أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الوزارة على تقديم التدريب العملي لطلاب الجامعات، وتوفير الفرصة لهم للاطلاع على أحدث التقنيات العلمية وآخر المستجدات التى تشهدها العلوم فى مجالات تخصصاتهم بمختلف الكليات، وبخاصة الكليات العملية.

وفى هذا الإطار، نظم مركز بحوث وتطوير الفلزات دورة تدريبية في مجال هندسة اللحام والتفتيش الغير إتلافي لمجموعة من طلاب كلية هندسة جامعة المنوفية، والمعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، وذلك من خلال مركز التدريب التابع للمركز بالتنسيق مع د.

حامد أحمد عبدالعليم مشرف ورش اللحام بقسم اللحام بمعهد تكنولوجيا التصنيع، وأ/ ياسر محمد سعيد مدير مركز التدربب، وذلك تحت إشراف د. إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات.

وأوضح د. غياض، أن التدريب شمل ٢٥ طالبًا من كليات هندسة المنوفية والمطرية، والمعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، وذلك لمدة شهر، وتضمن برنامج  الدورة (طرق اللحام المختلفة، ولحام السبائك المعدنية المختلفة، وكيفية الفحص لوصلات اللحام بالطرق الغير إتلافية مثل الفحص البصرى، والفحص بالموجات فوق الصوتية، والفحص بالأشعة السينية، والحبيبات المغناطيسية، وطرق مراقبة وضمان الجودة المصنعة للمعدات بطرق اللحام المختلفة).

بالأرقام.. الحدود الدنيا لكليات الآداب في مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 البيطري 84% والعلوم 82.9%.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 قبل إعلان النتيجة الموقع متاح الآن.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 بيان عاجل من التعليم العالي بشأن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 غلق التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2023 موعد انطلاق تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية من تنسيق 2023 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023 برقم الجلوس.. احصل عليها هندسة وتجارة من 85%| بشرى سارة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. وهذا موعد انطلاقه الهندسة تتخطى الـ97% والتجارة 85.5%.. مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 العلوم 82.9% والتجارة 64.9% ومفاجأة في الآداب.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023

وتطرقت الدورة إلى دراسة طرق اللحام المختلفة وتطبيقاتها ولحام المعادن المختلفة مثل الصلب عالى المتانة وحديد الزهر والصلب المقاوم للصدأ وسبائك الألومنيوم فى التطبيقات الصناعية المختلفة وكذلك عيوب اللحام وكيفيه تفاديها، وكذا دراسة سبل فحص وصلات اللحام بالطرق الغير إتلافية، بالإضافة إلى شرح كيفية رفع كفاءة جودة اللحام.

وأشار إلى أن فهم أساسيات وتقنيات هندسة اللحام يعد من أهم المجالات التدريبية لطلاب كليات الهندسة في قسمي الهندسة الميكانيكية وهندسة المواد واللحام، حيث تدخل تطبيقات اللحام فى صناعات كثيرة ومنها، المنشآت والهياكل المعدنية، والمنشآت البترولية، وصناعة بناء السفن، والطيران، وصناعة السيارات، فضلًا عن أهميتها فى مجال الإلكترونيات، وكل مايتعلق بالبنية التحتية من خطوط المواسير لأية منشأة صناعية أو مدنية، كما تدخل تكنولوجيات اللحام فى مجموعة كبيرة من التطبيقات الهندسية المختلفة، مشيرا إلى حرص المركز على المتابعة المستمرة لتقدم التكنولوجيات فى مجال اللحام.

وأوضح القائم بأعمال المركز أن مركز بحوث الفلزات بما يمتلكه من كوادر وأجهزة وخبرات تراكمت على مدار عقود في حل المشكلات الصناعية فى السوق المحلى والعريى والإفريقى، يساهم في نقل الخبرات والمهارات والمعرفة لطلاب كليات الهندسة لمساعدتهم في التعامل مع التحديات المتنوعة في المجالات الهندسية، فى إطار دوره المجتمعى، وبما يسمح للطالب بمواكبة التطورات فى هذا المجال، حيث يتم تدريب الطلاب فى مقر المركز وداخل المعامل والورش الخاصة به، حتى يتاح لهم ربط الأجزاء النظرية التى تم دراستها بالمفهوم العملى، ودمج العلم بالتطبيقات الصناعية المختلفة، ما ينعكس على زيادة فرص العمل المتاحة فى الصناعات المختلفة بعد تخرجهم، وزيادة فرصهم الوظيفية.

وقام بإلقاء المحاضرات لفيف من أساتذة اللحام بقسم اللحام - معهد تكنولجيا التصنيع  بالمركز، وتم تسليم الشهادات للطلال في ختام الدورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي التعليم العالي التعليم العالي والبـــحث التعليم العالي والبحث العلمي تنسیق المرحلة الثانیة 2023 مؤشرات تنسیق

إقرأ أيضاً:

غرفة المطاعم: دورة تدريبية لرفع وعي العاملين حول سلامة الغذاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة المنشآت والمطاعم  السياحية، اجتماعا موسعا مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمقر الهيئة في إطار التنسيق المشترك بين الجهتين، لبحث سبل التعاون لنشر الوعى بصحة وسلامة الغذاء وإزالة المعوقات التي تحد من حصول المنشآت والمطاعم السياحية على الترخيص من الهيئة.

ترأس الاجتماع الدكتور طارق الهوبى، رئيس القومية لسلامة الغذاء، وياسر التاجورى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وبحضور برج توماسيان، نائب رئيس الغرفة، والدكتور هشام وهبة، أمين صندوق الغرفة، وأحمد الناظر، المدير التنفيذي للغرفة، ومن جانب الهيئة، المستشار محمد عقيلة، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني للهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور صبرى زغلول، مدير إدارة المنشآت السياحية بالهيئة.

وقد شهد الاجتماع حواراً استهدف العمل المشترك من أجل النهوض بصناعة السياحية بشكل عام ، وصحة وسلامة الغذاء المقدم لرواد المنشآت والمطاعم السياحية وفقاً لقواعد واشتراطات الهيئة .

وأشار الأستاذ ياسر التاجورى، رئيس الغرفة، إلى أن الاجتماع ساد فيه روح التعاون بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، مشيداً بقرار الدكتور طارق الهوبى ، رئيس الهيئة   بتنظيم برنامج خاص يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء اﻟﻌﺎﻣﻟﯾن، واﺗﺑﺎع اﻟﻘواﻋد واﻹشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء ﺧﻼل ﻣراﺣل دورة اﻟﻐذاء ﻓﻲ المنشآت والمطاعم السياحية بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

وأوضح التاجورى ، إلى أن الدكتور طارق الهوبى ، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء  قد أشار إلى أن الهيئة القومية بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، وشدد على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على ضرورة الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر خاصة في القطاع السياحي مما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها.

وأكد التاجورى على أن الغرفة ستقوم بتنظيم وتنفيذ عدة دورات توعوية بين أعضاء جمعيتها العمومية  لنشر الوعى بين العاملين بهذه المنشآت والمطاعم السياحية بصحة وسلامة وأمن الغذاء باعتباره أحد معايير السبق السياحى بين دول العالم السياحية .

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • غرفة المطاعم: دورة تدريبية لرفع وعي العاملين حول سلامة الغذاء
  • فرصة أخيرة لطلاب تربية المنصورة شعب مفتوحة دون تنسيق.. اعرف قسمك
  • «كليات التقنية» تبدأ اليوم احتفالاتها بتخريج دفعة 2023 - 2024
  • «فاب لاب الإمارات» ينظّم سلسلة ورش تدريبية لطلاب المدارس
  • تأهل فريقين من طلبة هندسة المنصورة للمسابقة العالمية AAKRUTI Global 2024 Egypt
  • هندسة عين شمس تحتفل بتخريج دفعة جديدة (صور)
  • زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض