نفذ المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر سلسلة فعاليات في أول أيام الأسبوع الثالث من حملته الممتدة "بلدي أمانة"، التي تهدف إلى توعية المواطنين والمواطنات بدور المشروعات القومية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة. وقد شهدت مدينة رأس غارب، شمالي المحافظة، انطلاق هذه الحملة، حيث تم تنفيذ أكثر من 2023 زيارة للسيدات والرجال والأطفال خلال اليوم الأول من الحملة.

تأتي هذه الحملة في إطار جهود المجلس لتعزيز الوعي المجتمعي والنظرة الإيجابية للمستقبل، وذلك من خلال توضيح أهمية المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع. وتُعد هذه الحملة منصة لرفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع، خاصة في ظل الأوضاع العالمية الراهنة.

شاركت في تنفيذ هذه الحملة خمسة من الرائدات والمتطوعات التابعات لفرع المجلس بالمحافظة، حيث قامن بزيارة مجموعة متنوعة من الأسر والأفراد في مدينة رأس غارب. وتم خلال هذه الزيارات تقديم شروحات وعروض حول أهمية المشروعات القومية وكيفية تأثيرها الإيجابي على مستقبل المجتمع.

تعد هذه الحملة تجسيدًا لالتزام المجلس القومي للمرأة بتعزيز التوعية المجتمعية وتعزيز القيم الإيجابية وتشجيع المشاركة الفعّالة للمرأة في مسيرة التنمية والتطوير. تأتي هذه الجهود في إطار السعي لتعزيز الوعي بأهمية دور الأفراد في بناء مستقبل أفضل للمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

وتستمر حملة "بلدي أمانة" في تنفيذ فعالياتها وزياراتها المجتمعية خلال الأيام القادمة، بهدف تشجيع التفاعل والمشاركة الإيجابية من قبل المجتمع المحلي لتحقيق أهدافها المتمثلة في توعية الجميع بأهمية المشروعات القومية ودورها في بناء مستقبل مستدام ومزدهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر التنمية المستدامة التنمية والتطوير التوعية المجتمعية التنمية المستدام الرائدات المجلس القومى للمرأة المشروعات القومية الكبرى

إقرأ أيضاً:

«الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف

عقد المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اجتماعه الدوري، برئاسة مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة بني سويف.

تنظيم المؤتمر البيئي الخامس لجامعة بني سويف

وأشاد «رفعت» بمستوى أداء الجامعة في تنظيم المؤتمر البيئي الخامس لجامعة بني سويف، والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، تحت شعار «الأخضر أسلوب حياة» برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومنصور حسن رئيس الجامعة، وإشراف سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات، ونواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إدراج أهداف التنمية المستدامة ضمن مناهج الجامعات

وأكّد أنَّ المجلس الأعلى للجامعات يرحب ويدعم بشكل كبير كل الفعاليات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية، واهتمام وزير التعليم العالي بالتحول نحو الأخضر، موضحًا أهمية إدراج أهداف التنمية المستدامة ضمن مناهج الجامعات؛ لتعليم الشباب كيفية المحافظة على البيئة.

ولفت إلى أنَّ التحول للأخضر بات ضرورة ملحة على المستوى المحلي والإقليمي، والدولي، وأصبح أحد ركائز التنمية المستدامة في ظل التغير المناخي الذي أثر بشكل كبير على جودة الحياة، مشيرًا إلى أهمية دور الجامعات في قيادة التنمية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها أيمن عاشور 7 مارس 2023.

وافق المجلس على اعتماد لائحة استرشادية موحدة لتنظيم آليات عمل وحدات حقوق الإنسان بالجامعات المصرية، كوحدة مستقلة تابعة لرئيس الجامعة، ولا تُضم لأي وحدات أخرى، وذلك ضمن التعاون مع وحدة حقوق الإنسان المركزية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ناقش المجلس آخر المستجدات بشأن عدد من الموضوعات، منها:

• إعداد جميع الجامعات نموذج تصنيف للمواد التي يمكن إعادة تدويرها أو بيعها، وكيفية الاستفادة منها.

• ما تمّ من أعمال في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة للعام 2024.

• تنفيذ جميع الجامعات مقترح خلق الهوية البصرية لكل محافظة من محافظات الجمهورية.

كما ناقش المجلس جهود الجامعات في تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع المهمة، وذلك في إطار سعيها لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دورها في المجتمع، منها:

• إعداد دراسة للطلمبات التي يمكن استغلالها فى مشروع الدلتا الجديدة، والمشروعات الأخرى؛ لتعظيم الاستفادة من تلك الإمكانيات.

• دراسة المعوقات التي تواجه منطقة عتاقة الصناعية بمحافظة السويس، فيما يخص التوسع في تطبيق نظام التعليم المزدوج والتعليم التحويلي لتوفير العمالة المدربة والماهرة.

• نشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها بالجامعات.

• إعداد خطة عمل شاملة لقوافل توعوية ضمن جهود الدولة المصرية في مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر، مع تقديم خطة عمل على مدار العام 2024.

مقالات مشابهة

  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع يعقد اجتماعه الدوري بجامعة بني سويف
  • محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات القومية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • أبرز أعمال هيئةالمساحة المنفذة ودورها في المشروعات القومية
  • المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيو
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة