تعرض جسر أثري للانهيار جراء الاهمال المتعمد من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، التي تحكم سيطرتها على محافظة إب (وسط اليمن)

وقالت مصادر محلية إن جسر "حنان" في مدينة جبلة، تعرض للانهيار، نتيجة الإهمال المتعمد من قبل الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، رغم المناشدات من قبل الأهالي بعدم تعريض الجسر للمخاطر وحمايته بصورة عاجلة.

وأوضحت المصادر أن الجسر تعرض لتدمير متعمد، في وقت سابق، حيث تجاهلت المليشات مطالبات الأهلي بمنع رمي مخلفات البناء بالقرب من الجسر، والتي تسببت في تضييق ممر سيول المياه في سائلة المدينة، حتى تأثر الجسر التاريخي بالسيول وصولا إلى الانهيار الجزئي والذي يهدد بانهياره بشكل كلي خلال الأيام المقبلة.

ويربط الجسر التاريخي مدينة جبلة وبقية القرى والعزل المحيطة بالمدينة، وظل الجسر صامدا منذ أكثر من 600 عام على بنائه، في الوقت الذي تمتلئ المدينة بالآثار المختلفة حيث كانت المدينة عاصمة الدولة الصليحية وفيها قصر الملكة سيدة بنت أحمد الصليحي.

اقرأ أيضاً إغلاق أحد أشهر معاهد اللغات في صنعاء جريمة إعدام بشعة في أحد شوارع العاصمة صنعاء (صور) أول مكون جنوبي يرفض دعوة المجلس الانتقالي بتشكيل وفد المفاوضات مع المليشيات الحوثية عودة أمراض خطيرة إلى محافظة خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.. والمستشفيات تستقبل عشرات الحالات مليشيا الحوثي تعلن تجاوز ‘‘المرحلة الأصعب’’ وتبشر اليمنيين بانفراجة كبيرة مليشيا الحوثي تمنع تعليم الفتيات في المدارس الحكومية بدءًا من الصف السابع معلومات جديدة تقلب الأمور رأسا على عقب.. مليشيات الحوثي تنسف جهود صرف المرتبات والوفد العماني غادر غاضبًا.. ماذا حدث؟ بعد مغادرة الوفد العماني .. جماعة الحوثي تطلق تهديدات جديدة: لن نقف مكتوفي الايدي شاهد ..امرأة تشكي من سقوط سطح الجامع الكبير في إب بإهمال جماعة الحوثي نكاية بالخليفة عمر بن الخطاب قاضي حوثي ومرافقيه يعتدون على أحد المحامين داخل محكمة سنحان بالعاصمة صنعاء مسؤول حكومي يبشر المواطنين: الشرعية ستصرف مرتبات جميع الموظفين وإيران ستضمن تنفيذ الحوثي للشروط القاء القبض على عناصر حوثية بتهمة زرع متفجرات بمنزل مدير الاستخبارات العسكرية بصنعاء

وجاءت الحادثة، بعد يوم من إنهيار أجزاء من الجامع الكبير بمدينة إب عاصمة المحافظة، نتيجة الإهمال المتعمد، ورفض ترميمه، رغم الجبايات الخيالية التي تجنيها المليشيات تحت مسمى "الأوقاف".

يأتي ذلك في ظل استمرار عمليات النهب والتدمير التي طالت الآثار خلال السنوات الماضية، حيث عرضت مئات القطع الأثرية للبيع في المزادات العالمية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات

هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات

مقالات مشابهة

  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • الأمم المتحدة توقف العديد من أنشطتها في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.. والحكومة الشرعية ترد