أصدرت حركة الفلول بياناً هاجمت فيه صنائعها و(خبيزة يديدها)؛ مالك عقار والدعم السريع..! ولا تقل لي أن تعيين عقار لم يكن بإشارتها وتعليماتها وموافقتها.. فمن أين للبرهان أن يقضي أمراً لا ترضاه هذه الجماعة..؟ وما انقلاب الذي قام به هو وجنرالاته إلا باسمها وتدبيرها.. ومن أين للدعم السريع بكل هذه الأسلحة والأموال.

.وحتى هذا الاسم الذي اخترعه لها جماعة الإنقاذ (من باب التمويه) لتنفيذ المهام التي خططوا لها في دارفور نكاية بأهلها..!
ولأي شخص تلحق في أن يتساءل: أليست هذه الحركة صاحبة البيان هي الإنقاذ التي فعلت بالسودان الأفاعيل..؟ أليست هي المسؤولة عن كل ما وقع في السودان منذ انقلاب يونيو الأسود..؟! أليست هذه الحركة هي حركة شيخهم التي جاء بالمخلوع رئيساً للبلاد بغير سابقة ولا تأهيل إلا من مهارة الكذب وعدم الحياء..؟! أليست هي التي فصلت الجنوب ومزّقت أواصر الوطن وزعت الفرقة بين أوردة المجتمعات السودانية..؟! أليست هي الني جعلت مرافق الوطن والمال العام نهباً للإتباع والمحاسيب وأباطرة الفساد..؟! أليست هي التي صمتت عن دفن الناس أحياء في رمضان وقتلت عشرات التلاميذ الصغار في غرة العيد..؟! أليست هي المسؤولة عن محرقة دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق..؟! أليست هي حدثت في عهدها الميمون مقتلة بورتسودان وكجبار والمناصير وسبتمبر ومذبحة فض الاعتصام المروّعة ثم مذابح انقلاب البرهان بكل ما فيها من قنص ودهس وسحل..؟! أليست الحركة هي التي تفاخَر قادتها بمزية الاغتصاب ..؟! أليست هي من انشأ بيوت الأشباح التي لا يمكن أن يكون في وسع زبانيتها فعل شيء لا يوافق عليه كبارهم..؟ ألم يكن الشهيد علي فضل يحتضر وفي رأسه مسمار وهو ملقى أمام غرفة يجلس بداخلها مديري أمن الإنقاذ الحركيين ونوابهم وهم يشربون أقداح الشاي..! إلى آخر قائمة الخطايا والآثام والأهوال..وبيع الوطن بكل ما فيه من مرافق وكل ما فيه من قيم حتى نشروا في البلاد داء عضال اختصاره مصطلح (الكوزنة) الذي يعنى في جوهره مفارقة كل قيمة إنسانية واستباحة كل محظور من دين وعرف وفضيلة..!
بيان الحركة يدعو إلى ضرورة استمرار الحرب..مهما تكن النتائج..! من احل ماذا؟ ..الله العليم..؟ والبيان تهديد ووعيد لكل من يدعو إلى وقف الحرب..!! ويتماهى البيان في السير على ذات الطريق الذي لا تشرق فيه شمس..ولا يعد إلا بمزيد من الدماء والخراب ولو احترق الوطن بكامله..وهاهو الوطن يحترق الآن من كل بقاعه..والحركة تعترف بأنه كتائب ظلها وهجيرها تشارك في الحرب وتهدد كل لمن يتحدث عن وقف الحرب..ولا عبرة بسقوط الشباب والصبايا والرجال والنساء والأطفال على عتبات بيوتهم قتلى بالرصاص (الطائش والمتعمّد).. مع قسر المواطنين على الخروج منن بيوتهم كما تدعو جماعتهم الشعب أن يهرع إلى حماية المدرعات...بدلاً منن تحمي المدرعات الشعب..!
هل على الشعب أن يحمي المدرعات آم أن على المدرعات أن تحمي الشعب..؟!
هل على الشعب أن يحمي المدرعات أم أن على المدرعات أن تحمي الشعب..؟!
هل على الشعب أن يحمي المدرعات أم أن على المدرعات أن تحمي الشعب..؟!
(قال السيد المسيح للفريسيين عندما اعترضوا على أن يقتطف جوعي أشرفوا على الهلاك بعض السنابل لأكلها يوم السبت: هل السبت من أجل الإنسان..أم إن الإنسان من أجل السبت..؟! ويقول "جورج أرويل" إن بعض الناس ينحدرون إلى قعر يصبح معه من الواجب إعادة تأكيد البديهي والواضح وضوح شمس الظهيرة)..!
ثم ما أن صدر هذا البيان السقيم حتى تلقفه إعلام الفلول ومؤتمرهم الوطني المحلول ودجاجهم الاليكتروني النجس..وتدفقت منهم تغريدات وتنويعات يندى لها جبين الرذائل....تهديد ووعيد وتخوين لكل من يدعو إلى وقف قتل الأنفس بغير حق..وهؤلاء المرتشون لا يهمهم قتل الناس لأنهم يعيشون في المخابئ والمهاجر بعيداً عن الحارق اليومية لهذه الحرب الآثمة....ولا شك أنهم سمعوا بوعيد أن إزهاق روح واحدة بغير حق يرتج له غضباً ونكيراً فضاء الرحمن بين الأرض والسماء والأرض ..نفس واحدة دعك من الآلاف الذي قتلتهم هذه الحرب اللعينة..ومع هذا يصفون هذه الحرب الفاجرة بأنها حرب كرامة...ألا ما ابعد هذه (الأصوات المكرية) عن الكرامة..!
إنهم يتباهون بكتائب الشر التابعة لهم ويقولون في تعليقاتهم بغير خجلة (القدس لنا) وهم لا يستطيعون أن يدفعوا أذي المليشيات على المواطنين ولا يستطيعون إن يفكوا طوقها من القصر ومن القيادة العامة ويتصايحون بأن (القدس لهم)..! ويشبهون هذه الحرب المشبوهة التعيسة بما جرى للصحابة..!! أرأيت مثل هذا العماء الذي كبسه الله على عقولهم وأفئدتهم..!
هذه حرب لا منتصر فيها..!! لا نصر للذين اختطفوا الجيش باسم الإنقاذ المشؤومة..ولا المليشيا التي صنعوها وسبحوا بحمدها وأعطوها اسم الدعم السريع ولا لكتائب علي عثمان ومجندي الإنقاذ.. ولكنها البصيرة المسدودة والضمائر الخربة..!
هذه الحرب اللعينة لم تكن إلا من اجل قطع الطريق على الثورة..وهيهات..! ثورة الشعب منتصرة طالت الحرب أم تطاولت..والمجد لشهدائها وللشعب السوداني..والخزي للفلول مهما استطالت الحلاقيم..!! الله لا كسّبكم..!!

murtadamore@yahoo.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: هذه الحرب الشعب أن

إقرأ أيضاً:

حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)

ليه يا سويلم ليه تفتح توشكي ليه .. بتهدر الخير ثم تبكي عليه!!..
1- أحزني جدا قرار وزير الري الدكتور/ هاني سويلم فتح مفيض توشكي قبل يومان في وقت فيه منسوب بحيرة ناصر لازال عند منسوب أقل من (180.5 فوق سطح البحر)

2- على مدار السنوات الماضية تكرر وصول منسوب بحيرة ناصر حتى (181.98 فوق سطح البحر) عدة مرات خلال الفترة بين عام (2019- 2022). فلماذا تسرعت يا حاج سويلم في فتح بوابات مفيض توشكي وأنت لازال عندك قرابة (1.5 فرغ) لتصل للمنسوب الأعلى لبحيرة ناصر.
3- الإتحاد السوفيتي عامل لك (36 بوابة للمفيض العلوي) فوق السد العالي عند منسوب (182 فوق سطح البحر) عشان تسيطر على أي فيضان بعد أمتلاء بحيرة ناصر. ليه لا تستغل تلك البوابات الــ (36) بدلا من مفيض توشكي.

4- أو على الأقل أوصل أولا لمنسوب (181.9) ثم إفتح مفيض توشكي مافيش مشكلة , إنما تبدأ ترمي مياه الشعب المصري والسوداني في رمال توشكي عشان تروح تشحن الطبقات الجوفية لنهر القذافي العظيم. (فلا و 1000 لا).

5- هناك فرق كبير بين فتح مفيض توشكي عند منسوب (180.5 أو 181.9) هناك فرق في التخزين يعادل قرابة (7.0 مليار متر مكعب). يعني أكبر من كل المياه التي تعالجها في مشروع (الدلتا الجديدة) بقرابة (250%). فلماذا ترميها في نهر القذافي العظيم ثم ترجع تسحب من الميزانية المصرية لمعالجة مياه الصرف الصحي لمحطات الصرف الصناعي والصحي المستخدمة في مشروع الدلتا الجديدة.

6- أنا معك أن كل تلك المياه هي مياه (حصة السودان) ولكنها وصلت إلينا تقريبا ببلاش فليس معني هذا أن نرميها في توشكي.

7- بوابات الري لسد مروي والذي يعتبر أخر نقطة على مجري النيل داخل السودان مفتوحة حتى اليوم ولم تخزن نقطة مياه واحدة بأي من السدود السودانية مثلما كان يحدث سنويا قبل الحرب الأهلية حيث يبدأ تخزين السدود السودانية في الإسبوع الأول من سبتمبر. وصلنا لأكتوبر وبوابات مروي لازالت مفتوحة.

8- حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب الأهلية في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب) أي ما يعادل قرابة (7.5 متر) من إرتفاع المياه أمام السد العالي , بمعني لولا حصة السودان لكان المنسوب الحقيقي لبحيرة ناصر اليوم قرابة (173 فقط).

9- بكل صدق لا أري أي حكمة في قرار الدكتور/ سويلم والتسرع بفتح توشكي. أعلم من بعض (أصدقائي) بوزارة الري المصرية أن قرار (فتح مفيض توشكي) ليس بالضرورة أن يكون قرار وزير الري المصري وفي أحيانا كثيرة يكون اللؤاء مقاتل بحبح الثالث عشر قائد سلاح (المياه) هو صاحب القرار وبغض النظر عن موافقة الدكتور سويلم .

10- 7.0 مليار متر مكعب تهدر عمدا في مفيض توشكي في وقت لانعلم ماذا سيحدث لمستقبل المياه في مصر هو (رفض لنعمة ربنا) سنحاسب جميعا عليه يوم يبدأ فيه (الجفاف).
د. محمد حافظ

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السيد عبدالملك الحوثي: أمريكا شريك أساسي في جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من القوات قرب قطاع غزة
  • إحصائيات صادمة.. ما الذي تبقى من المؤسسات التعليمية في غزة بعد عام من الإبادة؟
  • ما الذي تبقى من المؤسسات التعليمية في غزة بعد عام من الإبادة؟
  • تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟