يقدم  ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف حفل في الثامنة مساء الجمعة ٢٥ أغسطس على مسرح قصر الأمير طاز بمصاحبة الفرقة الموسيقية  أعد الثنائي برنامجا فنيا مميزا يتضمن مجموعة  من احدث مؤلفات دينا عبد الحميد بعنوان " سماعي  القاهرة  ، حياة "  حيث قامت باعدادهم باسلوب الميلودي و الهرموني  وهو عبارة عن عود يعزف اللحن الأساسي و العود الآخر يعزف الخط المصاحب أو التلوين اللحني أما غسان اليوسف سوف يقدم مؤلف جديد بعنوان " عسلية " وأشار غسان إلى أن هذه المؤلفة  تعبر عن حال الأطفال في شوارع القاهرة القديمة عند تناولهم العسلية ويتنقل بتيمات الموسيقي ليذهب الي صعيد مصر التي اشتهرت بصناعة هذه الحلوي وهي موسيقى تنشر البهجة والتفاؤل .

كما يقدم الثنائي باقة من اروع اعمال الزمن الجميل التي اعيد صياغتها لتتناسب مع آلة العود.


الجدير بالذكر ان هذا الحفل يعد الظهور الاول للثنائي بعد عودتهم من الاردن ومشاركتهم في ختام فعاليات  الدورة السابعة والثلاثون  لمهرجان جرش للثقافة والفنون المقام في مدينة جرش الاثرية  بالعاصمة الاردنية عمان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامير طاز العاصمة الأردنية عمان جرش للثقافة والفنون مهرجان جرش للثقافة والفنون مهرجان جرش

إقرأ أيضاً:

فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية

حمص-سانا

أقامت اللجنة الفنية لألعاب القوى في حمص بطولة المحافظة لفئة الناشئين والناشئات في الملعب البلدي وملعب نادي العمال بمشاركة 30 لاعباً ولاعبة مثلوا أندية “الكرامة والوثبة والجيش والمحافظة والنصر والعمال”.

وأسفرت نتائج البطولة للذكور والإناث عن فوز مايا يوسف في سباق 100 متر حواجز وشهد العبدلله وشهم السباعي بسباق 100 متر وشهد الخليل وحمزة العبدلله بسباق 800 متر وشهد العبدلله ومحمد البياعي بسباق 200 متر، وفي سباق المشي 2 كم احتلت شهد ريحان المركز الأول .

وفي سباق 400 متر فاز كل من نتالي حسن ومحمد غنام، وفي سباق 1500 متر جودي اليوسف وحمزة العبدلله، وفي مسابقة الوثب الطويل مايا اليوسف وحازم التدمري، وفي الوثب الثلاثي غزل عثمان وحمزة حميد، وفي رمي المطرقة بتول الدبس وحمزة الحسين، وفي رمي القرص ميس الأخرس.

رئيس اللجنة الفنية لألعاب القوى بحمص باسم حسن ذكر في تصريح لـ سانا أن البطولة تأتي في إطار التحضير لبطولة الجمهورية، وقد شهدت ظهور بعض المواهب، داعياً إلى دعم هذه الرياضة وتوفير جميع مستلزماتها وتذليل الصعوبات التي تعترضها بغية الارتقاء بمستواها الفني.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • دعوة للتفاؤل.. ياسمين علي تطرح أغنية جديدة بعنوان «حلوة الدنيا»
  • دوللي شاهين تستعد لأغنية جديدة بعنوان "أنا الحاجة الحلوة"
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”
  • حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود.. أبرز تصريحات أحمد حلمي ببرنامج "بيت السعد"
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان «البنات الحلوة»
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرًا بعنوان "حكومة جديدة تستكمل مسار الإصلاح الاقتصادى