البوابة - آخر ما كانت تتوقعه نجمة المنتخب الإسباني لكرة القدم، أولغا كارمونا، أن يتعمد الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم إخفاء نبأ وفاة والدها عنها "بحجة" عدم تشتيتها وتثبيط معنوياتها قبيل المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للسيدات، الأحد، أمام منتخب إنجلترا.

اقرأ ايضاًرقصة الملكة ليتيزا تخطف الأنظار في تتويج منتخب إسبانيا بكأس العالم

وكشفت تقارير إخبارية أن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أخفى نبأ وفاة والد أولغا، خوسيه فيرداسكو، وتكتم يومين على الخبر المُفجع كي يتجنب تأثيره السلبي على معنويات قائدة المنتخب، وانتظر حتى انتهاء المباراة والاحتفال باللقب بحضور الملكة ليتيزيا.

وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين، قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي: "ينعى الاتحاد الإسباني الملكي لكرة القدم والد أولغا كارمونا، تلقت اللاعبة النبأ المحزن بعد نهائي كأس العالم".

وأضاف البيان: "نرسل خالص العزاء لأولغا وعائلتها في هذه اللحظات الأليمة. نحبك يا أولغا، أنتِ رمز في تاريخ كرة القدم الإسبانية".

أولغا كارمونا تودع والدها

وجهت بطلة كأس العالم الإسبانية أولغا كارمونا، صاحبة هدف الفوز في نهائي كأس العالم للسيدات، تحية مؤثرة لوالدها خوسيه فيرداسكو الذي وافته المنية الجمعة الماضي.

وكتبت أولغا منشورًا عبر حسابها الرسمي في موقع التدوين تويتر: "وبدون أن أعرف ذلك، كان لدي نجمتي قبل بدء المباراة، أعلم أنك منحتني القوة لتحقيق شيء فريد، وأعلم أنك كنت تراقبني الليلة وأنك فخور بي. ارقد بسلام يا أبي”.

وسرعان ما تدفقت رسائل التعازي على اللاعبة الإسبانية، حيث كتب أحد المعجبين: "ما أجمل تلك الجملة الأولى التي تتركها يا أولغا، العالم كله معك الآن”.

اقرأ ايضاًقبلة "ساخنة" تفسد احتفالات إسبانيا بمونديال السيدات.. واللاعبة: لم أستمتع بذلكأولغا كارمونا تمنح إسبانيا لقب كأس العالم

منحت اللاعبة أولغا كارمونا (23 عامًا) منتخب بلادها بلادها بطاقة الفوز بلقب كأس العالم للسيدات لأول مرة في التاريخ، بعد تسديدها هدف الفوز في مرمى إنجلترا في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في أستراليا.

كما لعبت أولغا كارمونا دورًا كبيرًا في تأهل المنتخب الإسباني لنهائي كأس العالم، فهي التي سجلت هدفًا حاسمًا ضد السويد في نصف النهائي خلال المباراة التي انتهت 2-1، ثم منحت منتخب بلادها الفوز أيضًا في اللقاء الختامي.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كأس العالم للسيدات كأس العالم للسيدات 2023 أولغا كارمونا الملكة ليتيزيا الإسبانی لکرة القدم کأس العالم للسیدات أولغا کارمونا

إقرأ أيضاً:

طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا

استبعد لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا التأثير الذي يمكن أن يحدثه ملعب شتوتغارت الذي سيمتلئ بالجماهير الألمانية على نتيجة مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الجمعة.

وقبل المباراة ضد ألمانيا مستضيفة البطولة، قال دي لا فوينتي إن اللعب على أرضك لا يمثل دائما ميزة لأن حجم المسؤولية يكون كبيرا مع رغبة أي منتخب في عدم خذلان جماهيره.

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي يوم الخميس "أعتقد أنه في هذه المستويات الكبيرة من المنافسة فإن ما يسمى بميزة اللعب على أرضك ليست عاملا حاسما ولا يكون لها أي تأثير كبير".

وأضاف: "لدينا لاعبون من أصحاب الخبرة ولن تخيفهم أي أجواء تشجيع معادية. ستكون أجواء عادية لكرة القدم اعتدنا عليها كثيرا. لا أعتقد أن لذلك أي تأثير على الإطلاق".

وتابع قائلا: "لست متأكدا أيضا مما إذا كانت مفيدة أم لا، في بعض الأحيان يكون هذا الضغط ضد الفريق المضيف وإذا لم تبدأ الأمور بشكل جيد، فيمكن أن يكون للجماهير تأثير إيجابي علينا. سنلعب المباراة كما فعلنا حتى الآن، بفرحة وثقة".

وفازت ثلاث دول فقط ببطولة أوروبا باعتبارها الدولة المضيفة (إسبانيا 1964، إيطاليا 1968، فرنسا 1984) ولعبت ثلاث دول أخرى مباراة نهائية على أرضها، لكنها خسرت (البرتغال 2004، فرنسا 2016 وإنجلترا 2020).

ولا يقف التاريخ أيضا في صف ألمانيا في مباراة الجمعة إذ لم تهزم إسبانيا في أي مباراة ببطولة منذ 1988، وهي مسيرة بدون فوز تضمنت الهزيمة 6-صفر في دوري الأمم 2020.

وعلى الرغم من الأداء القوي لإسبانيا في انتصاراتها الأربعة المتتالية حتى الآن في بطولة أوروبا 2024 ونجاحها السابق ضد ألمانيا، قال دي لا فوينتي إن المواجهة ستكون متكافئة.

وقد يكون الفارق، بحسب الإسباني، هو الموهبة الفردية لبعض اللاعبين، مثل لاعب الوسط الألماني توني كروس.

وربما يخوض كروس (34 عاما) المباراة الأخيرة في مسيرته الرائعة إذ يخطط للاعتزال بعد البطولة.

وحول ذلك علّق دي لا فوينتي مازحا "سأطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إذا كان بإمكاني ربط قدميه ببعضهما البعض في هذه المباراة. كروس لاعب من طراز رفيع. من المؤسف أن يتوقف عن اللعب. نحن نعلم ما يفعله كروس وسنحاول الحد من تمريراته. هذا ما يمكننا القيام به لأنهم لن يسمحوا لنا بتقييد قدميه. إنها مباراة نهائية مبكرة وأتمنى أن نتأهل".

مقالات مشابهة

  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة