شاركت جامعة حلوان فى معرض الجامعات المصرية بالأردن،  بهدف تحقيق التواصل المباشر مع الطلاب الاردنيين الراغبين فى الدراسة بمصر والتعرف على توجهاتهم من ناحية ودعم صورة الجامعات المصرية والتسويق لجذب هؤلاء الطلاب من ناحيه أخرى، وذلك بمرافقه وزارة التعليم العالى المصرية متمثله فى إدارة الوافدين المركزية وإتحاد الجامعات العربية، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

التعليم العالي: تصعيد 50 فريقًا للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة بشرم الشيخ النشاط الاجتماعي بجامعة حلوان يعلن استعدادات استقبال أسبوع شباب الجامعات تنسيق الجامعات 2023.. برنامج هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية هندسة المطرية جامعة حلوان تجديد تعيين رئيسا قسمي علم النفس واللغة الفرنسية بـ تربية عين شمس حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع أخبار التعليم| إعلان المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات خلال ساعات.. مؤشرات القبول بكليات الآداب بتنسيق 2023.. متى تنتهي إجراءات تعاقد الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم ؟ التوعية بالأنشطة المالية.. وزير التعليم العالي يستعرض تقرير مجلس شئون الطلاب تعرف على برامج الإدارة والاقتصاد بجامعة بدر ومجالات عمل الخريجين ورشة عمل الهوية البصرية للمدن المصرية بمشاركة جامعات عين شمس والقاهرة وأسوان ممدوح موافى مستشاراً لنائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب

وعقدت فعاليات أفتتاح المعرض بحضور الدكتور  السيد إبراهيم قنديل رئيس جامعة حلوان ، الدكتور أحمد عبد الغنى مرسى مدير مكتب الطلاب الوافدين بالجامعة، في المعرض الذي شارك فيه أكثر من 20 جامعة ومؤسسة تعليمية مصرية وأردنية بهدف تهيئة المناخ للطلاب الاردنيين الراغبين فى الدراسة بمصر.

ويأتي هذا المعرض فى إطار سعي جامعة حلوان نحو التعريف والتدويل بين الجامعات المصرية ولجذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر والاستفادة من أمكانيات الجامعات المصرية وما تقدمه من جوده تعليم عالى، وحيث تمثل دولة الاردن هدفاً تسويقياً من حيث أعداد الطلاب اللذين يرغبون بالدراسة بمصر ، حيث تشير بعض التقديرات أن المملكة الاردنية الهاشمية تقدم سنوياً مايقرب من 7000 طالب دولى يرغبون فى الدراسة بمصر على مستوى المرحلتين ( الجامعية – الدراسات العليا ).

وعلى هامش المعرض تم عقد عدة اجتماعات على هامش المعرض مع أ .د /عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجاماعات العربية والامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، د / خميسى حميدى ، أ.د / شريف صالح – مدير إدارة الوافدين المركزية والسيد صقر الخرابشه – الشركة المنظمة للمعرض.

وقد تم استعراض ما تقدمه الجامعة من مقومات وعناصر جذب للطلاب الوافدين والوقوف على الخطط المستقبلية لتحقيق مزيد من الجذب بما يحقق التقدم المستهدف على محور تدويل الجامعة .

وقد كان الاقبال من الطلاب الاردنيين ملحوظ على جامعة حلوان وخاصة فى تخصصات الطب والفنون بشكل اساسى فضلاً عن مجالات الادارة والحقوق.

#إدارة_الإعلام_جامعة_حلوان

جامعة حلوان IMG-20230821-WA0005 IMG-20230821-WA0004 IMG-20230821-WA0003 IMG-20230821-WA0002 IMG-20230821-WA0001 IMG-20230821-WA0000

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات العربية الجامعات المصرية الجامعات المصریة جامعة حلوان IMG 20230821

إقرأ أيضاً:

مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية

أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان عن إطلاق دورة جديدة في الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية، وذلك لأول مرة استجابةً لمتطلبات سوق العمل.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني، عميد الكلية، وبإشراف الدكتورة أماني السيد، وكيل كلية الآداب..

وقد أوضح الدكتور شادي الكردي مدير المركز أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى تأهيل الطلاب لمواكبة متطلبات سوق العمل، مشيرا إلي أهمية مثل هذه الدورات في صقل مهارات الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية.

تبدأ الدورة يوم 11 أكتوبر وتستمر لمدة عشرة أيام، بإجمالي 15 ساعة تدريبية، منها ساعة ونصف يقدمها نخبة من الأساتذة الصينيين المتخصصين عبر الإنترنت، بالإضافة إلى 9 ساعات يقدمها أساتذة مصريون متخصصون في نفس المجال.

وحدد المركز رسوم الدورة بـ 600 جنيه مصري، 
وللراغبين في التسجيل التوجه سريعًا لمركز اللغات بكلية الآداب.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الجامعة لتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم في مجال الترجمة الصينية، خاصة مع تزايد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين مصر والصين.

للاستفسار والتسجيل، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني للمركز أو زيارة موقعه الإلكتروني أو صفحته على فيسبوك، كما يمكن الاتصال على رقم الواتساب المخصص للدورة.
- البريد الإلكتروني: [email protected]
- الموقع الإلكتروني للمركز: http://arts.helwan.edu.eg/?page_id=1282
- صفحة المركز على فيسبوك: https://www.facebook.com/profile.php?id=100057290088596
- رقم الواتس اب: 01018611471

مقالات مشابهة

  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • أكاديمية التايكوندو بجامعة حلوان تستعد لبطولة الجمهورية
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة