ملحن ومغني وممثل، «كوكتيل» فني، نتج عنه فنان متكامل أثرى الفن بأعماله الغنائية والتمثيلية، وهو الفنان عزت أبو عوف، الذي تحل اليوم 21 أغسطس ذكرى ميلاده عام 1948، ورغم ارتباط نجاحه بفريق الـ«فور إم» المكون من شقيقاته الأربع، إلا أن هناك بعض الفنانين الذين ارتبطت بدايتهم ونهايتهم بـ«أبوعوف»، منهم الفنان عمرو دياب، لما لا والمشهد الأول لظهور «أبوعوف» على الشاشة كان مع «الهضبة»، والمشهد الأخير أيضًا كانا معا في إعلان رمضان عام 2019، وقبل وفاته في العام ذاته.

عزت أبو عوف.. كوكتيل فني بامتياز

فيلم «آيس كريم في جليم» عام 1992، كان بداية العمل السينمائي للفنان عزت أبوعوف، وللصدفة كانت بدايته في عمل من بطولة عمرو دياب، ومن تأليف مدحت العدل، وقصة وسيناريو وحوار محمد المنسي قنديل، وإخراج خيري بشارة، وخلال الفيلم ظهر الفنان الراحل بدور «أدهم» الرجل الثري، الذي استدرج «بدرية» الفنانة سيمون من خطيبها «سيف» الذي أدى دوره عمرو دياب، لتكون برفقته، وشارك في الفيلم عدد من النجوم، مثل حسين الإمام، أشرف عبد الباقي، وجيهان فاضل.

مرت السنين ودارت الليالي وبزغ نجما «أبو عوف» و«دياب»، فأصبح الأول يشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، وأضحى أحد نجوم وقامات الفن، فيما لمع الأخير وأصبح «هضبة» الغناء في مصر، كما اجتمعا مرات عديدة عقب فيلمهما الأول معًا، بعد مسيرة من التعاون شارك فيها النجمان في العديد من الحفلات والمهرجانات، كما ظهر سويًا في كليب أغنية «راجعين» عام 1995.

عزت أبو عوف وعمر دياب.. نجاح من البداية للنهاية

الظهور الأخير كان عام 2019، من خلال إعلان لإحدى شركات الاتصالات في شهر رمضان 2019، وكانت هي المحطة الأخيرة في لقاءات الثنائي، قبل رحيل «أخو البنات»، وكأن القدر كتب أن تكون البداية والنهاية لعزت أبو عوف برفقة عمرو دياب. 

جلس «دياب» بجوار عزت أبوعوف، ينظر له نظرة تملؤها الحب والحنين إلى تلك الأيام التي جمعتهما معًا، وهو يعزف على الـ«بيانو»، هكذا كان المشهد من إعلان لشركة محمول في رمضان 2019، ليستعيدا ذكريات 27 عامًا مضت تمامًا كما جلسا سويًا خلال كليب أغنية «راجعين»، والذي ظهرا خلاله آنذاك بالوضع نفسه في الإعلان.

يوم الإثنين 1 من يوليو عام 2019، توفى الفنان عزت أبوعوف، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 70 عامًا، بأحد المستشفيات الخاصة في القاهرة، ليتذكره الجمهور بمشهده الأخير مع الهضبة على أنغام أغنية «الله على لمة صحاب عشرة سنين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عزت أبو عوف الفنان عزت أبو عوف راجعين عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأفر حظا

يتوجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع السبت،  للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية تشهد تنافس الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني أمام ستة مرشحين في الدولة الصحراوية الواقعة في غرب أفريقيا.

ويحق لنحو 1.9 مليون مواطن موريتاني التصويت في هذه الانتخابات، يتوزعون على 5403 مكاتب تصويت، 52 منها خارج البلاد، والبقية موزعة على ولايات البلاد الداخلية.


ووعد الغزواني (67 عاما) بتسريع الاستثمارات لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز الغزواني‭‭‭ ‬‬‬في انتخابات اليوم بسبب هيمنة الحزب الحاكم. وكان قد انتخب لولاية أولى في عام 2019.

ومن بين منافسيه الستة الناشط المناهض للعبودية بيرام الداه اعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في عام 2019 بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، والمحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار من حزب "تواصل" الإسلامي.


وتعهد الغزواني في حالة فوزه بولاية جديدة بإنشاء محطة للطاقة تعمل بالغاز من مشروع "تورتو أحميم" الكبير للغاز الطبيعي الذي من المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام. كما تعهد بالاستثمار في الطاقة المتجددة وتوسيع تعدين الذهب واليورانيوم وخام الحديد.

وشهدت موريتانيا حالة من الاستقرار النسبي منذ انتخاب الغزواني في عام 2019 وذلك في الوقت الذي تكافح فيه دول الساحل المجاورة لموريتانيا ومنها مالي حالات تمرد، وهو ما أدى إلى حدوث انقلابات عسكرية.

ولم تسجل موريتانيا أي هجوم مسلح على أراضيها في السنوات القليلة الماضية، ووعد الغزواني، الذي يرأس الاتحاد الأفريقي حاليا، بالتعامل مع التهديدات الإسلامية.

ويواجه الرئيس انتقادات من الناشط البارز بيرام الداه اعبيد بشأن سجله في مجال حقوق الإنسان وتهميش السكان السود الأفارقة في موريتانيا في حين يحظى حمادي سيدي المختار بمتابعة بين الناخبين المحافظين والدينيين.

وقالت كارين جازييه المتخصصة في شؤون أفريقيا جنوب الصحراء في مؤسسة كونسيرتو الاستشارية، إن الغزواني "من المرجح أن يفوز بولاية ثانية، ربما في الجولة الأولى". وفقا لرويترز.

وإذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية.

مقالات مشابهة

  • أزمات كهربا.. هل يكتب كولر السطر الأخير في مشوار "الفولت" مع الأهلي؟
  • مواليد 2019 معنيون بالتعليم التحضيري
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • الصدفة الخاطئة.. ملابسات اختطاف طفل في الغربية
  • الموريتانيون ينتخبون رئيسهم.. وتوقعات بفوز الغزواني
  • بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأفر حظا
  • في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي