رغم أن هيلاري تراجع تصنيفها العلمي، وبالتالي زخمها، من إعصار إلى عاصفة استوائية فإن السلطات الأمريكية تستعد لها بشكل كامل، حيث أمرت بإجلاء بعض المناطق خوفاً من الفيضانات.

ضربت العاصفة الاستوائية هيلاري جنوب كاليفورينا الأمريكية أمس الأحد، حاملة أمطاراً قوية، حذرت السلطات من أنها قد تشكل خطراً على الناس بسبب الفيضانات الكارثية المتوقعة منها.

 

اعلان

وهذه أول مرة تضرب عاصفة استوائية كاليفورينا منذ 84 عاماً، ويعتبر هذا الأمر نادراً جداً بحسب العلماء. 

ومنذ أمس الأحد اقتعلت العاصفة الأشجار وأدت إلى انهيارات في التربة وقطع بعض الطرق وانقطاع في التيار الكهربائي عن بعض المناطق وتأجيل أو إلغاء 4.500 رحلة جوية بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية. 

ورغم أن هيلاري تراجع تصنيفها العلمي، وبالتالي زخمها، من إعصار إلى عاصفة استوائية فإن السلطات الأمريكية تستعد لها بشكل كامل، حيث أمرت بإجلاء بعض المناطق خوفاً من الفيضانات. 

وأغلقت مدارس في عدّة ولايات أبوابها اليوم الإثنين. 

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ كما حدث في ولاية نيفادا مثلاً، وسط توقعات بتجاوز كمية المتساقطات جنوب الولاية الكمية السنوية للأمطار خلال فترة وجيزة. 

ووجّهت السلطات إنذارات لسكان مدن كبرى ومهمة مثل لوس أنجلس وسان دييغو، بينا أخلت السلطات في أريزونا سكان مناطق معرّضة للفيضانات. 

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن العاصفة ستجلب معها أمطاراً سخية تعادل سنتين أو أكثر من الأمطار في المناطق الصحراوية في كاليفورنيا.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ولايات في جنوب غرب أمريكا تستعد لوصول إعصار هيلاري المدمر من المكسيك شاهد: إعصار يضرب أصغر ولاية أمريكية مساحة ويتسبب بأضرار مادية كبيرة شاهد: مصحوبًا برياح عنيفة وأمطار غزيرة.. الإعصار لان يصل إلى اليابسة في غرب اليابان إعصار سان دييغو، كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية كارثة طبيعية أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا كرة القدم روسيا رياضة موسكو الإكوادور سوريا سفينة كوارث طبيعية باكستان الضفة الغربية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسبانيا كرة القدم روسيا رياضة موسكو الإكوادور My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إعصار الولايات المتحدة الأمريكية كارثة طبيعية أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي إسبانيا كرة القدم روسيا رياضة موسكو الإكوادور سوريا سفينة كوارث طبيعية باكستان الضفة الغربية إسبانيا كرة القدم روسيا رياضة موسكو الإكوادور

إقرأ أيضاً:

كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)

أعلنت السلطات المحلية في بورما (ميانمار) اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي إلى 226 شخصًا، مع بقاء 77 شخصًا في عداد المفقودين، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم».

نزوح أكثر من 320 ألف شخص

وتُشير تقارير رسمية سابقة إلى نزوح أكثر من 320 ألف شخص، وأفاد المجلس الإداري للدولة بأن الفيضانات تسببت في أضرار جسيمة، ودمرت 2116 منزلًا، و117 مبنى إداريًا، و1040 مدرسة، و386 مبنى دينيًا، وأغرقت 260 ألف هكتار من المحاصيل، وذكر المجلس أيضًا أنه تم إنشاء 438 ملجأ لضحايا الفيضانات.

وذكرت قناة «العربية» استمرار أعمال الإغاثة والبحث، معلنة عن دمار أكثر من 65 ألف منزل وانهيار خمسة سدود بسبب الفيضانات.

وفاقمت الفيضانات من شدتها، حيث غمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في وسط ميانمار، لا سيما حول العاصمة نايبيداو، بينما سُجلت انهيارات أرضية في المناطق الجبلية.

#TayfunYagi'nin #Myanmar'ı vurmasıyla sel suları evleri yuttu, şu ana kadar en az 113 kişi hayatını kaybetti#iklim #Istanbul #deprem #sel#Typhoon #Flood #Asia #Burma #Rain #Flashflood #Flooding #Climate #Weather #Viral pic.twitter.com/kfe3yqIomC

— iklim değişikliği haber (@IKrizi96812) September 16, 2024 الوضع يزداد صعب بسبب الفيضانات

وأصبح جمع المعلومات عن الوضع صعبًا للغاية، بسبب تضرر الطرقات والجسور وانقطاع خطوط الهاتف والإنترنت.

ورغم ارتفاع منسوب مياه نهري سيتونج وباجو، اللذين يجريان في وسط وجنوب ميانمار، عن المستوى الخطير، أشارت وسائل إعلام حكومية إلى توقعات بانخفاضها خلال الأيام المقبلة.

وشملت المناطق والولايات المتضررة من الفيضانات كلًّا من: كاياه، كاين، باجو، ماجواي، ماندالاي، مون، شان، آياروادي، وإقليم اتحاد ناي بي تاو.

إعصار ياجي

وشهدت دولة جنوب شرق آسيا فيضانات واسعة النطاق بسبب هطول أمطار غزيرة ناجمة عن إعصار «ياجي» بالإضافة إلى منخفض عميق في خليج البنغال.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أسوأ كارثة تضرب أوروبا منذ عقدين
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • عواصف وفيضانات تضرب بقوة في أمريكا وآسيا وأفريقيا