زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

زلزال حقيقي يعيشه قطاع العقار بمدينة طنجة بعد أن أصدر الوالي طنجة محمد مهيدية سلسلة من قرارات توقيف الأشغال شملت عدد من المشاريع لم تحترم التصاميم والمواصفات.

مصادر من جهة طنجة تطوان الحسيمة كشفت لموقع Rue20، أن الأمر يتعلق بأزيد من 56 مشروعا عقاريا ضبطت فيها خروقات خطيرة تتجاوز عدم احترام التصاميم والمواصفات بإضافة طوابق إضافية لمراكمة أرباح غير مشروعة.

وقالت المصادر ذاتها أن الوالي محمد مهيدية أشهر الورقة الحمراء في وجه عدد المشاريع التي تم توقيف الأشغال بها إلى حين الحسم في أمرها.

هذا علما أن مدينة طنجة شهدت في وقت سابق عملية هدم طالت بناية لم تحترم المواصفات، وهو الامر الذي يؤكد ان السلطات تتجه إلى اتخاذ قرارات مماثلة.

واوضجت المصادر ان بعض المشاريع التي تم توقيفها تعود لوجوه سياسية، وبعض ” أصحاب الشكارة” الذين مولوا حملات بعض المنتخبين الذين يتصدرون المشهد بالمنطقة، وهو ما يفسر التحركات الجارية من أجل تجاوز الاعصار الذي حملته قرارات الوالي مهيدية.

ذات المصادر قالت إن لوبي العقار بالمدينة يحاول امتصاص الصدمة خاصة بعض الأسماء التي تدعي قربها من شخصيات نافذة بالرباط .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تستعرض المشاريع التحسينية والتحديات

دبي: «الخليج»
شهد اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، انطلاق فعاليات النسخة الأولى من الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية، تحت شعار «سلسلة التجارب الناجحة لمشاريع 6 سيجما».
حضر الفعاليات، العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، ونائبه العميد الدكتور صالح راشد الحمراني، ومديرو الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وموظفو القيادة العامة لشرطة دبي.
وأكد اللواء العبيدلي، أن الجلسة الحوارية تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام، الرامية لتعزيز التميز والريادة واستشراف المستقبل في العمل الشرطي من خلال تطبيق المنهجيات العلمية في هذا الشأن.
كما أكد الحرص على تطوير آليات العمل والعمليات الشرطية من خلال دراسة التحديات وإيجاد الحلول والفرص التحسينية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع وتقديم أرقى الخدمات، إلى جانب تحقيق التميز على المستويين المحلي والعالمي، بما يليق بسمعة شرطة دبي العالمية. وشهدت فعاليات الجلسة الحوارية، عروضاً لأفضل التجارب والمشاريع التحسينية والتحديات المستقبلية في شرطة دبي، وناقشت عدة محاور رئيسية، منها تحسين زمن الاستجابة للحوادث البرية، وتقليل زمن التفتيش للمسافرين والأمتعة، وغيرها.
كما ناقش المشاركون في الجلسة الحوارية، أفضل التجارب والمشاريع التحسينية التي يُمكن العمل على تنفيذها في المستقبل، بما يخدم تطلعات القيادة العامة لشرطة دبي، وقدموا الاقتراحات والأفكار الإبداعية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • عباس ابراهيم: ما ارتكبته إسرائيل جريمة حرب موصوفة تنتهك القوانين الدولية
  • ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح
  • شرطة دبي تستعرض المشاريع التحسينية والتحديات
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • مستجدات قضية اعتقال مغني الراي ولد عايشة في طنجة
  • في البقاع توقيف 4 مواطنين.. هذا ما اعلنه الجيش