استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة الذي تسلم مهام عمله مؤخرا ، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات البترول والغاز الطبيعي والطاقة الخضراء .
وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديدة في مصر .


 

حركة تنقلات وتكليفات جديدة لرؤساء ونواب ومديري العموم بشركات البترول وزير البترول يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية


و اكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء ان مايشهده قطاع البترول والغاز من تطور في البنية التحتية و الانشطة والمشروعات يهيىء فرصا متنوعة للعمل المشترك مع الشركات الكورية في مشروعات تجارة وتداول البترول والغاز ومستودعات التخزين بالموانيء و تموين السفن بالوقود وصيانتها ، مشيراً الي اهمية بحث فرص التعاون بين الجانبين في الطاقات المتجددة والخضراء في ظل الخبرات المتميزة للشركات الكورية في هذا المجال .

و لفت الملا الي ان  تنفيذ اعمال  عدد من المشروعات البترولية وفي مقدمتها مشروع مصفاة المصرية للتكرير يمثل نموذج ناجح للتعاون بين قطاع البترول والشركات الكورية .

كما اشار الملا الي اهمية التعاون في مجال تطوير العنصر البشري ولاسيما في ظل البرامج التدريبية المتطورة التي يوفرها الجانب الكوري والتي يحرص قطاع البترول علي ايفاد شباب العاملين سنوياً اليها .

واكد السفير الكوري الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر وتنمية اعمال الشركات الكورية وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي مشيداً بما تشهده مصر من نمو كبير في المشروعات والاستثمارات وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وانه يلمس اهتماماً مشتركا ً من الجانب المصري بتطوير التعاون مع كوريا الجنوبية ، مشيرا الي ان  قناة السويس و المنطقة الاقتصادية لها تمثل عامل جذب للاستثمارات والشركات الكورية .

و لفت السفير الكوري الي ان منتدي غاز شرق المتوسط يمثل ركيزة مهمة للتعاون الاقليمي  والدولي في مجال الغاز الطبيعي  وان بلاده تقدر الدور المهم لهذا المنتدي .
و اشار السفير الي وجود فرص للتعاون في مجال وقود السفن الاخضر في ظل التكنولوجيات الكورية المتطورة في هذا المجال .
حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب اشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية  والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنية البنية التحتية الثروة المعدنية البترول والغاز قطاع البترول

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية

أشاد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، بالعلاقات المصرية الإماراتية، واصفًا إياها بأنها علاقات تاريخية عميقة الجذور، شهدت تعاونًا مكثفًا على مختلف الأصعدة التجارية والسياسية والاجتماعية. وأضاف أن هذا التعاون ليس على المستوى الداخلي للدولتين فحسب، بل يمتد ليشمل المستويات الإقليمية والدولية.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأشار في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن مشروع رأس الحكمة نقطة تحول في مسيرة الاستثمار الإماراتي داخل مصر، ويعكس مدى الثقة في قدرة مصر على جذب الاستثمارات الضخمة. وأكد أن الإمارات تدرك العوائد المباشرة وغير المباشرة التي ستعود على الاقتصاد المصري من هذه الاستثمارات.

الاستثمارات المصرية الإماراتية 

كما أشار إلى أن مصر تشهد طفرة في مجال السياحة، مستشهدًا بزيادة عدد السائحين الخليجيين إلى مدينة العلمين، حيث بلغ عددهم نحو مليوني سائح. وأوضح أن الإمارات ترى في مصر وجهة سياحية رئيسية لدول الخليج.

وتابع قاسم أن العلاقات المصرية الإماراتية ليست مجرد علاقات تجارية أو اقتصادية فقط، بل هي علاقات متجذرة ومتشابكة المصالح على مختلف المستويات، سواء في المجالات الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، وتظل هذه العلاقات نموذجًا يُحتذى به في التعاون الدولي.

وأكد أمين تنظيم الجيل في ختام حديثه، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تسهم في تعزيز الاستدامة الاقتصادية لمصر، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة والعالم، مشددًا على أهمية الاستمرار في تطوير هذه العلاقات لدعم استقرار ونمو الاقتصاد المصري في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: مشروع رأس الحكمة نموذج استثماري فريد في التعاون المصري الإماراتي
  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • «الوطنية للتدريب» تشارك في احتفالية السفارة الكورية بالعيد الوطني
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • دائرة الشؤون القانونية و«دبي للإعلام» تناقشان التعاون
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"