آخر تحديث: 21 غشت 2023 - 11:54 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، مساء امس الاحد، عدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وذلك لما اعتبره “تضامناً مع مطالب الشعب العراقي”، عادا تلك المجالس بأنها “حلقة زائدة وبابا من ابواب الفساد”.وقال الائتلاف في بيان ، ان تاريخ الوفاق الوطني العراقي حركةً، ثم حزباً، وائتلاف الوطنية كذلك، يحفل بالمآثر والمواقف الوطنية التي اسهم بها ومن خلالها في تقويض عروش الطغاة، وقلاع الدكتاتورية، وان نضال الوفاق وزعيمه اياد علاوي كان خير معبر عن آمال وطموحات الشعب العراقي، وفي مقدمة المدافعين عن حق شعبنا في الحياة الحرة الكريمة.

وأضاف، من هنا جاء دعمنا لانتفاضة تشرين السلمية، وصولاً الى الاستقالة من مجلس النواب، وشبابها الابطال الذين قدموا على مذبح الحرية، وفي سبيلها، مئات الشهداء وعشرات الاف الجرحى والمعاقين معبرين عن ارادة الشعب في محاربة الفساد، والانتفاض على دكتاتورية الاحزاب والاحتلال، ورفع شعارات محددة تتعلق بالبحث عن وطن ودولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة.وتابع، أن في مقدمة المطالب التي تحققت هي الغاء مجالس المحافظات وسد باب من أبواب الفساد والمناورات المشبوهة وتحقق هذا المطلب بدماء الشهداء والجرحى. وأكد البيان، اننا نؤمن، بأن هذه المجالس هي حلقة زائدة في تركيبة الدولة وهي باب من ابواب الاستحواذ على مقدرات الشعب، ولكننا اردنا الاشتراك بالانتخابات كونها مجالس خدمية وعدلنا عن رأينا في الاشتراك بها بعد اتخذنا قراراً نحن وحلفاؤنا بعدم المشاركة ذلك ان حالة الفساد والنفوذ الاجنبي لاتزال مخيمة على أجواء الانتخابات اضافة الى المال السياسي الذي لا يزال لاعباً كبيراً واساسياُ في العملية الانتخابية والديمقراطية الزائفة.واشار إلى أن العودة الى الانتخابات بشكلها القديم ماهو إلا التفاف على مطالب شعبنا الكريم وثوار تشرين التي هي مطالب الشعب العراقي، والتي يحاول دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تحقيقها لكن قوى الفساد والاعراف اقوى من إرادته.ورأى أنه “اعتزازاً من الوفاق وائتلاف الوطنية بتشرين والمطالب الخيرة والسامية التي جاء بها المحتجون السلميون، فأننا نعلن لشعبنا الكريم عدم مشاركتنا في انتخابات مجالس المحافظات القادمة، وان موقفنا هذا جاء بعد اجتماع قادة حزب الوفاق الوطني وبالتنسيق مع الاحزاب المؤتلفة في ائتلاف الوطنية احتراماً لدماء الشهداء وتضحيات الثوار التي طالما عبرنا عنها، ودعمنا منذ تأسيس حزب الوفاق الوطني دفاعاً عن الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية منذ اكثر من اربعين عاماً قدمنا خلالها اعز رجالنا شهداء على طريق الحرية ومقارعة الظلم والفساد تحت راية الوفاق وائتلاف الوطنية النيابي”.وختم بيان ائتلاف الوطنية بالقول “تم اعداد هذا البيان في الثالث عشر من شهر آب الحالي من قبل قيادة الوفاق وحلفائه في ائتلاف الوطنية على ان يكون اعلانه  تأييداً ودعماً لانتفاضة تشرين السلمية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجالس المحافظات ائتلاف الوطنیة

إقرأ أيضاً:

مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات ابتهاجاً بالمولد النبوي وانتصاراً لغزة والأقصى

طالبت شعوب الأمة وأحرار العالم بالتحرك الجاد لوقف جرائم العدو الصهيوني في فلسطين اليمنيون يؤكدون الاستمرار في حمل راية الإسلام والجهاد في سبيل الله ونصرة الشعب الفلسطيني التأكيد على الجهوزية لخوض معركة الشرف وتقديم التضحيات دفاعاً عن السيادة الوطنية وانتصاراً للأشقاء في غزة

الثورة /يحيى كرد/محمد المشخر/سبأ
الحديدة
احتشد أبناء محافظة الحديدة عصر أمس الجمعة في 66 ساحة بمسيرات” مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى ” تضامنا وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم وانتصاراً لقطاع غزة والأقصى .
وفي المسيرات بمشاركة وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشاد المشاركون في المسيرات بالبطولات التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في غزة . مسنودة بالمقاومة اللبنانية والعراقية واليمنية،
وأكدوا على استمرار موقفهم الثابت والمبدئي الداعم للشعب الفلسطيني والبراءة إلى الله تعالى من كل المتخاذلين والصامتين والمتآمرين على قطاع غزة والشعب الفلسطيني. جراء ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي وبريطاني وأوروبي.
وشدد المشاركون على أهمية استمرار المسيرات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة. والداعمة للشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهديه الأبطال حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
البيضاء
واحتشد الآلاف من أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء أمس في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة، وتحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة والأقصى” دعماً وانتصاراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني،.
ورددوا هتافات منها (معركة الفتح الموعود..ليس لها سقف وحدود) (قل للشر ومن والاه..بحرا برا نتحداه)، (سنريكم جبروت الله)، (الجهاد الجهاد.. حي حي على الجهاد)، (الجهاد الجهاد..كل الشعب على استعداد)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معاكم أنتم لستم وحدكم)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (فوضناك فوضناك.. واحنا سلاحك في يمناك).
وشارك في المسيرات والوقفات، وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وناصر الريامي وأحمد السيقل ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة والقضائية والعلماء والشخصيات الاجتماعية في مديريات المحافظة، حيث ردد المشاركون الهتافات المؤكدة على استمرار موقف الشعب اليمني الثبات في دعم أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تسطر أروع الملاحم البطولية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسؤولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.،
وأكد المشاركون، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام..معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..
وأدان المشاركون في المسيرات والوقفات، الذين رفعوا العلمين اليمني والفلسطيني، استمرار الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة على يد العدو الصهيوني المدعوم من قوى الاستكبار العالمي، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وسط خذلان الأنظمة العربية والإسلامية. .
وأكد المحتشدون، وقوف أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء خاصة وأبناء وقبائل اليمن عامة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرته تلبية لنداء الأخوة الإيمانية والروابط الإسلامية واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..
حجة
واحتشد أبناء محافظة حجة أمس، في 50 مسيرة، وفاءً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.
وأكد أبناء محافظة حجة، الوفاء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وحمل راية الإسلام والجهاد في سبيل الله.
وجددوا التأكيد في المسيرات التي تقدمها المحافظ هلال الصوفي، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، ووكلاء المحافظة، على الجهوزية الكاملة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” تحت قيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأشادت الحشود بالعمليات البطولية التي يسطرها أبناء غزة والمقاومة الباسلة في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الأمريكية.. مجددة التأكيد على التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خوض معركة الشرف والبطولة والاستعداد لتقديم التضحيات دفاعاً عن السيادة الوطنية وانتصارا للأشقاء في غزة.
إب
وشهدت محافظة إب، أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة في 70 ساحة بعنوان “مولد نبي الهدى .. دعوة لنصرة غزة والأقصى”، استمرارًا لموقف اليمن الثابت في مساندة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.
وأدان المشاركون في مسيرة بمدينة إب، تقدّمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، بأشد العبارات استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والعدوان على مدن ومخيمات الضفة الغربية في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأكدوا أن استمرار آلة القتل الصهيونية في إبادة الشعب الفلسطيني في غزة، يأتي في ظل تخاذل الأنظمة العربية العميلة وتزايد الدعم الأمريكي، ما شجع الكيان الصهيوني على التوسع في جرائمه التي يندى لها جبين الإنسانية ولم يسبق لها مثيل في التاريخ.
وجددوا التأكيد على وقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وطالب المشاركون في المسيرة التي شارك فيها أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسؤول التعبئة عبدالفتاح غلاب، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بممارسة كل أنواع الضغط للمطالبة باعتقال مجرمي الحرب في الكيان ومحاكمتهم، ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.
شارك في المسيرة رئيسا محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي.
إلى ذلك شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة” عشر مسيرات حاشدة، جدّد فيها المشاركون المطالبة بفتح تحقيق دولي بحقّ كيان العدو الصهيوني الذي يرتكب جرائم حرب في قطاع غزة.
وأكدوا أنّ الهمجية الصهيونية التي تُمارس ضدّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة والضفّة الغربية المحتلة، إنّما تكشف الوجه الحقيقي والقبيح للكيان الغاصب وداعميه.
كما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين وعزل السارة وشلف وحردن، ومركز مديرية الفرع “الوزيرة” ومناطق المسيل والأخماس والعاقبتين والمزاحن وبني أحمد، استنكاراً للتمادي الصهيوني الذي يكشف أنه كيان مارق يشكل خطراً على المنطقة والأمن والاستقرار الدوليين.
وأكد المشاركون في المسيرات، أن جبهات الإسناد تُشكّل رافداً أساسياً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته التي ستسقط كل أوهام العدو الغاصب.
وخرج أبناء مديرية الحزم في 18 ساحة بمركز المديرية ومناطق المحطة والجبجب والصافية والجنيد والأسلوم والأجعوم والشعاور ونجد العدن والعموس.
واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في مسيرات بمركز المديرية وعزل الأفيوش وحليان وحزة، وفي مديرية الفرع ثمان ساحان بمركز المديرية وفي الوزيرة والعاقبتين والأهمول والمسيل وبني أحمد وبني يوسف والمزاحن والاخماس تأكيداً لجهوزيتهم العالية واستعدادهم للمشاركة المباشرة مع المقاومة الفلسطينية ضد الغطرسة الصهيونية والاستكبار الأمريكي.
ونُظمت مسيرات بمدينة القاعدة ومناطق حبير والجعاشن وشوائط والصفة والدخال بمديرية ذي السفال، وبمنطقة البغدة والهادس بمديريات السياني، وثلاث مسيرات بحبيش والقفر في ثلاث ساحات وساحتين بالشعر وساحة في المخادر، ومركز مديرية بعدان، وبعزلتي دلال وحيسان في شوط الفرس، وبعزلتي العذارب وبني منصور في سوق الليل، وعزلة المنار، وبمديرية السبرة في منطقة عِنان وسوق الأحد.
واعتبر المشاركون، سكوت الأنظمة العربية العميلة والمطبّعة أمام العدوان المريع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، خذلاناً، وتقاعساً، ونكوصاً عن القيم الإيمانية، والقومية، والإنسانية، وله أثره السلبي الخطير على مستقبل شعوبهم.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بحكمة وشجاعة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وبعمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن لردع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، وتتويج موقف الشعب اليمني بالانتصار للشعب الفلسطيني.
وأشاروا إلى أن القضية الفلسطينية ستظل وما تزال القضية المحورية والأساسية للشعب اليمني وقيادته الثورية، ملبين نداء الدين والأخوة في الدخول المباشر والقوي مع الأشقاء في غزة ضد الصهاينة المجرمين.
ورددوا شعارات وهتافات معبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، وتعظيمهم لمناسبة ذكرى مولده.
تعز
كما شهدت 12 ساحة بمديريات محافظة تعز أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة بعنوان “مولد نبي الهدى .. دعوة لنصرة غزة والأقصى”، استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.
واحتشد أبناء مديرية التعزية في شارع المطار بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية واجتماعية ووجهاء، في مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته.
وأكد المشاركون في المسيرات، مواصلة الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ومحور الجهاد بما يرتكبه العدو الصهيوني من ذبح وإبادة جماعية وحشية مستمرة ضد الفلسطينيين في غزة والضفة، وكل فلسطين.
وأشاروا إلى أن العدو الصهيوني ما يزال يواصل جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة وحرب إبادة جماعية لا مثيل لها في العصر، وحصار خانق مميت، للشهر الـ 12، والأسبوع الـ 48 على التوالي، بدعم أمريكي وأوروبي في ظل صمت عالمي معيب، وتخاذل عربي وإسلامي مهين، وامتدت جرائمه الوحشية لتطال الضفة الغربية.
إلى ذلك شهدت ساحات المربعات للمربع الشرقي – بالشارع العام بمديرية خدير، ومربعي الوسط والغربي – المشارب بشارع الأربعين بمديرية التعزية، والمربع الشمالي بجسر نخلة – بمديرية شرعب السلام، ومربع الخزجة لمديريتي حيفان والمواسط بالأثاور.
ونُظمت في ساحات المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، ومركزي المديريتين في مديريتي شرعب السلام والرونة، وجبالة بمديرية ماوية، ومساهر – في الأعروق بمديرية حيفان، مسيرات حاشدة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وردد المشاركون في المسيرات التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، شعارات معبرة عن التنديد باستمرار جرائم العدو الصهيوني، الأمريكي البريطاني على غزة.
وأشادوا بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب الإسرائيلية والأمريكية الغربية، متوعدين كيان العدو الصهيوني الغاصب بأن الرد قادم كما أتاهم الرد البحري والأيام تشهد إعلاء كلمة الحق والعدالة الإلهية.
وأشاروا إلى استمرار حمل راية الإسلام ونصرة الشعب الفلسطيني، والتمسك بسنة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه العطرة وسيرته الجهادية.
صعدة
وشهدت محافظة صعدة أمس 26 مسيرة حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.
وفي المسيرات التي خرجت بساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر، ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة وباقم، وساحتي عرو وجمعة بني بحر، والعين والقهرة في الظاهر، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز، وفي ذويب بحيدان وحنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، أكد المشاركون أن الشعب اليمني مرتبط برسول الله في جهاده ونصرته للمستضعفين.
واستنكروا بشدة الجريمة التي أقدم عليها جنود صهاينة بتمزيق وإحراق نسخة من المصحف الشريف على مرأى ومسمع من العالم العربي والإسلامي، منددين حالة الصمت المخزي للأنظمة والشعوب العربية والإسلامية تجاه استهداف المقدسات الإسلامية وحرب الإبادة في غزة.
الضالع
وشهدت مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن بمحافظة الضالع أمس، خمس مسيرات حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.
ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدمها في دمت القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، وقيادات أمنية وعسكرية ومحلية، العلمين اليمني والفلسطيني، منددين باستمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
لحج
واحتشد أبناء مديرية القبيطة في محافظة لحج أمس، في مسيرة جماهيرية تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتدشينا لذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد المشاركون أن الشعب اليمني المجاهد الصابر الثابت، يؤكد لأشقائه في فلسطين أنهم لم ولن يكونوا لوحدهم في مواجهة آلة الإجرام الصهيوني الأمريكي.
وأشاروا إلى أن العدو الصهيوني المذعور في شوارع قطاع غزة وأزقته، يقف اليوم على أطراف أصابعه يتملّكه الخوف والانتظار المؤلم.
ذمار
كما شهدت محافظة ذمار أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى».
ورددت الحشود التي خرجت في 15 ساحة في مديريات، ذمار، وجبل الشرق، والحداء، والمنار، ومغرب عنس، وضوران، وعنس، ووصاب السافل، وعتمة، ووصاب العالي، الهتافات المُندّدة باستمرار الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي وغربي، في ظل صمت وتواطؤ المُجتمع الدولي وتخاذل عربي وإسلامي.
وأكدوا تمسكهم بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والسير على نهجه في نُصرة الدين والمُستضعفين.
وجدّدَ بيان صادر عن المسيرات، العهد والوفاء لرسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده، بأننا لن نترك الجهاد، ولن نترك فلسطين وغزة، وسندافع عن مسراه، وسنبقى ثابتين على موقفنا الإيماني والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، اقتداءً وتأسياً به، وتجسيداً لارتباطنا العملي بنهجه.
وعبّرَ عن الحمد والشُكر لله تعالى على ما منَّ به من انتصارات عظيمة على أيدي مُجاهدي القوات المُسلحة التي نكّلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين، ويعترفون بالهزيمة والفشل، لافتا إلى أن الرد على الصهاينة قادم لا محالة.
ودعا البيان، الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نُصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم، والعودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والذي كان سيد المجاهدين، مؤكدا أنه “ لا عذر يمكن أن يُقبل بين يدي الله للمتخاذلين، ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد، ولا عزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد».
عمران
الى ذلك خرج أبناء محافظة عمران أمس في 43 مسيرة، وفاء للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.
وفي المسيرات التي تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات التعبوية والأمنية والعسكرية والوجاهات الاجتماعية، أكدت الحشود أن هذه المسيرات المليونية تأتي استجابة لله ورسوله وأعلام الهدى في التضامن مع الأشقاء في فلسطين، واحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكي التسليم.
وجدد أبناء عمران التأكيد على الجهوزية الكاملة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
ورددوا الأناشيد الترحيبية بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي أنقذ البشرية من العبودية وأخرجها من الظلمات إلى النور، مؤكدين أن الرد المزلزل والمنكل ضد العدو الصهيوني المجرم قادم لا محالة.
ورفع المشاركون في المسيرات الحاشدة العلمين اليمني والفلسطيني وأعلام دول محور المقاومة وشعارات البراءة من أعداء الله.. مؤكدين أن العدو الصهيوني المجرم قد تجاوز الخطوط الحمراء وانتهك كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
ونددت الحشود بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بدعم ومشاركة أمريكية وغربية بحق أطفال ونساء غزة خاصة والضفة وكل فلسطين عامة.
واستنكرت الحشود الصمت المعيب والمخزي للمجتمع الدولي وتواطؤ الأنظمة العربية والإسلامية العميلة والخائنة وكذا صمت الشعوب عن تمزيق الصهاينة للمصحف الشريف والاقتحامات المتكررة والاستفزازية للمسجد الأقصى وتدنيس باحاته الشريفة.
وحذرت شعوب الأمة العربية والإسلامية من خطورة الصمت تجاه ما يحدث في غزة وما يرتكبه الكيان الصهيوني المارق من جرائم ومجازر بحق الأطفال والنساء بصورة يومية.
وطالبوا الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك الجاد والفاعل واتخاذ مواقف لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في التضحية والفداء في مواجهة العدو الصهيوني.
وأكد بيان صادر عن المسيرات، الاستمرار في الخروج الأسبوعي حتى النصر بإذن الله، مجددا العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى مولده بالمضي في مسار الجهاد وعدم التخلي عن فلسطين وغزة.
كما جدد العهد بأن أبناء الشعب اليمني سيواصلون دعمهم للشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين في غزة وسيدافعون عن مسرى النبي الكريم.
وعبَّر البيان عن اعتزاز وفخر أبناء اليمن بالانتصارات العظيمة للقوات المسلحة اليمنية والتي نكلت بالأعداء في البحر، وهزمت الأمريكيين وجعلت جزءا كبيرا من البحار خارج الهيمنة الأمريكية، مؤكدا أن الرد على الصهاينة قادم لا محالة.
وندد بيان المسيرات بحرب الإبادة الصهيوني والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 شهرا بمشاركة أمريكية وغربية.. مستنكرا الصمت العالمي المعيب والتخاذل المخزي للأنظمة العربية والإسلامية.
ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، والاقتداء بالرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي كان سيد المجاهدين، فلا كرامة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد.
مارب
وشهدت محافظة مارب أمس 11 مسيرة حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” وفاءً لرسول الله، ونصرةً للشعب الفلسطيني.
حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة حاشدة لأبناء المربع الجنوبي رفع المشاركون فيها العبارات ورددوا الهتافات المؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني.
وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة بحضور محافظ المحافظة علي طعيمان نددوا خلالها باستمرار جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة.
وجددت الحشود المشاركة في ساحة مجزر العهد والوفاء لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم بالاستمرار في الجهاد وعدم ترك فلسطين وغزة والأقصى.
وشهدت مديرية حريب القراميش مسيرتين بساحتي باب حرة والحزم، بارك المشاركون فيها الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة اليمنية وفرضت من خلالها الحصار البحري المطبق على كيان العدو والسفن الوافدة إليه.
ودعا أبناء مديرية بدبدة خلال مسيرتين بساحتي التضامن والجريداء الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني.
وشهدت ساحات قانية والعمود وجبل مراد والمحجزة مسيرات حاشدة، أكد المشاركون فيها الاستمرار في حملات التعبئة والتحشيد استعدادا للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
وجدد بيان صادر عن المسيرات العهد لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده بالمضي على نهجه القويم.
وأكد أن الشعب اليمني مستمر في دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين حتى يتحقق النصر المؤزر على كيان الاحتلال بإذن الله.
وأشاد بالانتصارات العظيمة للقوات المسلحة اليمنية وما تحققه من بطولات في البحار.. داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد والفاعل لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة الذين يسطرون أروع الملاحم في التضحية والفداء في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
وأكد البيان تفويض أبناء المحافظة المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في كل الخيارات التي يتخذها لخوض معركة الشرف والبطولة حفاظا على السيادة الوطنية وانتصارا للمسلمين في غزة.
المحويت
كما شهدت محافظة المحويت أمس مسيرات جماهيرية حاشدة وفاءً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى».
حيث احتشد أبناء المحويت في 20 مسيرة في مركز المحافظة وعموم المديريات رافعين الشعارات المعبرة عن عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف، ومرددين الهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني في غزة وحرب الإبادة التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني الشقيق.
واستنكر أبناء المحويت تواطؤ وتخاذل الأنظمة العربية والحكومات العميلة والصمت الدولي المخزي والمعيب تجاه ما يتعرض له أبناء فلسطين.
وجدد بيان صادر عن المسيرات التي شارك فيها قيادات المحافظة والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والعلماء، العهد لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده بالمضي على نهجه القويم.. مؤكدا أن الشعب اليمني مستمر في دعم ومساندة الاشقاء الفلسطينيين على أن يتحقق النصر المؤزر بإذن الله.
وأكد تفويض أبناء المحويت المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في كل الخيارات التي يتخذها لخوض معركة الشرف والبطولة حفاظا على السيادة الوطنية وانتصارا للأشقاء في غزة.
وأشاد بالانتصارات العظيمة للقوات المسلحة اليمنية وما تحققه من بطولات في البحار والتي أرغمت أنوف الأعداء وفي مقدمتهم أمريكا والكيان الصهيوني.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد والفاعل لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة الذين يسطرون أروع الملاحم في التضحية والفداء في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
ريمة
وشهدت محافظة ريمة أمس 25 مسيرة جماهيرية نصرة لغزة تحت شعار “ مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى».
ورفع المشاركون في المسيرات بمركز المحافظة ومناطق وعزل المديريات بحضور وكلاء المحافظة ومسؤولي التعبئة وقيادات محلية وأمنية ومجتمعية، اللافتات المعبّرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وردد المحتشدون الهتافات المنددة بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي، مجددين تفويضهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات اللازمة للرد القاسي على العدو الصهيوني الأمريكي.
وأكدوا أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يجسد مدى الارتباط الإيماني لدى الشعب اليمني بالله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقه والسير على نهجه.
وجدد بيان صادر عن المسيرات، العهد والوفاء لرسول الله عليه وعلى آله وسلم، في ذكرى ميلاده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد، وفلسطين وغزة، وسيدافع عن مسرى النبي، وسيظل على موقفه الإيماني الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم، اقتداء وتأسياً بالرسول الكريم وتجسيداً للارتباط العملي بنهجه.
وعبَّر عن الحمد والشكر لله بما من به من انتصارات عظيمة على أيدي مجاهدي القوات المسلحة، والتي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين، ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزء كبير من البحار خارج الهيمنة الأمريكية بفضل الله تعالى.
وأوضح البيان أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية وجهادية في مواجهة طواغيت العصر وترسيخ الارتباط بالرسول والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، والعودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، الذي كان سيد المجاهدين، فلا عذر يمكن أن يُقبل بين يدي الله للمتخاذلين، ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد، ولا عزة وكرامة وأمان ولا نهضة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد.
الجوف
كما شهدت محافظة الجوف أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى».
ورددت الحشود التي خرجت الهتافات المُندّدة باستمرار الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي وغربي، في ظل صمت وتواطؤ المُجتمع الدولي وتخاذل عربي وإسلامي.
وأكدوا تمسكهم بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والسير على نهجه في نُصرة الدين والمُستضعفين.
وجدّدَ بيان صادر عن المسيرات، العهد والوفاء لرسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده، بأننا لن نترك الجهاد، ولن نترك فلسطين وغزة، وسندافع عن مسراه، وسنبقى ثابتين على موقفنا الإيماني والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، اقتداءً وتأسياً به، وتجسيداً لارتباطنا العملي بنهجه.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات ابتهاجاً بالمولد النبوي وانتصاراً لغزة والأقصى
  • حميدتي يهاجم البرهان ويتهمه بالسعي لإعادة الفساد إلى السودان
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • خبر مستفز بدرجة امتياز أورده وزير الخارجية، يقرأ: البرهان يلتقي الرئيس الصيني ليناقشا اعمار ما دمرته الحرب !!..
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • القضاء العراقي.. الحصن المنيع للشعب والدولة
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • رئيس النزاهة الاتحادية يعلن من أربيل معركة الفساد الحقيقية ويطلب من البرلمان العراقي استضافته
  • حلقة عمل حول "مشروع إعداد الخطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية"