهم باستخراج تأشيرة مسبقة من السفارة المصرية التابعة لدولهم أو التقديم على تأشيرة سياحية إلكترونياً عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوضع إجراءات جديدة لدخول مصر تمنع مواطني عدد من الدول من الحصول على تأشيرة عند الوصول وإلزامهم باستخراج تأشيرة مسبقة من السفارة المصرية التابعة لدولهم أو التقديم على تأشيرة سياحية إلكترونياً عبر بوابة الحكومة المصرية، وأن التقرير المتداول مزيف، وغير صادر عن أي جهة رسمية بالحكومة المصرية، مُشددةً على أنه لم يتم إصدار أيه قرارات جديدة تتضمن تغيير في إجراءات دخول البلاد من مختلف الدول، وأن كافة الإجراءات المعمول بها حالياً بالمطارات والموانئ المصرية سارية كما هي دون أي تغيير.


وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على تأشیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن قانون التصالح في مخالفات البناء من الملفات المهمة للمواطن والدولة، وسيكون هناك تيسيرات في تطبيق القانون وتسهيل الإجراءات، مؤكدا أن قانون التصالح هدية من الدولة للمواطن للحفاظ على الثروة العقارية والمظهر العمراني.

التنسيق مع رؤساء الأحياء والمختصين

وأشار المحافظ في لقاء مع الصحفيين، إلى أنه سيجري التنسيق مع رؤساء الأحياء والمختصين لإجراء التصالح، ولن نسمح بأي تجاوزات أو تعديات جديدة تحول المناطق إلى عشوائيات ومنع أى تعديات على أملاك الدولة.

وأوضح أن إشغالات الباعة الجائلين تحتاج إلى تنظيم ومواجهة، لافتا إلى أنه جرى مؤخرا تنظيم سوق سوهاج بمصر الجديدة، وإقامة أسواق حضارية، ومواقف للسرفيس لتنظيم السيارات وعدم إعاقة المرور، لافتا إلى عمليات التطوير وإزالة العشوائيات في منطقة الألف مسكن مع إيجاد حلول وبدائل للباعة الجائلين.

المساحات الخضراء والتشجير

وأكد أنه جاري التركيز على البيئة والمساحات الخضراء والتشجير والحدائق، ومراجعة قصة الحفاظ والاهتمام بالحدائق منها المتخصصة، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تحتاج إلى تلك الحدائق للتنفيس عن المواطنين خاصة أن تعداد القاهرة كبير، لذا سنعمل على تفعيل مبادرة مائة مليون شجرة.

وشدد على تنفيذ توجيهات الرئيس وإيجاد حلولا للمشكلات، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية ونقل الوزارات حد من الزحام وخفف العبء عن العاصمة، وسيكون هناك تنسيق مع الصندوق السيادي للاستفادة من تلك المباني والمواقع التي جرى إخلائها.

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • وزير السياحة يؤكد حرصه على الاستفادة من الكفاءات والخبرات بالوزارة
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير السياحة والآثار.. يؤكد أهمية الاستفادة من العنصر البشري والكفاءات
  • وزير السياحة يتفقد الإدارات المختلفة بالوزارة ويتعرف على الموظفين
  • مدبولي: استمرار غلق المحلات بعد شهر يوليو في المواعيد المحددة
  • محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب