أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على الدور الكبير الذى توليه الدولة لدعم ورعاية أبنائها من ذوي الهمم والقادرون بإختلاف، وصقل وتنمية مواهبهم فى مختلف المجالات والانشطة المختلفة وعلى رأسها الأنشطة الرياضية مع تقديم كافة أوجة الدعم وتأهيلهم وتوفير الفرص المكافئة لهم للمشاركة الفعالة فى كافة الأحداث والبطولات الرياضية سواء محليا أو قاريا ودوليا.

وأشاد وكيل الوزارة بحصول كل من الطالب  زياد عماد حمدى أبن مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور, على الميدالية الفضية والمركز الثانى على مستوى أفريقيا بالبطولة الأفريقية للكاراتية التى تم تنظيمها بدولة المغرب الاسبوع الماضى.
كما تم تصعيد اللاعب للمشاركة في بطولة العالم للكاراتية والتى تقام بالمجر فى 21 اكتوبر القادم. 
بالاضافة إالى حصول اللاعبة  إسراء محمد أبو زيد، خريجة مدرسة التربية الفكرية بمركز بدر على المركز الثانى بالبطولة الافريقية بالمغرب, والميدالية الفضية فى الكاراتيه للإعاقة الذهنية.
وتصعيدها للمشاركة أيضا في بطولة العالم الكاراتيه بالمجر فى 21 أكتوبر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن ما حققه اللاعبين من أبناء البحيرة ليس بجديد على أبنائنا من متحدي الإعاقة الذين يثبتون كل يوم إنهم نموذج للإرادة والتحدي لتحقيق الاحلام ورفع علم مصر عالياً.

وأكد على الدور الكبير الذى تقوم به إدارة ومدارس التربية الخاصة بالبحيرة والتى تعمل جنبا الى جنب مع كافة أجهزة المحافظة, لرعاية أبنائنا ذوى الهمم ودمجهم فى المجتمع فى ضوء الاهتمام والدعم الغير مسبوق الذى تقود به الدولة, وتحت المظلة الكريمة وتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطولة الافريقية للكاراتيه قادرون باختلاف متحدي الإعاقة بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشدت مديرية التربية والتعليم دمياط، المعلمين  الراغبين في النقل والندب، سرعة الانتهاء من تقديم الطلبات الخاصة بهم للتناسيق المختلفة بالادارات التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، خلال ١٥ يوما ، حتى يتسنى للجنة المختصة بالمديرية سرعة البت فيها والانتهاء منها.

وقال محمد رمضان الغريب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط إنه لن يلتفت للطلبات المقدمة من سنوات سابقة أو التي قدمت بعد انتهاء الفترة المحددة.

وأكد  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التعليم دمياط، إن هناك خطة للتعامل مع معدلات العجز والزيادة في المواد الدراسية لضمان تحقيق عملية تعليمية متميزة يسودها الانضباط والالتزام.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بموجهي عموم المواد  ومسؤولي التناسيق، بحضور  إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية و رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء.

و تم توجيه الموجهين العموم ومسؤولى التناسيق المختلفة بالالتزام بمعدلات العجز والزيادة في هيئات التدريس بكل مدارس المحافظة والتطبيق الكامل للقرار الوزاري رقم ٢٠٢ والخاص بإجراءات ندب ونقل المعلمين مع اتباع معدلات العجز والزيادة في المواد الدراسية لضمان تحقيق عملية تعليمية متميزة يسودها الانضباط والالتزام وذلك وفق القواعد والقوانين الوزارية المنظمة للعمل مع تجهيز وإعداد ملف خاص بالحالات الصحية والإنسانية لبعض المعلمين الراغبين في الندب والنقل والمدعمة بالمستندات الرسمية وعرضها على السلطة المختصة.

كما أكد وكيل الوزارة علي الالتزام بالدقة والمصداقية المهنية والشفافية وتقدير المسؤولية في العمل خلال تجهيز نشرات النقل داخل الإدارات التعليمية والتحلي بالجدية والالتزام خلال المرحلة الاستعدادية الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة.

كما شهد  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء ، فعاليات تدريب وحدات تيسير الإنتقال إلى سوق العمل بمكوناتها الثلاث، المقامه بفندق لمار ازور بمدينة دمياط الجديدة لمدة ١٤ يوما تحت رعايه مشروع قوى عاملة مصر وبدعم من وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني.

واشاد "وكيل الوزارة" بجوده التدريب وتفاعل المتدربين، معربا عن كامل استعداده لتذليل اي عقبات توجد وانه سيقوم بمتابعه التدريب من خلال زيارات مستمره الى ان تنتهي التدريبات في ١٦ يوليو القادم.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • وزير التربية يكلف مستشاره بمهام وكيل الوزارة للشؤون الإدارية (وثيقة)
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط