سودانايل:
2024-10-06@07:07:03 GMT

نحو حياة أجمل

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

كلام الناس
* نحتاج من حين لاخر الخروج من دهاليز السياسة وهمومها التي تحاصرنا حتى في أنفسنا، وفي حياتنا اليومية، في محاولة للرجوع إلى أنفسنا بمنأى من تداعيات السياسة التي تحاصرنا كل يوم وتفجعنا وتقلقنا وتزيد همومنا.

* اليوم نقف عند عمل جميل من إنتاج قناة (حياة أجمل) اطلعت واستمعت إليه في النت، من إعداد وتقديم عبدالرحمن الذبياني وتصميم وإخراج عمرو الجزائري تحت عنوان (بهذه الطريقة تعيش سعيداً).

.

* الرسالة التي أراد منتجو الفيديو توصيلها للناس هي كيف يستطيع الإنسان تجاوز العثرات التي تجابهه في حياته. فالحياة لا تخلو من الخطأ، لكن المهم هو ألا نجعل من الخطأ مصيبة، وإنما علينا أن نصححه بعدم الوقوع فيه مرة أخرى، لأن التجارب تعلمنا.. ومن لا يخطئ لا يتعلم.

* الفيديو يحمل دعوة للتسامح مع الآخرين، وما أحوجنا لتعزيز قيم التسامح والتراضي مع الآخرين سواء في حياتنا الخاصة والأسرية أم في مجال الحياة العامة والسياسية أيضاً، النداء الذي أطلقه الفيديو يقول: سامح كأنك تتعامل مع البشر لأول مرة، أي بعيداً عن المرارات القديمة ـ إذا وجدت ـ.

* نداء آخر مهم في الفيديو يدعونا لأن ننسى مآسينا وكأننا بلا ذاكرة، أي أن نسقط هذه المآسي من ذاكرتنا، وأن نبدأ حياتنا كل يوم وكأننا نولد من جديد وأننا ندخل أول لحظة في حياتنا.

* يقول الفيديو: كل لحظة تعطيك شيئاً تعلمه وكل حالة تعيشها تعطيك فرصة لإحداث تغيير إيجابي في حياتك وكل منعطف للأحداث يعطيك فرصاً جديدة، وأن فقدان الإحساس بالسعادة لا يعني عدم استحقاقك لها وإنما يعني أن سعادتك ليست في هذا الاتجاه.

* يختم معد ومقدم الفيديو رسالته قائلاً: من الذكاء أن تجعل لك دائماً خط رجعة عندما تواجهك المفاجآت غير المتوقعة، وأن تدع ما حصل بالأمس في الماضي ولا تأخذه معك اليوم ولا تحمل همه معك في الغد.. فقط يمكن أن تأخذ منه العبرة لبدء صفحة جديدة.

* هذه الرسالة الممعنة في التفاؤل تعززها رسالة أخرى بثتها أيضاً في النت مجموعة (أملي الجنة ) تحت عنوان كن متفائلاً فأنت نسيج أفكارك، وأن أفكارنا التي في دواخلنا هي التي تلون حياتنا، وأنها تتسبب في سعادتنا أو بؤسنا، وأن سلامة عقولنا واستمتاعنا بالحياة يتوقف على طبيعة مزاجنا الذهني.

* رسالة أملي الجنة تذكرنا بأن العظمة ليس في أن يسيطر الإنسان على العالم، ولكن العظمة الحقيقية في أن يسيطر الإنسان على أفكاره وأحاسيسه ومشاعره وأن يجعلها متفائلة ومشرقة لتحول ظلام الحياة إلى ضياء وإشراق.

* إن الشمس مهما حجبت أشعتها بعض الغيوم لابد أن تشرق وتملأ الكون بنورها ودفئها، وإن هناك دائماً يوماً جديداً بمشيئة الله ، وصفحة جديدة في حياتنا في هذه الدنيا لابد من حسن استثمارها بكل التفاؤل والأمل مهما كانت العثرات ومحطات الإخفاق.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی حیاتنا

إقرأ أيضاً:

إفتتاح معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” بملوي

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” المقام بشارع تونى بك بالعرفاني بمدينة ملوي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 وأكد المحافظ، أن إقامة هذه المعارض تأتي تفعيلا لمبادرة “بداية " تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وزيرة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية.

وخلال جولته في المعرض، التقى المحافظ ، بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والإستماع لمقترحاتهم، حيث عبّر المواطنون عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، مشيرين إلى تأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة ، ووجه اللواء كدواني رؤساء الوحدات المحلية ، بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين، مع متابعة قوائم الأسعار لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يضم 20 عارضًا، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات مثل ، اللحوم البلدية والمجمدة ، الألبان، المنظفات، السلع الغذائية، والخضروات، بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى و النجوع، وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم ، حضر الافتتاح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وتاج أبوسداح، رئيس مركز ومدينة ملوي، وعدد من المسؤولين والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)
  • شاهد لحظة وقوع الانفجارات في معسكر للحوثيين بمحافظة الحديدة إثر غارات جوية جديدة
  • The Sims 4 تمنحك حياة جديدة بعد الموت
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • صور.. مسابقة لاختيار أجمل قطة وكلب في دهوك
  • لحظة وصول الرئيس السيسي وبن زايد لمقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية (شاهد)
  • إفتتاح معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” بملوي
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات