خاض منتخبنا الأولمبي في معسكره الخارجي بتركيا أولى مباريات التحضيرية أمام نادي الخور القطري الذي يستعد لدوري الدرجة الثانية في قطر، وانتهت المواجهة بخسارة منتخبنا بهدفين لهدف، وكان المنتخب قد خاض قبل 4 أيام مواجهة أمام نادي الوعب القطري ولم تستكمل، حيث توقفت بعد مرور 25 دقيقة على انطلاقها، بسبب إصابة أحد لاعبي الوعب.

وبدأ منتخبنا مباراة الخور التي احتضنها ملعب صبانجة بتشكيلة مكونة من سالم بن جمعة الداودي في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد عبدالحكيم بيت سبيع ويوسف بن صالح الغيلاني وخالد بن علي الغطريفي وسعيد بن مسعود السلامي، وفي الوسط عبدالحافظ بن حديد المخيني وعبدالله بن حديد المخيني وناصر بن سلطان الرواحي وأسامة بن سليمان الهدابي والفرج بن مبارك الكيومي وفي الهجوم سالم بن حبيب آل عبدالسلام.

وسجل هدف المنتخب الفرج الكيومي وأجرى مدرب منتخبنا الوطني أكرم حبريش العديد من المباريات الودية للوقوف على مستويات اللاعبين ومنحهم فرصة لاختبار قدراتهم قبل المعترك الآسيوي، وسجل هدفي الخور أحمد المهندي والمهاجم البرازيلي لوكاس ريبيرو، ويقيم الخور معسكرا في تركيا منذ الثاني من أغسطس الجاري تحت قيادة المدرب الوطني نبيل أنور وخاض العديد من المباريات الودية.

وغاب عن المنتخب في هذا المعسكر الثلاثي عمر الصلطي بسبب ارتباطه مع النهضة في الدوري وملحق الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي بالإضافة للاعبين عاهد المشايخي ومازن بن صالح الحراصي، حيث انتقلا للعب في ناديي الوعب القطري والظفرة الإماراتي، ومن المنتظر مشاركتهما في التصفيات بسبب إقامتها في إطار أيام الفيفا شهر سبتمبر المقبل، ومن المنتظر أن يخوض المنتخب مواجهة ودية أخيرة قبل نهاية المعسكر في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن المواجهة الودية التي ستجمع أولمبي العراق ومنتخبنا ستقام 31 أغسطس الحالي في استاد البصرة الدولي وهو الملعب التي احتضن افتتاح ونهائي خليجي 25، وستقام المواجهة في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي "التاسعة بتوقيت سلطنة عمان"، وتلعب العراق بالتصفيات في المجموعة السادسة التي تضم أيضا الكويت ومكاو وتيمور الشرقية. وفي ذات السياق حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجدل وأعلن على موقعه الرسمي إقامة التصفيات في ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء شمال شرق العاصمة الأردنية عمّان بعد أن تم وضع استاد عمّان الدولي ثم استاد البتراء خيارات أولى لإقامتها، وتفتتح مباريات المجموعة بمواجهة منتخبنا الأولمبي وسوريا 6 سبتمبر الساعة 6:00 مساء بتوقيت مسقط، وفي ذات اليوم يلتقي الأردن وبروناي عند العاشرة النصف، ويلعب منتخبنا أمام الأردن 9 سبتمبر الساعة 10:30 مساء بتوقيت مسقط، وتسبقها مواجهة سوريا وبروناي عند السادسة مساء، وتختتم مباريات المجموعة 12 من ذات الشهر بلقاء بروناي الساعة 6:00 مساء، بينما تقام مواجهة سوريا والأردن الساعة العاشرة والنصف.

ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، تم تقسيمها لـ11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاث منتخبات، وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف ليكون العدد النهائي 16 منتخبا، وكان منتخب كوريا الشمالية أعلن انسحابه من المجموعة التاسعة التي تضم طاجيكستان وأستراليا ولاوس والتي ستُلعب في دوشنبه ليبقى صراع التأهل بين المنتخبات الثلاثة فقط، وفي نهائيات أمم آسيا القادمة تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الأولى مباشرة لأولمبياد باريس 2024 بينما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة حاسمة أمام غينيا رابع أفريقيا لتحديد آخر بطاقات الأولمبياد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي

كشف خالد الغندور عن سبب استبعاد إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من معسكر منتخب مصر القادم، الذي يخوض مباراتي موريتانيا بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة العميد حسام حسن قائمة المنتخب الوطني، وذلك استعدادًا لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر

وقال خالد الغندور عبر برنامج ستاد المحور، أمس الأربعاء: «الجهاز الفني لمنتخب مصر شعر إن إمام عاشور تهرب من معسكر المنتخب الأخير، خاصًة وإن اللاعب عاد للنادي الأهلي وقتها وخاض مرانًا رفقة الأحمر».

وأضاف الغندور: «المفاجأةأن إمام عاشور لن ينضم لمنتخب مصر مجددًا إلا في حال اعتذاره لحسام حسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني، وكذلك بـ إبراهيم حسن».

وتابع: «استبعاد إمام من معسكر المنتخب هو رسالة من حسام حسن لكل اللاعبين إنه لا يوجد لاعب ضامن مكانه في قائمة الفراعنة».

واختتم: «إمام عاشور كان قد رحل عن المعسكر الماضي بسبب شعوره بعدم اعتماد حسام حسن عليه بشكل أساسي مع المنتخب».

قائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراتي موريتانيا

وجاء قائمة منتخب مصر على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - محمد عواد - مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - أحمد عيد.

في خط الوسط حمدي فتحي - مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحى - إبراهيم عادل.

في خط الهجوم: مصطفى محمد - أسامة فيصل.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • بيراميدز يخوض معسكر خارجي في تركيا استعدادًا للموسم الجديد
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • دوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف
  • محمد صلاح يقود ليفربول أمام بولونيا في مواجهة أبطال أوروبا
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار