قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن قطاعي الزراعة والصناعة مدخل رئيسى لكافة القطاعات الأخرى، خاصة فكرة توطين الصناعة داخل الدولة وما يفرضه العالم فى ظل الأزمة المالية الحالية.

وأضاف عنبر، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن التوجيهات جاءت بدعم هذا القطاع لأنه يساعد على تقليل فاتورة الواردات من السلع الغذائية والزراعية من الخارج، مما له دور كبير فى استقرار سعر صرف العملة وزيادة الاحتياطى النقدى الموجود فى البنك المركزى ويكفى الاستهلاك المحلى ويساعد على توفير هذه السلع التى تعد للاستهلاك النهائى أو مدخلات الإنتاج لإقامة صناعات داخل الدولة.

وتابع: “وبذلك زيادة الصادرات والقدرة التنافسية للسلع المصرية بالشكل الذى يدعم الميزان التجارى المصرى ويوطن الصناعات داخل الدولة”.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى وجه الكثير من رسائل الطمأنة خاصة فيما يتعلق بالأسعار وتوافر المواد الغذائية، وزيادة المساحة المزروعة من السلع الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توافر السلع الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الصناعي

إقرأ أيضاً:

أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية

علق الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

التأكيد على ثوابت الدولة المصرية

وقال «القصاص» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، عبر قناة «dmc»، إن الرئيس السيسي دائما يستغل الفرصة للتأكيد على ثوابت الدولة المصرية، وتوجيه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية، فيما يجرى حولنا من المجتمع الإقليمي والدولي، موضحا أن كل الدول التي تساقطت وفقدت قدرتها كانت غير مدركة لتحولات العالم وتطوراته، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس السيسي ورسائله مهمة جدا فيما يتعلق بأهمية الانتباه والوعي لحجم ما يتم تداوله أو ما يحدث ويتم ترديد أقاويل وشائعات حوله.

ضرورة الانتباه للأحداث

وأوضح أن أي حدث في العالم يكون له أبعاد حقيقية وأخرى وهمية؛ فبعض الأطراف تركز على الوهمية، مضيفا أنه في أسوان تداولت شائعات وتحركت الدولة وأهالى أسوان نفوا ذلك بوعي حقيقي، مشددا على ضرورة أن ننتبه لما يجرى حولنا في العالم ومن الطبيعي خلال متابعة ما يجري حولنا أن نشعر بقلق حقيقي لأنه يؤدي لنكسات اقتصادية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من رسائل الطمأنة للمواطنين
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • قزيط: لا يوجد حل حتى الآن يتعلق بحالة الانقسام داخل مجلس الدولة