أخبار ليبيا 24

أكدت مصر، اليوم الإثنين، التزامها بدحض الإرهاب بكافة صوره المادية والفكرية، لإعلاء قيم السلام وحقوق الإنسان وسيادة القانون، وذلك بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، عبر موقع “إكس”: “في اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب، نتذكر معاناة الأبرياء ضحايا الإرهاب، وإننا إذ نجل شهدائنا من المدنيين والقوات المسلحة والشرطة، لنؤكد على التزام مصر بدحض الإرهاب بكافة صوره المادية والفكرية، لإعلاء قيم السلام وحقوق الإنسان وسيادة القانون”.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 أغسطس بوصفه اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم.

ويأتي هذا اليوم من أجل تكريم ودعم ضحايا الإرهاب والناجين منه وتعزيز وحماية تمتعهم الكامل بما لهم من حقوق الإنسان وبحرياتهم الأساسية.

وتوكد الجمعية العامة، بإعلان هذا اليوم الدولي، على أن تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون وحمايتها على المستويين المحلي والدولي، هي من الضرورات عندما يتصل الأمر بالوقاية من الإرهاب ومكافحته.

 

الوسوماليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

هيدروم عُمان لـ “أثير”: “فورتسيكو” أكدت على التزامها بمشروعاتها في سلطنة عُمان

خاص – أثير

أكدت شركة هيدروجين عُمان (هايدروم) الجهة المعنية بتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان، في تصريح خاص لـ “أثير” أن المشروع الذي تم إسناده إلى شركة أكتس وشركة فورتسيكو في وقت سابق من هذا العام يتم تنفيذه حسب الخطة الموضوعة.

وقالت الشركة لـ “أثير” بأنه يتم في الوقت الحالي استكمال اجراءات تأسيس وتسجيل شركة خاصة بالمشروع، كما وبدأت أنشطة التخطيط الخاصة بدراسات تقييم موارد الطاقة المتجددة، ومن المقرر أن تبدأ أنشطة المشتريات المرتبطة بمرحلة التخطيط الهندسي الأولية وكذلك مرحلة الدراسات الخاصة بتقييم الأثر البيئي والاجتماعي في الفترة القريبة.

وأوضح الشيذاني لـ “أثير” بأن أنشطة المزايدة على أراضي الهيدروجين الأخضر التي تتبعها شركة هيدروجين عمان (هايدروم)، تخضع لمبادىء الشفافية وفق مقتضيات المرسوم السلطاني رقم ١٠/٢٠٢٣، وقد أتمت الشركة بنجاح جولتي مزايدة شهدتا مشاركة أكثر من 200 شركة من مختلف أنحاء العالم، وتوجت بالتوقيع على اتفاقيات تطوير المشروع ومنح حق الانتفاع بالأرض لثمانية مشاريع ضخمة للهيدروجين الأخضر، بإجمالي سعة إنتاجية للهيدروجين الأخضر في عُمان بحلول عام 2030م الى 1.38 مليون طن سنويا.

موضحاً بأن شركة هيدروجين عمان تلقت بيانا من شركة فورتسيكو ، تؤكد فيه الشركة مواصلة التزامها تجاه الهيدروجين الأخضر وأنها ستواصل تنفيذ محفظة مشاريعها الضخمة التي ستعزز من جهود إزالة الكربون والنمو الاقتصادي بما فيها مشروع الشركة في سلطنة عُمان.

وسيتضمن المشروع في سلطنة عُمان الذي تم توقيع اتفاقياته في 29 أبريل 2024م تطوير قرابة 4.5 جيجاوات من سعات انتاجية من طاقتي الشمس والرياح وتوظيفها في تشغيل محللات كهربائية لإنتاج ما يقارب 200,000 طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً، على أن يتم بيع جزء من هذا الإنتاج محلياً، بالإضافة إلى تحويل الجزء الآخر إلى مشتقات مثل الأمونيا الخضراء وتصديرها عبر ميناء صلالة الدولي، ومن المؤمل أن يدخل المشروع حيز التشغيل التجاري مع مطلع العقد القادم، وحتى حينه ستبدأ أنشطة الهندسة والتوريد والإنشاء مع التخطيط للعديد من الأنشطة على مدار هذه الفترة.

وأكد المهندس عبدالعزيز بن سعيد الشيذاني المدير العام لشركة هيدروجين عُمان (هايدروم) في تصريحه الخاص لـ “أثير” على أهمية استقاء اية معلومات حول مشاريع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان من مصادرها المعتمدة والموثوقة فقط، والمتمثلة في شركة هيدروجين عمان وفق اختصاصها في هذا الشأن بصفتها المنسق العام والمخطط الرئيس لقطاع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان، بإشراف من وزارة الطاقة والمعادن.

مقالات مشابهة

  • المجموعة الدولية تؤكد تضامنها مع الشعب اليمني ضد الاعتداءات الصهيونية
  • تحت شعار “بصيرة وجهاد”.. القطاع النسائي بأمانة العاصمة يدشن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد
  • مكافحة الإرهاب يلقي القبض على إرهابيين اثنين وتاجر مخدرات في مناطق متفرقة
  • الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية
  • هيدروم عُمان لـ “أثير”: “فورتسيكو” أكدت على التزامها بمشروعاتها في سلطنة عُمان
  • حقوق الإنسان بالحديدة: إسرائيل وإيران ومليشيا الحوثي يتحملون مسؤولية الاعتداءات
  • أمنستي: الفلسطينيون عانوا عقودا من البطش والانتهاكات الممنهجة
  • النائب أحمد صبور: فتح ملف الحبس الاحتياطي خطوة مهمة لتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان
  • وزارة حقوق الإنسان تدين غارات العدوان الإسرائيلي على أعيان ومنشآت مدنية بالحديدة
  • هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بذكرى عاشوراء