واصل المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكية رشاد، مقررة الفرع، تنفيذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدى أمانة" حيث استهدفت الحملة 10200 من السيدات والرجال والأطفال ( بمركز حوش عيسى و بقرية المراكبيه بمركز كفر الدوار ) بإجمالي 4420 زيارة، فى إطار الجهود المبذولة لرفع الوعي بالتحديات التى يواجهها المجتمع فى ظل الأزمات العالمية عن طريق تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

من الجدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت فى 1 أغسطس 2023، وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قري محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة القومي للمرأة بالبحيرة مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» واحدة من أهم المبادرات الرئاسية التي شهدتها الدولة المصرية، لا سيما أنها تعمل على الجانب الاجتماعي دون غيره من الجوانب، وهو أحد الجوانب الهامة التي لا بد من الالتفات لها والعمل عليها لما لها من أثر كبير في رفعة المجتمعات وتقدم الدول.

استفادة صحية وتثقيفية

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة في تصريحات لـ«الوطن»، أن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان تعود بالكثير من الفوائد على المرأة المصرية، لا سيما المرأة الريفية، وذلك لأن العديد من مؤسسات المجتمع المدني تعمل على تنمية الريف بشكل خاص، مثل حياة كريمة والتحالف الوطني بمؤسساته المختلفة. 

ولفتت إلى أن المجلس القومي للمرأة ينفذ العديد من الأنشطة المختلفة لدعم المرأة ضمن مبادرة بداية، لا سيما على الصعيد الصحي والتعليمي، مضيفة «هناك استفادة كبيرة تعود على المرأة المصرية في الوقت الحالي بسبب تلك المبادرة، من أهمها القوافل الطبية وامتحانات محو الأمية».

تأثير مبادرة بداية على المرأة المصرية 

وأشارت عضو القومي للمرأة إلى أنه على الصعيد الصحي استفادت المرأة من خلال تنظيم قوافل طبية مجانية للكشف والعلاج، أما على الصعيد التثقيفي استفادت المرأة من خلال امتحانات محو الأمية والندوات التثقيفية وغيرها، وعلى الصعيد الاقتصادي استفادت المرأة من خلال ورش العمل التي تعلم السيدات حرفا يدوية مختلفة لتتحول إلى مصدر رزق لهن.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • شباب ورياضة الإسماعيلية تواصل خطة أنشطة مبادرة “بداية”
  • قومي المرأة ينظم ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان" بحضور محافظ القاهرة
  • قومي المرأة يشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • اختتام فعاليات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بالشرقية
  • صقر غباش يفتتح مبنى «أمانة الوطني» في المحيصنة بدبي
  • «الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للسلام بمركز الحضارة والإبداع غدا
  • رئيسة قومي الطفولة: تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما