كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تستمر في التحسن حتى بداية الأسبوع المقبل دون تغير كبير في درجات الحرارة أو الظواهر الجوية.

وأضافت غانم اليوم لمصراوي، أن فترة النهار ترتفع بها درجة الحرارة على القاهرة الكبرى الوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون الطقس شديدة على المناطق الجنوبية وفي شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترة النهار.

وتابعت: "مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة، وفي الصباح الباكر خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح ما يقلل إحساس نسبة الرطوبة".

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ترتفع خلال فترة الظهيرة بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العاليا، مع نسبة الرطوبة، موضحة أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل إلى 36 درجة.

وأكدت أنه يتبقى شهر على نهاية فصل الصيف ومن المتوقع أن تحدث موجات شديدة الحرارة لكن ليست بنفس القوة التي شاهدناها الفترة السابقة، سواء في ارتفاع درجات الحراة الكبيرة أو المدة الزمنية.

اقرأ أيضًا:

ادفع 100 ألف جنيه واحجز شقة من الإسكان بالتقسيط

الحجز بدأ.. ننشر أسعار شقق الإسكان وخصم 7% على السداد الكاش

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حالة الطقس الطقس درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، خلال الأيام المقبلة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح البلد"، إن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وأضافت الدكتور منار غانم، أنه بدءًا من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء بمعدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

وأشارت إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى أن درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

واختتمت "غانم": فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعًا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، وأن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس خلال يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

مقالات مشابهة

  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة