صدى البلد:
2024-08-11@15:16:23 GMT

تحرير 141 مخالفة لمخابز ومحلات سجائر بالقليوبية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

شنت الإدارات التموينية بمحافظة القليوبية حملة مكبرة، بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتوجيهات وتعليمات عيد عبدالله أبوزيد مدير مديرية التموين بالقليوبية ، وأسفرت الحملة عن تم تحرير ١٤١ محضر مخالفة لمخابز ومحلات سجائر لقيامهم بالامتناع عن صرف الحصص والبيع بأزيد من السعر الرسمي وحجب السجائر.


وشملت الحملة تحرير عدد ٣٤ مخالفة لمخابز بلدية بناحية مركز قليوب وذلك لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم وجود قائمة تشغيل وسجل تفتيش وميزان صالح للاستخدام وعدم وجود ماكينة صرف الخبز داخل المخبز والتوقف عن الإنتاج والتصرف في الدقيق وغلق المخبز بدون تصريح وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وعدم نظافة المعجن.
وأسفرت حملة إدارة تموين حي غرب شبرا الخيمة عن تحرير محضري جنح لمحلات سجائر لبيع السجائر أزيد من السعر الرسمي وحيازة سجائر مجهولة المصدر وتم التحفظ على ١٣٠٠ عبوة سجائر انواع مختلفة، كما تم تحرير محضري جنح لمحلات تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.
كما أسفرت حملة إدارة تموين الخانكة عن تحرير ١٩ مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم نظافة المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وغلق المخبز بدون تصريح وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين كما تم تحرير محضر جنح لمحل سجائر لحيازة سجائر مجهولة المصدر:
وأسفرت حملة إدارة تموين شبين القناطر عن تحرير ٢٦ مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن والتصرف في ١٦ شيكارة دقيق بلدي مدعم وعدم نظافة المعجن وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.
وأسفرت حملة إدارة تموين بندر ومركز بنها تم تحرير ١٧ مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين والتصرف في الدقيق والتوقف عن الإنتاج وعدم نظافة المعجن وعدم وجود قائمه تشغيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظة القليوبية حملة مكبرة محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفات تموينية وصحية في حملات مكبرة على المخابز البلدية بمركزي السنطة وزفنى

شنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بالغربية، بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، بالتنسيق مع مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بقرية كفر كلا الباب بمركز السنطة وقريتي تفهنا العزب وميت الحارون بمركز زفتى استجابة فورية للأهالي والتي أسفرت عن تحرير 27 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وفي هذا الإطار تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر لمخبز بقرية كفركلا الباب نقص وزن 8 جرام ومخبز اخر عدم مطابقة للمواصفات، كما تم تحرير مخبز بقرية تفهنا العزب مركز زفتى نقص وزن 6 جرام، مخبز غير مطابق للمواصفات بالقرية نفسها، كما تم تحرير محضر لمخبز بقرية كفر ميت الحارون مغلق.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 7محاضر عدم وجود شهادة صحية و عدد8 محاضر نقص اشتراطات صحية. وقامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير عدد 7محاضر نقص اشتراطات هيئة سلامة الغذاء القانون 1 لسنة 2017.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

من جانبه أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكداً استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • تحرير 42 محضرا تموينيا لمخابز بحي ثان المحلة
  • تحرير 44 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 147 مخالفة لمحال غير ملتزمة بقرار الغلق
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تقدم الخبز لآلاف النازحين في مراكز الإيواء بقطاع غزة
  • إزالة 13 تعد على الأراضي الزراعية بالطود في الأقصر
  • ضبط مخالفات تموينية وصحية في حملات مكبرة على المخابز البلدية بمركزي السنطة وزفنى
  • تحرير 138 مخالفة لمحال غير ملتزمة بقرار الغلق
  • تحرير 27 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالسنطة
  • تحرير 39 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 133 مخالفة تموينية بمراكز ومدن بني سويف