المركز الخبري الوطني:
2024-09-10@11:20:39 GMT

الصحة تستعرض منجزاتها خلال 200 يوم

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

الصحة تستعرض منجزاتها خلال 200 يوم

الأثنين, 21 أغسطس 2023 12:20 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، أن المؤسسات الصحية تشهد عمليات تأهيل تحدث لأول مرة، فيما أشار الى ان الدعم الحكومي كبير ومستمر للقطاع الصحي وهناك مشاريع مستقبلية كثيرة.


وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة:  “نستعرض اليوم ما حققته وزارة الصحة خلال 200 يوم، وهو جزء من واجبها ومن مسؤولياتها”، مبينا ان “سقف الطموحات اعلى ودافع الإنجاز موجودا، حيث استطاعت وزارة الصحة ان تستجيب الى مسؤولياتها في ظل عدم وجود الموازنة للأشهر الستة الاولى والشهرين الأخيرين من العام الماضي”.


وأضاف، أن “ما تحقق في وزارة الصحة كان بدعم كبير ومباشر ومستمر من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء”، لافتا الى ان “البرنامج الحكومي خير دليل على ذلك من خلال دعم الامراض السرطانية والمراكز القلبية والضمان الصحي ومشروع إدارة المستشفيات وتأهيلها”.


وأشار الى “أننا نشهد لأول مرة منذ فترة طويلة تأهيل لمؤسساتنا الصحية على مستوى اكثر من الجيد”، موضحا ان “لدى الوزارة مشاريع مستقبلية كثيرة”.
وذكر ان “الوزارة جادة بالمضي على نفس الخطى، وتتحمل المسؤولية الكاملة لخدمة أبناء الشعب وتوفير خدمات صحية جيدة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025

تنفيذاً لخطة الإستراتيجية الشاملة لتحسين ورفع كفاءة منشآت البنية التحتية على مستوى الإمارات، تنفذ وزارة الطاقة والبنية التحتية مشروع إنشاء مركز الدفاع المدني في حتا بإمارة دبي، على مساحة 24 ألف قدم مربع.

ويتكون المشروع من مبنى رئيسي يتضمن قاعة استقبال وصالة انتظار ومكاتب إدارية، وغرف استراحة للأفراد والضباط وغرفة طعام، واجتماعات وصالة رياضية، ومواقف مغطاة لآليات الدفاع المدني، بالإضافة إلى مباني الورش التقنية والفنية المساندة والمخازن ومباني الخدمات والأعمال الخارجية للموقع العام والأسوار والبوابات ومناطق السيارات المدنية.
وأوضحت الوزارة، أن نسبة الإنجاز تجاوزت 90% ومن المتوقع تسليم المبنى خلال الربع الأول من العام 2025.

معايير الاستدامة

وأكدت الوزارة تطبيقها أحدث معايير الاستدامة والأبنية الخضراء مع تركيز الحفاظ على الموارد والعناصر الطبيعية، وتمثل ذلك من خلال مجموعة من الممارسات التي تهدف إلى تحقيق كفاءة في استخدام الطاقة والمياه الموارد الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز البيئة الصحية من خلال مجموعة من الاستراتيجيات والممارسات التي تهدف إلى تحسين جودة الهواء والحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 25% باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الذكية لإدارة المباني علاوة على أنظمة ترشيد استهلاك المياه بنسبة تتجاوز 40%، وتم مراعاة التصاميم بما يضمن راحة و سلامة مستخدمي المبنى.

أنظمة متقدمة 

وأكدت الوزارة في إطار التزامها بالاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية، أنها قامت بتطوير بنية تحتية تدعم استخدام المركبات الكهربائية من خلال توفير محطات شحن متخصصة، كما تم تبني أنظمة متقدمة لمراقبة المياه وإعادة تدويرها وهي تعتبر إضافة نوعية تسهم في ترسيخ ثقافة الاستدامة، مما يشجع على تبني سلوكيات أكثر كفاءة في استخدام المياه عبر شبكات و أنظمة تغذية لمياه مستدامة .

مقالات مشابهة

  • الصحة: مشغلات غسيل الكلى ستصل قريبا والتّوريد تعرقل لتأخر فتح الاعتمادات
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • مدعوون للتعيين في وزارة الصحة
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • تفاصيل خطة وزارة الصحة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد -(فيديو)
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك