٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-06@02:50:48 GMT

حجة: افتتاح نيابة كشر الابتدائية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

حجة: افتتاح نيابة كشر الابتدائية

جاء ذلك خلال زياراته التفقدية للنيابات، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتقريب العدالة من المواطنين، وضمن خطة النيابة العامة للعام 1445هـ، لتطوير العمل، وتعزيز أداء منظومة العدالة في المحافظات.

وفي الافتتاح، استمع النائب العام ومعه رئيس نيابة استئناف حجة، القاضي عبدالله الأحمر، وعضو التفتيش في مكتب النائب العام، القاضي عبدالله الصانع، من وكيل نيابة كشر، القاضي عبد القادر مقبولي، إلى شرح حول القضايا وجدولة جلسات التحقيق، والتصرف بشأنها، واحتياجات النيابة لإنجاز المهام المنوطة بها.

وأكد القاضي الديلمي أن افتتاح النيابة في هذه المنطقة يأتي في إطار، جهود مجلس القضاء الأعلى للتخفيف على أبناء المديريات الست جشم عناء السفر إلى مركز المحافظة ممن لديهم قضايا يستلزم متابعة إجراءاتها.

وأشار إلى أن النزول الميداني إلى المحافظات هدفه تعزيز أعمال التفتيش القضائي للتأكد من سلامة إجراءات الضبط، والتحقيق، وسرعة التصرف بالقضايا، خصوصا التي على ذمتها سجناء، وتقديم العون لأعضاء النيابة في القضايا المتعثرة، والاطلاع على أوضاع السجناء، والإفراج عمن يستحق منهم، وبالضمانات اللازمة وفقا للقانون.

فيما ثمن رئيس النيابة، اهتمام وحرص النائب العام على تطوير عمل النيابة، وتذليل الصعوبات التي تواجهها .. لافتا إلى أن افتتاح نيابة كشر سوف يسهم في التخفيف من الضغط على النيابة الجزائية في مركز المحافظة.

إلى ذلك، زار النائب العام ومعه رئيس النيابة وعضو التفتيش سجن احتياطي منطقة عاهم، واطلعوا من وكيل نيابة كشر، القاضي مقبولي، ومدير المنطقة، العقيد حسين هادي، على الإجراءات المتخذة بشأن السجناء.

واستمعوا إلى شكاوى السجناء، ومُدد حبسهم، ووجه بالإفراج عن من قضوا ثلاثة أرباع المدة، وبالضمانات اللازمة في قضايا رهن تحقيق.

كما زار القاضي الديلمي ومرافقوه نيابة المحابشة، التي يشمل اختصاصها مديريات الشاهل، قفل شمر، أفلح اليمن، المفتاح، المحابشة، وكحلان الشرف.

وخلال الزيارة استمعوا من وكيل نيابة المحابشة، القاضي عبدالمجيد القاضي، إلى شرح حول آلية العمل، وطبيعة القضايا الواردة، ونسبة إنجازها.

وعقب ذلك تم النزول الميداني إلى سجن احتياطي المحابشة، والتقى النائب العام ومرافقوه بمديري المديرية، يحيى الملاهي، والأمن، جبران لاهب، واستمعوا إلى شكاوى السجناء، ومُدد حبسهم، ووجَّه بالإفراج عن عدد منهم.

وكان النائب العام التقى بعدد من المواطنين، واستمع إلى شكاواهم، ووجّه بحلها .. مؤكداً على رئيس النيابة استقبال وحل شكاوى الموطنين، وتسهيل إجراءات متابعة قضاياهم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية

المناطق_واس

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لدولة السيد ديك شخوف، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً للوزراء في مملكة هولندا.

وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لدولته، ولشعب مملكة هولندا الصديق المزيد من التقدم والرقي.

أخبار قد تهمك النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين 5 يوليو 2024 - 6:07 مساءً تحديثات جوجل تغلق المواقع الصغيرة 5 يوليو 2024 - 5:53 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 6:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً“الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:49 مساءًالدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:36 مساءًحديقة الدانة في بلجرشي تجذب أهالي وزوار المنطقة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:29 مساءًارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:18 مساءًأكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً“الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية5 يوليو 2024 - 4:49 مساءًالدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا5 يوليو 2024 - 4:36 مساءًحديقة الدانة في بلجرشي تجذب أهالي وزوار المنطقة5 يوليو 2024 - 4:29 مساءًارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع5 يوليو 2024 - 4:18 مساءًأكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • النائب العام يوجه بإعادة التحقيق بوفاة شاب بعد تعذيبه من قبل أمن مأرب
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين
  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن