تحيي عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلاً في الثامنة مساء الأربعاء 23 أغسطس على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية»، وذلك في إطار فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، خلال شهر أغسطس.

ويتضمن البرنامج الخاص بحفل نسمة عبد العزيز، مختارات من أشهر المؤلفات العربية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها النصر، شط اسكندرية، عم صابر، حرمت أحبك، يونس، افتتاحية وليم تل، هرمون السعادة، قلبي دليلي، صولو ماريمبا، أغاني صعيدية، صباح ومسا، كراكشنجى، مبيسألش عليا، ألف ليلة، تانجو جاز، على رمش عيونها، صغيرة على الحب، مافيا، تشاردس، سواي، مامبو، 3 دقات، سهر الليالي.

معلومات عن نسمة عبد العزيز 

نسمة عبد العزيز، بدأت دراستها الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة فى سن مبكرة، وتخصصت فى العزف على آلات الإيقاع، وكونت مجموعتها الموسيقية وطافت بها معظم دول العالم وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الأوبرا والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والإسكندرية وبعض المحافظات، وأطلق عليها الجمهور والنقاد لقب «أميرة الإيقاع» لبراعتها فى العزف على جميع آلالات الإيقاعية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نسمة عبد العزيز دار الاوبرا مسرح سيد درويش

إقرأ أيضاً:

أوبرا أكسير الحب في مكتبة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي أوبرا "أكسير الحب" تأليف "جايتانو دونيزيتي" وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت الموافق 12 أكتوبر 2024 على خشبة المسرح الكبير، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن أكسير الحب هي أوبرا كوميدية من تأليف "غايتانو دونيزتي"، عُرضت لأول مرة عام 1832. تدور أحداثها في قرية إيطالية صغيرة، وتروي قصة "نيمورينو"، الفلاح الفقير الذي يقع في حب "أدينا" الثرية الجميلة، ولكي يكسب محبتها، يشتري "جرعة حب" من الطبيب المحتال، "دولكامارا". 

في هذه الأثناء تصبح "أدينا" مخطوبة للجندي المتبجح "بيلكور"، وتدور الأحداث من خلال سلسلة من المواقف الفكاهية المليئة بالعواطف، ينتصر حب "نيمورينو" الحقيقي، وتدرك "أدينا" مشاعرها نحوه.
يقّدم العرض تحت إشراف الدكتور صبحي بدير، من إخراج "كارين كافوكجيان"، وعزف مينا نبيل.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تقدم احتفالية فنية ضخمة في عيدها الـ 36
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف أوبرا "إكسير الحب".. 12 أكتوبر
  • أوبرا أكسير الحب في مكتبة الإسكندرية
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة
  • الأوبرا تنظم حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  •  الثقافة تنظم حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  • في هذا الموعد.. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية
  • معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا
  • هاني شاكر يحيي حفلا في دبي بهذا الموعد
  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية