انطلاقاً من حرصها على سلامة طلبة المدارس، وبالتزامن مع العام الدراسي الجديد 2023-2024، أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مشروعها الهادف إلى تعزيز كفاءة معايير السلامة المرورية للمناطق المحيطة بالمدارس في أبوظبي وضواحيها، وذلك ضمن إطار التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة، وأولياء أمورهم والكادر التعليمي، وللسائقين العابرين لهذه المناطق الإستراتيجية.

وتفصيلاً أنجزت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية منظومة كبيرة ومتكاملة من مشاريع تطوير وتأهيل مكونات السلامة المرورية في مناطق مدارس مدينة أبوظبي، لتشمل صيانة اللوحات المرورية، وصبغ مطبات عبور المشاة وتهدئة السرعة، إزالة العشوائيات حول المدارس، وتطوير مكونات البنية التحتية الخاصة بالسلامة المرورية.

وفي مدينة زايد أنجزت البلدية مشروعاً مماثلاً استهدف تأهيل أعمال صيانة البلاط، وصبغ وصيانة مواقف أصحاب الهمم، وأعمال صبغ وتخطيط مناطق المدارس، وإنشاء ممرات جديدة لأصحاب الهمم، وصيانة اللوحات الإرشادية والتحذيرية.

تطوير وصيانة

كما انتهت البلدية في مدينة الوثبة من أعمال مشروع تطوير مناطق ومعايير السلامة حول المدارس لتتضمن: إزالة العشوائيات حول المدارس، توفير وزراعة شتلات وزهور تجميلية حول عدد من المدارس، تخطيط طرق وصبغ كيربستون، وصيانة اللوحات الإرشادية، صيانة البلاط، إنشاء مطبات لتخفيف السرعة وممرات للمشاة، تعديل الحواجز الخرسانية.

أما في الشهامة فاستكملت البلدية أعمال السلامة حول المدارس من خلال إنجاز أعمال إعادة صبغ مطبات تهدئة السرعات، استبدال مطبات عبور المشاة القديمة، وتأهيل الشوارع المحيطة بالمدارس.

وضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي السائقين إلى توخي الحيطة والحذر لدى عبورهم مناطق المدارس والالتزام بالسرعات المحددة، والتقيد بالعلامات المرسومة على الأرض، واللوحات الإرشادية وذلك لتعزيز سلامة الطلبة وحمايتهم من أي حوادث، كما حثت البلدية أولياء أمور الطلبة على تثقيف أبنائهم بشأن الالتزام بمناطق العبور الآمنة من المدارس وإليها، وتشجيعهم على اتباع التعليمات الصحيحة بشأن عبور الشوارع حفاظاً على صحتهم وسلامتهم العامة.

زينة العام الدراسي

على الصعيد ذاته وضمن إطار احتفاء بلدية مدينة أبوظبي بالعام الدراسي الجديد، وترحيباً بالطلبة والكادر التدريسي والإداري، نفذت البلدية مشروع تزيين بعض الطرق الرئيسية، والمناطق بتشكيلات ضوئية تحمل عبارات ترحيبية بالعام الدراسي، ومعبرة عن التقدير والشكر لكافة العاملين في قطاع التعليم، ومتمنية عاماً دراسياً سعيداً، ومميزاً وناجحاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بلدیة مدینة أبوظبی السلامة المروریة حول المدارس

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف

أبوظبي: «الخليج»

تعاونت بلدية مدينة أبوظبي مع مؤسسة الإمارات «تكاتف» في تنفيذ مبادرة لزراعة 500 شتلة من أشجار الغاف في منطقة الفلاح، بهدف المساهمة في الحد من التغيرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتوفير بيئة صحية لرفاهية وإسعاد أفراد المجتمع.

وعملت فرق البلدية والشركاء الاستراتيجيون، بمشاركة مجموعة من سكان المنطقة وعدد من المتطوعين، على زراعة شتلات الغاف بالطرق التي تتوافق مع المواصفات الزراعية للبلدية، وبالشكل الذي يسهم في تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • بقيق.. إغلاق جزئي لطريق الخليفة أبو بكر الصديق للصيانة
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها