توقع خبراء الطقس أن تتسبب العاصفة الاستوائية "هيلاري" في المحيط الهادئ في هطول أمطار غزيرة على ولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة، بما في ذلك مدينتيّ سان دييجو ولوس أنجلوس الساحليتين.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن تتسبب العاصفة الاستوائية هيلاري في هطول الأمطار بمعدل يتجاوز متوسط الكميات السنوية في بعض الأماكن، وستكون المناطق الصحراوية خطرة بشكل خاص بسبب مخاطر الفيضانات العارمة.

أخبار متعلقة مسيرة أوكرانية تربك الرحلات بمطار روسي.. وموسكو تعلن سقوطهادعوة جميع الأمريكين لتلقي جرعة معززة من لقاح كورونافيضانات كارثية

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ في مناطق واسعة من جنوب كاليفورنيا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من حدوث "فيضانات كارثية مهددة للحياة على الأرجح في شمال باجا كاليفورنيا ومناطق من جنوب غرب الولايات المتحدة حتى اليوم الاثنين".

مياه الفيضانات المتدفقة خلال العاصفة الاستوائية هيلاري في أوك غلين بكاليفورنيا - رويترز فيضان بمصرف العاصفة على شاطئ سانتا مونيكا بسبب العاصفة الاستوائية هيلاري - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وكانت العاصفة قد ضعفت أمس الأحد وتم تخفيض تصنيفها من إعصار إلى عاصفة استوائية.

وفي جنوب غرب الولايات المتحدة، جلبت هيلاري بالفعل أمطارا غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب المركز الوطني للأعاصير، عبرت العاصفة الحدود إلى جنوب كاليفورنيا في وقت متأخر من بعد ظهر أمس الأحد بعد أن جلبت رياحا قوية وأمطارًا غزيرة إلى شبه جزيرة باجا كاليفورنيا المكسيكية. وضربت العاصفة ساحل باجا بأمواج عاتية وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المكسيكية عن سرعة رياح بلغت 110 كيلومترات في الساعة.

مياه الفيضانات تتحرك عبر الطريق خلال العاصفة الاستوائية هيلاري ، في بالم سبريندز ، كاليفورنيا - رويترز

وبحسب تقارير إعلامية، فقد أودت العاصفة هيلاري بالفعل بحياة شخصين. وذكرت صحيفة "اي إل يونيفرسال" أن أحد الرجال لقى حتفه نتيجة الفيضانات على طول ساحل المحيط الهادئ شمال غرب المكسيك. وفي بلدة موليجي في باجا كاليفورنيا، لقي شخص آخر حتفه أثناء محاولته عبور نهر، بحسب صحيفة ميلينيو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن العاصفة هيلاري فيضانات كارثية الإعصار هيلاري التغير المناخي العاصفة الاستوائیة هیلاری

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين صعودًا ملحوظًا، مسجلة قفزة تاريخية غير مسبوقة، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 2588.81 دولار. يعود هذا الارتفاع الكبير إلى تأثير ضعف الدولار الأمريكي وتوقعات المستثمرين بخفض غير متوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المرتقب هذا الأسبوع.

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

تشير التحليلات إلى أن هبوط قيمة الدولار قد ساهم بشكل كبير في جعل الذهب خيارًا أكثر جاذبية للمستثمرين. فعندما ينخفض الدولار، يصبح الذهب، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، أكثر قيمة بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى. وهذا الارتفاع في أسعار الذهب يعكس أيضًا التوقعات السائدة بخصوص خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما قد يخلق بيئة مواتية لمزيد من الاستثمارات في المعدن الأصفر.

في ذات السياق، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1%، ليصل سعرها إلى 2613.40 دولار للأونصة. وهذا يعزز أيضًا من الاتجاه الصعودي للذهب الذي شهد زيادة ملحوظة في ظل التوترات الاقتصادية العالمية.

على جانب آخر، شهد مؤشر الدولار انخفاضًا بنسبة 0.2%، مما يعزز من جاذبية الذهب كاستثمار بديل. يعتبر انخفاض مؤشر الدولار أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المستثمرين إلى شراء الذهب، حيث إن انخفاض قوة الدولار يزيد من قيمة الذهب بالنسبة للمستثمرين الدوليين.

السوق الآن في حالة ترقب شديد لقرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في 17 و18 سبتمبر الجاري. يتطلع المستثمرون أيضًا إلى قرارات مماثلة من بنكي إنجلترا واليابان، حيث قد تؤثر تلك القرارات على تحركات الأسواق المالية بشكل كبير.

بجانب الذهب، شهدت المعادن النفيسة الأخرى زيادات ملحوظة. فقد ارتفعت الفضة بنسبة 1%، ليصل سعرها إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ شهرين. كما سجل البلاتين زيادة بنسبة 0.5% ليبلغ 1000.35 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% ليصل إلى 1069.52 دولار للأونصة. تعكس هذه الزيادات في المعادن النفيسة الأخرى اتجاهًا مشابهًا للذهب، في ظل البيئة الاقتصادية الحالية.

مقالات مشابهة

  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • فيضانات كارثية تجتاح بولندا وإعلان حالة الطوارئ
  • العاصفة بوريس تجتاح وسط أوروبا وتودي بـ8 أشخاص
  • عواصف وفيضانات تضرب بقوة في أمريكا وآسيا وأفريقيا
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • الذهب يرتفع في مصر: تقرير أسعار 15 سبتمبر 2024 وتوقعات المستقبل
  • فيضانات تضرب جنوب بولندا
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • الجزائر .. إجلاء 260 عائلة متضررة من الفيضانات