اختتم المنتخب الوطني للشراع مشاركته في بطولة العالم للإبحار الشراعي التي أقيمت بمملكة نيذرلاند، وذلك بعد سلسلة من السباقات الصعبة التي خاضها بحّارة المنتخب الوطني، وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 1200 بحّار وبحّارة قدموا من مختلف دول العالم لخوض المنافسات عبر فئات القوارب الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إضافة إلى ثلاث فئات من القوارب البارالمبية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة التي أدخلت للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وشارك بحّارة عُمان للإبحار في البطولة عبر المنتخب الأولمبي على متن قارب (آي كيو فويل) والمنتخب البارالمبي المدعوم من اللجنة البارالمبية العُمانية على متن قارب (آر.أس فنتشر) وقارب (هانسا 303).

وضمت بعثة المنتخب الوطني للشراع المشاركة في البطولة، منتخب الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة على متن قوارب (هانسا 303) والذي تمكن خلاله البحّار نصر الرحبي من الفوز بالمركز (12) في الترتيب العام والبحّارة مرجان البلوشية بالمركز (11)، فيما شارك البحّار سامي السليمي والبحّارة الغالية الجابرية على متن قارب (آر.أس فنتشر) وتمكنا في ختام البطولة من تحقيق المركز (15) في الترتيب العام.

وفي هذا الجانب قال محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار: "قدم البحّارة أداء جيدا خلال البطولة وتمكنوا من تحقيق النتائج المرجوة منهم والاحتكاك بالبحّارة الدوليين، وبطبيعة الحال كنا نأمل في تحقيق نتائج أفضل". وأضاف البوسعيدي: بلا شك تعد مشاركة المنتخب البارالمبي في بطولة العالم للإبحار الشراعي مكسبا كبيرا، حيث ساهمت في تطوير مهاراتهم وأكسبتهم مزيدا من الخبرات ونتمنى لهم تقديم مستويات أداء أفضل في الاستحقاقات القادمة.

وأضاف: شهدت البطولة أيضا مشاركة البحّار الأولمبي عبدالمجيد الحضرمي على متن قارب (آي كيو فويل) ضمن التصفيات التأهيلية إلى أولمبياد باريس 2024، حيث قدم خلالها البحّار مستويات أداء عالية مكنته من المنافسة والوصول إلى مراكز متقدمة. وخلال الفترة القادمة، سيشارك البحّار عبدالمجيد الحضرمي في منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في الصين في الفترة من تاريخ 13-22 سبتمبر، إضافة إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بتايلند خلال الفترة من تاريخ 10-20 ديسمبر المقبل والتي يسعى خلالها إلى حجز مقعد الأولمبياد.

وأكد رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار على أن رياضة قوارب (آي كيو فويل) من أكثر الرياضات نموا في العالم نظرا لما تشهده من زيادة في عدد ممارسيها وتطورا في مستويات أدائهم، موضحا بأن المشاركات التي يخوضها المنتخب الوطني الأولمبي فرصة جيدة من أجل المنافسة على المقعد الآسيوي المؤهل إلى الأولمبياد على الرغم من صعوبة المنافسة نظرا لاستقطابها مجموعة واسعة من البحّارة المحترفين من مختلف أقطار العالم والقارة الآسيوية على وجه الخصوص بما في ذلك أبطال العالم والأولمبياد السابقين والحاليين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی على متن قارب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الوطني المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة في مباراته أمام نظيره الهندي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية، ببطولة العالم في نسختها الثانية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (16-21) سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي".

حضر المباراة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور مدحت البلتاجي، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وأعضاء مجلس الإدارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد في نسختها الثانية، هو تأكيد على أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو الريادة العالمية في كافة الألعاب، واستمرارا لثقة الاتحادات الدولية نحو مصر ومنشآتها الرياضة، بفضل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية، ووضعها فى المصاف والمكانة العالمية التى تستحقها.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لمنتخب مصر وجهازه الفني على ما بذلوه خلال المباراه، مهنئا لاعبي المنتخب وجهازهم الفني بالفوز علي منتخب الهند، سعيا منهم لتحقيق إنجازا جديدا لكرة اليد المصرية على المستوى الدولي، معربا عن ثقته في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق إنجاز مصري في البطولة الحالية، والتتويج باللقب، وإسعاد الجماهير المصرية.

من جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني عن سعادتهم بحضور وزير الشباب والرياضة لتشجيعهم، مؤكدين أن ذلك يمثل حافزا كبيرا لهم لبذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز، والاقتراب خطوة نحو التتويج باللقب.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلا من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

مقالات مشابهة

  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين