قال أحمد فتحي، مقرر لجنة الشباب بالحوارالوطني إن هناك العديد من الملفات التي تستكمل اللجنة مناقشتها هذا الأسبوع، وعلى رأسها ملف الرياضة ودعم الشباب الدارسين بالخارج، بالإضافة إلى عدد كبير من القضايا التي يجرى مناقشتها مثل الإدمان والتحرش، مضيفا أن اللجنة تسعى من خلال مناقشة هذه الموضوعات إلى تقديم نموذج مشرف للشباب، بالإضافة إلى تحقيق توصيات الشباب.

توصيات الشباب في ملف الرياضة 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أنه من خلال اللقاءات المختلفة مع الشباب في الجامعات أوالاتحادات الطلابية، والاستماع إلى توصياتهم في ملف الرياضة اقترح البعض منهم فصل وزارة الشباب عن الرياضة، وتكون هناك وزارة أو جهة مختصة بالأمور التي تتعلق بالشباب ومشاكلهم، وجهة أخرى تتعلق بكل ما يخص ملف الرياضة، جاء ذلك كتوصية من الشباب ضمن اللقاءت التي قامت بها اللجنة. 

وأشار مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني إلى أن المعرفة الأولية بالحياة السياسية لدى الشباب تساعدهم في مرحلة التمكين السياسي، وتخلق لديهم مساحات واسعة من المشاركة السياسية مثل المشاركة في انتخابات النقابات أو المجالس المحلية أو مراكز الشباب أو مجلس النواب والشيوخ، وكل ذلك يكون نتائج  للمجهود المبذول في ملف التمكين السياسي، بالإضافة إلى عمليات التأهيل والتدريب التي نستطيع من خلالها أن نخلق القيادات الشابة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني شباب الحوار الوطني الاتحادات الطلابية التمكين السياسي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية

بيراميدز ضد سموحة.. أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة سموحة مع بيراميدز، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.

وقرر محمد سلامة حكم مباراة بيراميدز ضد سموحة إلغاء المواجهة، بسبب حريق نشب في ستاد الأسكندرية، مساء اليوم.

وتوقفت مباراة فريق سموحة مع مضيفه فريق بيراميدز، بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، والتي أقيمت على أرضية ستاد الإسكندرية، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتسبب حريق في غرفة التحكم باستاد الإسكندرية لإيقاف مباراة سموحة مع بيراميدز، وذلك خلال الشوط الثاني من المباراة.

وتدخلت سيارات الإطفاء على الفور لداخل ملعب ستاد الإسكندرية للتعامل مع الحريق، كما تواجدت عربات الإسعاف بالملعب، تحسبًا لوقوع أي إصابات بسبب الحريق.

ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.

مقالات مشابهة

  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي
  • جمال رائف: ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي