أدى طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضيات، صباح اليوم، امتحان الدور الثاني من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للعام الدراسي 2022/ 2023، بإجمالي 6675 طالبا وطالبة، أمام 277 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني فى مادة «الاستعداد» للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولى بإجمالي 4 طلاب وطالبات، وامتحان «مقاييس المفاهيم»، في فترة ثانية بعدد 4 طلاب وطالبات.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وحرص الدكتور رمضان محمد رمضان، مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وشدد مساعد الوزير على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ضبط حالتي غش 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش إلكتروني، حيث تم ضبط طالب بمحافظة الجيزة قام بالغش الإلكتروني، وضبط طالب أخر في محافظة المنيا قام بالغش الإلكتروني، وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

والجدير بالذكر، أن  طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية يؤدون غدا الثلاثاء امتحان الدور الثانى في مادتي «الاقتصاد»، و«الإحصاء»، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحاني مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا» للشعبة العلمية علوم، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) للشعبة العلمية رياضيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم التعليم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل، توافد طلاب الثانوية العامة 2024، على اللجان الامتحانية، استعدادا لاداء مادتي الفيزياء والتاريخ.

ويتم تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان ذاتيا وبالعصا الالكترونية، لمنع اصطحاب التليفون المحمول، او أي أجهزة الكترونية أو متعلقات، داخل لجنة الامتحان.

من جهته يتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الإجراءات لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.١٥ صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء. 

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الجغرافيا للطلاب المكفوفين
  • «التعليم»: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا للثانوية العامة «مكفوفين»
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • أمهات طلاب الثانوية العامة يترقبون خروج أبنائهم من الامتحان
  • التعليم: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني التاريخ والفيزياء بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ