جوهانسبورغ – تتجه الأنظار غدا الثلاثاء إلى جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، حيث ستعقد مجموعة “بريكس” قمتها العادية، وتبحث جملة من القضايا الاقتصادية والسياسية، وانضمام أعضاء جدد.

وستعقد قمة مجموعة “بريكس” في الفترة ما بين 22 و24 أغسطس الجاري، وسيحضرها رؤساء جنوب إفريقيا والبرازيل والهند والصين، فيما سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جلساتها عبر الفيديو.

وأعربت 8 دول عربية عن رغبتها في الانضمام إلى المجموعة، وقالت وزيرة الخارجية والتعاون بجنوب إفريقيا، ناليدي باندور مؤخرا أن 23 دولة تقدمت بطلبات رسمية للانضمام إلى “بريكس” وأن قمة المجموعة المرتقبة ستبح هذه الطلبات.

ونشرت الوزيرة قائمة بالدول التي تقدمت بطلبات الانضمام وضمت 8 دول عربية هي الجزائر والبحرين ومصر والكويت والمغرب وفلسطين والسعودية والإمارات.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في قمة “بريكس”، حيث قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن إيران تقدمت بطلب للانضمام للمجموعة وتربطها علاقات وطيدة مع كل أعضاء المجموعة، مشددا على أن إيران ترغب في توسيع علاقاتها مع الدول التي تتعامل على أساس الاحترام المتبادل.

ما هي “بريكس” وكيف تأسست؟

مجموعة “بريكس” هي منظمة سياسية واقتصادية تضم روسيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا بدأت المفاوضات لتشكيلها عام 2006، وعقدت أول مؤتمر قمة لها عام 2009.

وفي البداية ضمت المجموعة البرازيل وروسيا والهند والصين تحت اسم “بريك”، ثم انضمت جنوب إفريقيا إليها عام 2011 لتصبح “بريكس”.

وتعمل المجموعة على تشكيل نظام سياسي واقتصادي دولي متعدد الأقطاب وكسر هيمنة الغرب، الذي تقوده الولايات المتحدة.

ويشكل الجانب الاقتصادي العمود الفقري للمجموعة، وأخذ الأعضاء يطورون خططهم الاقتصادية الموحدة، وصولا إلى قوة اقتصادية قادرة على مجابهة القوة الغربية الحالية.

وتشكل مساحة دول “بريكس” ربع مساحة اليابسة، وعدد سكانها 40% من سكان الأرض، وتضم اقتصادات صاعدة تنافس اقتصادات الغرب.

وتترأس جنوب إفريقيا المجموعة حاليا، فيما ستنتقل رئاستها إلى روسيا العام المقبل.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

“مجموعة أباريل” تعيد افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض

الرياض : البلاد

 أعلنت مجموعة أباريل عن إعادة افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض. حيث تشكل هذه المناسبة خطوة محورية في التوسع الاستراتيجي للعلامة التجارية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والهند. حيث تواصل علامة بفرلي هيلس بولو كلوب ترسيخ بصمتها عبر 160 متجر  في دول مجلس التعاون الخليجي وفي الهند.

وشملت هذه المناسبة تجربة غامرة بديكورات مخصصة، وعروض موسيقية حيّة، ومأكولات صيفية، وأنشطة ترفيهية تفاعلية صممت لعشاق الموضة من الأفراد والعائلات، الذين يقدرون الجودة والراحة والأناقة. وتم استعراض أحدث تشكيلات الصيف خلال هذه المناسبة “مجموعة 1849” ، والتي تعد الخيار المثالي في عيد الأضحى وعطلات الصيف.

توسع استراتيجي يهدف للوصول إلى 200 متجر في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية عام 2025.

أكد نيراج تيكشينداني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل، على الأهمية الاستراتيجية لإعادة افتتاح هذا المتجر” يشكل إعادة افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول خطوة مهمة ضمن جهودنا التوسعية. حيث إن هذا المتجر لا يمثل مجرد أناقة وعراقة علامة بفرلي هيلس بولو كلوب فحسب، بل يؤكد على التزامنا بتقديم تجربة تسوّق استثنائية. وبالتزامن مع نمونا المتواصل، ينصب جُل تركيزنا على توفير المنتجات الفاخرة لعملائنا دوماً”.

“مجموعة  1849” مستوحاة من المراكز التجارية الكلاسيكية في كاليفورنيا، حيث تتميز بألوان الباستيل الناعمة والتدرجات البنية للملابس الرجالية والنسائية. وتعكس هذه المجموعة روح الترابط والعائلة التي تجسد التراث الغني للعلامة التجارية.

ندعو جميع المتسوقين لزيارة هذا المتجر المعاد افتتاحه في النخيل مول من أجل تجربة مثالية للأناقة والعراقة التي تمتاز بها علامة بفرلي هيلس بولو كلوب.

مقالات مشابهة

  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة “فيتامين В”
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • “مجموعة أباريل” تعيد افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق