قالت نورهان عجيزة، مراسلة القاهرة الإخبارية، إن مدينة العلمين تستعد لاستقبال مهرجان القاهرة للدراما يوم الخميس المقبل، لأول مرة على أرض العلمين بحضور عدد كبير من الفنانيين المصريين والعرب والأجانب، للاحتفال بمرور 60 سنة على أول عمل درامي مصري.

وأشارت إلى أنه سيتم توزيع الجوائز على الفنيين وليس الفنانين فقط، واللذين قدموا الكثير لصناعة الدراما المصرية والعربية ومشاركة من الجمهور في التصويت للجوائز لجميع الفنانيين برئاسة الفنان يحيي الفخراني.

كما استعرضت مراسلة القاهرة الإخبارية أجواء فعاليات مهرجان العلمين، حيث أوضحت أن مدينة العلمين الجديدة تعيش أجواء مميزة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، تضمنت سلسلة من الفعاليات المتنوعة والمختلفة، منها اختتام بطولة رالى السيارات أمس، والتي تأتي ضمن أهم سباقات السيارات في الشرق الأوسط.

سباقات للسيارات

ولفتت مراسلة القناة إلى أن هذه البطولة، تقام للمرة الثانية على التوالي بمدينة العلمين الجديدة، واستمرت لمدة 4 أيام في أجواء اسثئنائية، وكانت هناك 7 سباقات للسيارات متنوعة مع عروض للسيارات الكلاسيكية.

توزيع الجوائز على المشتركين في سباق السيارات

واختتمت البطولة بتوزيع الجوائز على المتسابقين والمشتركين بحضور عدد كبير من زوار العلمين، كما أن الجميع أشاد بالبطولة التي اتسمت بالتميز وحسن التنظيم، وكانت هناك أجواء تنافسية مختلفة والجميع أشاد بالتنظيم.

ونوهت الى أنه بعد إنتهاء بطولة السيارات، تبدأ بطولة التجديف والفولي بول ضمن فعاليات الأسبوع من المهرجان.

حفلات غنائية متنوعة

كما أنه من المقرر أن يشهد المهرجان حفلات غنائية مميزة للفنان العالمى راس، وحفل غنائي للباند كايروكي، والذي يحظى بجمهور كبير من الفئات العمرية المختلفة، كما تم استقبال الموسيقار المغربي أمين بودشار ضمن فعاليات المهرجان في حفل غنائي مميز بفرقته.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مهرجان الدراما اخبار العلمين

إقرأ أيضاً:

"نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دنيا سمير غانم تشارك بعرض فني.. وأحمد أمين رئيسا للمهرجان

ورش وعروض فنية.. ومكافآت وجوائز للمتميزين في المهرجان

تنطلق بعد أيام قليلة، النسخة الثانية من أكبر مهرجان ترفيهي في الشرق الأوسط، مهرجان العلمين في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والذي يشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

ومن المقرر، أن يشهد المهرجان إحياء 10 حفلات غنائية لكبار النجوم في مصر والوطن العربي، أبرزهم: محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، تامر عاشور، تامر حسني، ويجز، كايروكي، وغيرهم من الفنانين.

كما يشهد انطلاق النسخة الأولى من مهرجان نَبْتَة للطفل وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والخاص بالأطفال تهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للطفل والأسرة من خلال توفير منصة للشركات وصانعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة.

تسعى المسابقة لاكتشاف وتعزيز الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات الإبداعية، في الكتابة الإبداعية سواء كتب الأطفال، كتابة السيناريو، الشعر للأطفال وفي مجال الأفلام، أفلام متحركة (ثنائية أو ثلاثية الأبعاد)، أفلام حية للأطفال سواء قصيرة أو طويلة،على مدار 4 أيام، على هامش مهرجان العلمين، ومن ضمن الفعاليات المقرر تقديمها:

أنشطة رياضية، دورات تعليمية ،عروض ترفيهية ،ورش تعليم حرف يدوية، ورش عمل مهرجان الطفل ، مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال، ورشة صناعة فيلم الكارتون، ورشة صناعة محتوى العائلة، ورشة الحكي، ورشة لصغار رواد الأعمال. 

وسوف يقدم المهرجان مكافأت وجوائز، وسيجري تكريم بعض الفئات خلال هذا المهرجان، وهم: 

الأطفال المتوفقون في بعض المجالات، خبراء ورموز صناعة محتوى العائلة، الفائزون في المسابقات خلال فعاليات المهرجان، ومن مفاجآت هذا المهرجان أيضا مشاركة الفنانة دنيا سمير غانم، بعمل فني للأطفال، حيث توجه الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان بالشكر للفنانة دنيا سمير غانم عبر صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقال:  حابب أشكر كل شباب فريق نبتة واحد واحد وعلى رأسهم دكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة نبتة.. وحابب أوجه شكر خاص للفنانة دنيا سمير غانم على حماسها للمشاركة بعمل فني للمهرجان واللي متأكد إنه هيكون إضافة مؤثرة ومحبوبة كعادتها".

وعلى جانب آخر أعرب الفنان أحمد أمين عن سعادته بتواجده في مهرجان العلمين، بشكل عام، وبرئاسة مهرجان نبته بشكل خاص، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان: أحب العمل مع الأطفال لأني بتعلم منهم، وهذا ما لا يعرفه الكثير ان الاحتكاك مع الأطفال يجعلك تستفيد منهم بنفس قدر استفادتهم منك.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي ممن أحيوا حفلات تحت شعار "كامل العدد"، إلى جانب التنوع الكبير في تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسى عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكى، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • مصر وفلسطين..العالم علمين
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين يحتوي على فعاليات خاصة بالأطفال
  • «إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان
  • مفاجآت بانتظار جمهور رامي جمال في مهرجان العلمين
  • "نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين
  • قرينة رئيس صربيا تفتح موسم «الأيام الثقافية» بالأوبرا الخميس المقبل
  • العلمين الجديدة تستعد لإبهار زوارها بنسخة ثانية من الحدث الترفيهي الأكبر في العالم العربي
  • طرب وموسيقى وراب.. حفلات مهرجان العلمين «على كل الأذواق»
  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • «الكينج يفتتح الغناء».. عروض فنية ضخمة في مهرجان العلمين