وجه وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة من خلال تعميم وزاري أصدره في شأن الالتزام بالتعاون من قبل موظفى المواصلات مع موظفي ديوان المحاسبة أثناء قيامهم بواجباتهم الوظيفية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة المواصلات أحمد الحسيني إن الوزير الشعلة أصدر تعميما وزاريا يلزم كافة القطاعات العاملة في وزارة المواصلات كل حسب اختصاصه بالتعاون التام مع موظفي ديوان المحاسبه أثناء قيامهم بواجباتهم الوظيفية وما يستلزمه ذلك من أعمال التفتيش والفحص والمراجعة التي تتطلبها ممارسة الديوان لاختصاصة المقررة قانوناً، لافتا إلى أن التعميم الوزاري شدد على ضرورة تمكين موظفي ديوان المحاسبة من الإطلاع على كافة السجلات والبيانات و المستندات التي يختص الديوان بمراجعتها او ما يرى انها ضرورية ولازمة للقيام باختصاصه على الوجه الكامل.

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي منذ 33 دقيقة تحويل أراضٍ بقيمة 2.5 مليار دينار إلى التأمينات الاجتماعية لاستثمارها منذ ساعة

وأضاف الحسيني بأن التعميم الصادر وجب على كافة المختصين سرعة الرد على استفسارات ديوان المحاسبة (الرقابة اللاحقة) المتعلقة بأعمال وزارة المواصلات والتي تخضع لرقابته خلال 3 ايام عمل من تاريخ ورود كتاب الاستفسار وتزويده بكافة المستندات والأوراق المطلوبة كاملة، مشيرا إلى أن الوزير الشعلة شدد على كافة المعنين الالتزام بالتعميم تفاديا للمساءلة القانونية ويعمل بهذا التعميم من تاريخ صدوره ويأتي ضمن سلسلة القرارات والتعاميم الوزارية التي اصدرها وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة لتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية ودعم التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة والجهات الرقابيه لحماية المال العام.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الدولة لشؤون

إقرأ أيضاً:

كلودين عون بحثت مع ماريون في سبل التعاون بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وFRANCE EXPERTISE

التقت رئيسة "الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية" كلودين عون، نائب مدير قسم الحوكمة في المركز الرئيسي لخبراء فرنسا لوران ماريون، بهدف التعارف والبحث في سبل التعاون بين الهيئة الوطنية وFrance Expertise.
وخلال اللقاء، استعرض ماريون أبرز المشاريع التي ستنفذها Expertise France في لبنان، بما في ذلك المشروع المخصص لتعزيز المساواة بين الجنسين.
من جهتها، عرضت عون "مسار إعداد خطة العمل الوطنية الثانية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، كما مسار تنفيذ خطة العمل الأولى 2024-2026 للاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان 2022-2030".
وكذلك، تم البحث في "أهمية الدور التنسيقي الذي تقوم به الهيئة الوطنية بين مختلف الوزارات والإدارات الرسمية والمؤسسات العامة ومنظمات المجتمع المدني، وأهمية التنسيق بين الهيئة وبين جميع الشركاء من منظمات وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية، لضمان فعالية البرامج والمشاريع التي تنفذ في لبنان ومساهمتها في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للمرأة وفي خطة عملها". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • تنتوش: الأجهزة الرقابية هي المعنية بمراقبة كل أوجه صرف الميزانية وليس فقط ديوان المحاسبة
  • باق 6 أيام.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لـ العاملين في الدولة
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة: المناقشات مثمرة وتعكس الحرص على مصلحة الوطن والمواطن
  • كلودين عون بحثت مع ماريون في سبل التعاون بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وFRANCE EXPERTISE
  • «حماد» يُؤكد أهمية عمل ديوان المحاسبة
  • “حماد” يتعهد بتسهيل أعمال ديوان المحاسبة لضمان ترسيخ مبدأ الشفافية
  • في اليوم الخامس للموجة 23.. إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي بالشرقية
  • ياسين تناول قرار ديوان المحاسبة عدم الموافقة على تلزيم خدمات الـOTT لشركة ستريم ميديا
  • البرلمان العربي: استمرار كيان الاحتلال لقصف المدارس نتيجة لإفلاته من المحاسبة
  • سيف بن زايد يهنئ حمدان بن محمد بن زايد بتعيينه نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة بدرجة وزير