أبوظبي في 21 أغسطس/ وام/ شهدت منافسات بطولة الشطرنج العائلي، بالنسخة الـ29 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، مشاركة قياسية لـ 70 عائلة، بزيادة قدرها 100% عن النسخة السابقة من المهرجان.
وتقام منافسات المهرجان، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر حتى 26 أغسطس الجاري، بمشاركة 1650 لاعبا ولاعبة من 68 دولة.


وأحرزت عائلة ضياء عبد الرحمن من بنجلاديش المركز الأول بـ10 نقاط، بعد الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراتين، وحلت بالمركز الثاني عائلة أبوسيجو من الفلبين، بـ9 نقاط، من الفوز في 4 مباريات، والتعادل في واحدة، والخسارة في واحدة، وجاءت عائلة زاجار من الهند ثالثا بـ9 نقاط أيضا بالفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة، والخسارة في واحدة.
وفي بطولة الأساتذة، تقاسم الصيني كساينجو والسلوفيني فلاديمير فيدو سيف الصدارة بعد الجولة الرابعة، برصيد 4 نقاط، ويلتقيان في الجولة الخامسة، ويتنافس على المركز الثالث اللاعبان أريان شوبا من الهند، ومواطنه راثانفيل ولكل منهما 3 نقاط.
وفي منافسات المخضرمين بعمر أكثر من 55 عاما، شارك في المنافسات 15 لاعبا، حيث أقيمت بنظام الشطرنج الخاطف من 5 جولات وتصدر منافستها الأستاذ الكبير سيرجي زجيرلني من أوزبكستان بـ5 نقاط، وتلاه السوري محمد هاني الشريف بـ4 نقاط، والفلبيني فلكس ويني بـ4 نقاط أيضا.
وضمن منافسات البطولة المفتوحة A ، تصدر البطولة بنهاية الجولة الرابعة 3 لاعبين برصيد 4 نقاط لكل منهم، وهم بيريزيف من روسيا، وأكشات سوريكا من الهند، وشونا زاروف من كازاخستان، ويتنافس 8 لاعبين آخرين برصيد 3 نقاط ونصف لكل منهم على بقية المراكز.
وفي منافسات البطولة المفتوحة B ، يتقاسم الصدارة 8 لاعبين برصيد 4 نقاط، ويتم تقليص عددهم في الجولات المقبلة، بحسب النقاط.

دينا عمر/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی واحدة

إقرأ أيضاً:

يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب راقصي التانغو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي ، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتامندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضاً مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي الإنجليزي قادما من ريفر بليت الأرجنتيني.

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضاً منتخبي العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • سيف الجزيري يواصل الغياب عن الزمالك أمام فاركو
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • في زوق مصبح... 7 جرحى من عائلة واحدة بحادث سير مروّع (صورة)
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية