تسبب مقطع فيديو متداول في إيران لكلب يوقع على عقد نقل ملكية شقة إليه بمخالبه الصغيرة في تحرك السلطات وإلقاء القبض على مدير وكالة عقارية في العاصمة طهران.

وأعلنت الشرطة الإيرانية في بيان الأحد، أنها ألقت القبض على مدير وكالة عقارية، لم تسمها، بتهمة "تقويض القيم الأخلاقية" لبيعه شقة لكلب، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المحلية "إسنا".



الشرطة الإيرانية توقف مدير وكالة عقارية بتهمة تقويض القيم الأخلاقية وبيعه شقة لكلب.

وأوضحت الشرطة في بيان، أنها فتحت تحقيقا "بعد نشر مقطع فيديو يُظهر توقيع وكالة عقارية في غرب #طهران عقد بيع شقة لكلب".

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله، زوجين يعلنان بيع شقة لكلبهما لعدم وجود وريث… pic.twitter.com/lKSryRZUFY — السياق (@alsyaaq) August 20, 2023
وظهر كلب أبيض اللون في مقطع مصور تم تداوله على نطاق واسع في الأوساط الإيرانية على مواقع التواصل الاجتماعية يقف على مكتب صاحب إحدى الوكالات العقارية ويقوم بالتوقيع بمخالبه على عقد بيع شقة في حضور زوجين تبين أنهما مالكا الكلب الصغير. كانا قرارا نقل ملكية شقتهما إلى كلبهما الخاص الذي يدعى "تشيستر" لعدم وجود من يرث عنهما.

وأوضح بيان الشرطة فتح تحقيق عقب انتشار المقطع المصور في وكالة عقارية غرب العاصمة الإيرانية طهران، بحسب الوكالة المحلية.

من جهته، نقل موقع "ميزان أونلاين" التابع لجهاز القضاء الإيراني عن نائب المدعي العام في طهران رضا طبر قوله إن "أجهزة الأمن أوقفت صباح السبت الماضي رئيس الوكالة وأغلقت مكتبة بأمر صادر عن السلطة القضائية".

وأضاف الموقع نقلا عن طبر أنه لا سند قانوني للفعل (بيع شقة إلى كلب) الذي أقدم على ارتكابه مدير الوكالة العقارية، متهما هذا الأخير بـ "الرغبة في تقويض القيم الأخلاقية في المجتمع الإيراني".
 



وهذه ليست المرة الأولى التي تثير الكلاب بها ضجة في إيران، ففي عام 2021 أثارت ظاهرة انتشار الكلاب في شوارع البلاد استياء لدى شريحة من المجتمع ما لبث أن انتقل هذا الاستياء إلى السلطات المعنية حيث وصفت الشرطة أن التصدي لظاهرة الكلاب "مطلب شعبي" آنذاك، وبينت وضعها "مواجهة الأمر على جدول أعمالها بعد تلقيها شكاوى وطلبات كثيرة من المواطنين تطالب بالتصدي للظاهرة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم إيران طهران بيع شقة لكلب إيران طهران بيع شقة لكلب حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شقة لکلب بیع شقة

إقرأ أيضاً:

شاهد ..مدير أمن الغربية يهنئ المحافظ بالعيد القومي

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، صباح اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة ، اللواء أيمن عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، لتقديم التهنئة بمناسبة العيد القومي الـ226 لعروس الدلتا والذي تحتفل به المحافظة لتخليد ذكرى صمود أهلها ضد الاحتلال الفرنسي.

بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" بحاسبات ومعلومات طنطا

وأهدى مدير الأمن درع المديرية لمحافظ الغربية مقدما التهنئة للمحافظ و لكل أبناء عروس الدلتا بمناسبة العيد القومي للمحافظة، "تلك المناسبة الوطنية التي تلامس مشاعر أهالي الغربية، وتسجل تاريخ أبناء هذه المحافظة، ووطنيتهم المشهود لها عبر العصور، وتؤرخ عراقة هذه المحافظة ومكانتها التاريخية، كجزء أصيل من الوطن الشامخ، مصرنا الحبيبة".

افتتاح الملعب المنجل بـ الفرستق بحضور وزير الرياضة ومحافظ الغربية

وعبر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، عن سعادته بهذه اللفتة الطيبة من مدير الامن وحرصه على تقديم التهنئة بالعيد القومي الــ226 وهو ما يؤكد على عمق الروابط و التعاون المثمر والبناء فيما بين كل أجهزة المحافظة والأجهزة الأمنية من أجل توفير الأمن والاستقرار والهدوء في شوارع عروس الدلتا وخدمة مواطني وشعب الغربية.

IMG-20241007-WA0005 IMG-20241007-WA0004 IMG-20241007-WA0003

مقالات مشابهة

  • شاهد ..مدير أمن الغربية يهنئ المحافظ بالعيد القومي
  • إيران أعدّت ردّها في حال تعرّضت لهجوم إسرائيليّ
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد
  • ‏وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري: خطة الرد الصارمة على أي تحرك إسرائيلي محتمل جاهزة
  • ‏وكالة "إيسنا" الإيرانية نقلا عن مصدر في الحرس الثوري: قاآني موجود في طهران ولم يسافر إلى بيروت
  • الشرطة السويدية: طهران تجند مجرمين لاستهداف سفارتى إسرائيل في ستوكهولم وكوبنهاجن
  • حدود ترسانة طهران.. ماذا كشف تحليل الصواريخ الإيرانية؟
  • شاهد بالفيديو.. أبرز منظومات الدفاع الجوي الإيرانية
  • الشرطة السويدية: إيران خططت للهجوم على السفارتين الإسرائيليتين في السويد والدنمارك