صحيفة عاجل:
2024-07-08@09:19:45 GMT

خطوات إضافة الزوجة كتابع في حساب المواطن

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

خطوات إضافة الزوجة كتابع في حساب المواطن

كشف حساب المواطن خطوات إضافة الزوجة في الدعم، حيث يمكن للعائل الرئيسي إضافة الزوجة في الدعم كتابع، ويمكن حساب إجمالي الدخل المتوقع من خلال حاسبة الدعم التقديرية.

إضافة الزوجة في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن عن كيفية إضافة الزوجة في الدعم، وأكد حساب المواطن أنه يمكن إضافة الزوجة عن طريق البوابة الإلكترونية عبر الخطوات الآتية:

الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا .

اختيار تفاصيل الطلب.

اختيار بيانات التابعين.

اختيار إضافة التابعين.

الضغط على إضافة ثم حفظ.

وعليكم السلام،بإمكانك إضافة الزوجة عن طريق البوابة الإلكترونية ( تفاصيل الطلب ، بيانات التابعين ، وإضافة التابعين ثم الضغط على إضافة ثم حفظ ) ، من خلال الرابط التالي ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW⁩ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 21, 2023

وشدد حساب المواطن على أنه في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية إلى (متزوج) لابد من تغيير الحالة الاجتماعية إلى (متزوج)، مؤكدا أنه يجب تغيير الحالة الاجتماعية إلى متزوج عقب تحديث البيانات في الأحوال المدنية، حتى لا يؤثر ذلك على أهلية واستحقاق المستفيد.

حاسبة حساب المواطن

ويمكن للمستفيد معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، باستخدام حاسبة الدعم التقديرية في حساب المواطن من خلال الرابط التالي من هنا.

1- الدخول على الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.

2- يتم اختيار حاسبة حساب المواطن.

3- النقر على الحاسبة.

4- الإجابة عن الأسئلة التالية: «هل أنت مسجل في الحساب أم لا، هل أنت رب أسرة أم مستقل».

5- في حالة رب الأسرة يتم إدخال التابعين الأقل من 18 عامًا ثم الأكبر من 18 عامًا.

6- ثم إدخال مجموع الدخل.

7- الضغط على احسب للتعرف على قيمة الدعم المستحقة للمستفيد.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

ويواصل حساب المواطن تقديم الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى شهر سبتمبر المقبل، استمراراً للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022م بتقديم دعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م، وكذلك التوجيه الملكي في شهري يناير وأبريل 2023م، بتمديد الدعم الإضافي واستمرار فتح التسجيل وتمديد العمل في البرنامج حتى شهر يوليو 2023م وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد حساب المواطن موعد نزول الدعم للمستفيدين، حيث يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حاسبة حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن إضافة تابع في حساب المواطن الزوجة في حساب المواطن فی حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا

طمأن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بخصوص التحسن في أسعار السلع والمنتجات وضبطها لفترات طويلة، مؤكدًا أن المواطن سيشعر بذلك قريبًا.

وقال: إن أولى مهامه في الوزارة هي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى أن العمل على ملف ضبط الأسعار سوف يكون بطرق مبتكرة، بالتعاون مع العديد من الوزارات وخاصة، وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، لوصول الدعم إلى مستحقيه بشكل منظم.

وأضاف وزير التموين، أن المواطن سوف يشعر قريبا بالتحسن في الأسعار وعملية ضبط الأسعار لفترات طويلة، وسوف تكون في خلال أيامن منوهًا بأن آلية العمل في الوزارة سوف تعتمد على الشباب، والنهوض بمنظومة التموين من القديمة إلى آلية جديدة تعتمد على التكنولوجيا والتحول الرقمي وميكنة كل شيء، وكذلك على توزيع وتوفير السلع بشكل عادل يرضي الجميع السوق والمستهلك.

وفي أولى تصريحاته بعد توليه حقيبة التموين قال فاروق: إن المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية، وهى أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وسنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجى، مشيرا إلى أن خدمة المواطنين هى رقم واحد، وتخفيف العبء عن المواطن المصري هى الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

اقرأ أيضاًتعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم

«الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار

كامل الوزير: لدينا خطة شاملة تعتمد على 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية

كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟

مقالات مشابهة

  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • كويتي يترك زوجته داخل مرحاض بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • أثار غضب عائلتها.. كويتي يترك زوجته داخل مرحاض بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • لهذه الفئات.. خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • خطوات حجز رحلة طيران للعلمين إلكترونيا.. لحضور فعاليات المهرجان
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي