أثار مقطع فيديو يُظهر حالة تعنيف طفلة حديثة الولادة داخل مستشفى في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق موجة من الاستياء والغضب بين الجمهور. تلك الحادثة أعادت إلى الواجهة مشكلة العنف وسوء المعاملة داخل البيئة الطبية والصحية في العراق.

انتشار الفيديو ووصفه:


انتشر مقطع الفيديو بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار غضبًا شديدًا بين الجمهور وأفراد المجتمع.

في الفيديو، يمكن رؤية ممرضتين يتعاملان بشكل عنيف مع طفلة حديثة الولادة داخل حاضنة أطفال في المستشفى. ظهرت تلك اللقطات الصادمة وسط تعليقات غاضبة تدين هذا السلوك غير المقبول وتشير إلى أهمية ضمان سلامة المرضى واحترام حقوقهم.

قرار وزارة الصحة:


استنكرت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان هذا التصرف العنيف واتخذت سلسلة من الإجراءات العقابية بحق المستشفى والممرضتين المتورطتين. من بين هذه الإجراءات، قررت الوزارة إعفاء الممرضتين من العمل في المستشفى وتوقيفهما عن مزاولة العمل الطبي والصحي لمدة ستة أشهر. تم أيضًا تعليق قسم حاضنة الأطفال الحديثي الولادة (الخدج) بالمستشفى للتحقق من الشروط الصحية والاحترافية.

حقيقة الفيديو ورد المستشفى:


فيما يتعلق بالفيديو، أفادت إدارة المستشفى أن المقطع المصور تم تصويره بناءً على طلب من والدي الطفلة، وكان الهدف منه مداعبة الطفلة وليس التعنيف. وأشارت إلى أن المقطع تم تلاعبه وتسريعه ووضع موسيقى عليه قبل نشره على وسائل التواصل الاجتماعي. بعد توضيح الحقائق والمعلومات، تعمل الإدارة مع الجهات المعنية على إعادة الممرضتين للعمل في المستشفى، حيث يبدو أنهما جزء من عائلة الطفلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق تعذيب طفلة وسائل التواصل

إقرأ أيضاً:

غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قوات تابعة لها، وأخرى عراقية نفذت مؤخرا غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر الدولة.

وذكرت القيادة المركزية في بيان أن بين القتلى قادة في تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن الغارة جرت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي.

وأضافت: "نستطيع الآن تأكيد مقتل عدد من قادة الدولة منهم أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي، الذي كان مسؤولا عن جميع العمليات في العراق".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية كشف عن تفاصيل العملية المشتركة التي نفذتها قوات أمريكية وعراقية مؤخرا ضد تنظيم الدولة غرب البلاد.

وأسفرت العملية وفقا للصحيفة عن مقتل 15 من عناصر التنظيم، في واحدة من أكبر العمليات في البلاد في السنوات الأخيرة.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أمريكيين وعراقيين، قولهم إن سبعة جنود أمريكيين أصيبوا خلال العملية التي شارك بها أكثر من 200 جندي من كلا البلدين.


وأضافت أن العملية شملت مطاردة مسلحي التنظيم داخل أوكار تنتشر في مساحات واسعة وسط تضاريس نائية، مبينين أن حجم ونطاق وتركيز العملية يسلط الضوء على عودة ظهور التنظيم خلال الأشهر الأخيرة.

وبينت الصحيفة، أن الهدف الرئيسي للعملية كان الوصول لقائد ميداني كبير يشرف على عمليات تنظيم الدولة في الشرق الأوسط وأوروبا.

ورفض المسؤولون الأمريكيون تحديد القادة المستهدفين، بما في ذلك القيادي الكبير، لحين إجراء تحليل الحمض النووي لجثثهم، بحسب الصحيفة.

وأوضحت نيويورك تايمز، أن العملية جاءت في وقت أعلن رئيس الوزراء العراق محمد شياع السوداني وقادة الجيش العراقي، أن بإمكان البلاد السيطرة على تهديدات "داعش" من دون مساعدة الولايات المتحدة.

وتتفاوض بغداد وواشنطن منذ عدة أشهر على اتفاق من شأنه إنهاء مهمة التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة في العراق، حيث يتواجد حوالي 2500 جندي أمريكي.


وقالت السلطات العراقية في بيان، قبل أيام، إن العملية بدأت شرقي مجرى مائي يمر عبر صحراء الأنبار، في منطقة جنوب غرب الفلوجة.

وأكد جهاز المخابرات العراقي أن من القتلى "قيادات خطيرة كانوا يتخذون من صحراء الأنبار ملاذا لهم". وأشار إلى أنها بدأت بـ"ضربات جوية متتالية" لأربع مضافات يتواجد فيها الجهاديون، أعقبتها "عملية إنزال جوي في الموقع ثم اشتباك مع الإرهابيين".

وقال ليستر ومسؤولون أمريكيون، إن العملية استمرت حتى اليوم التالي، وشملت مراقبة الطائرات المسيرة الأمريكية للمنطقة، مؤكدين أن أكثر من 100 عنصر من القوات العراقية تابعوا الهجوم واعتقلوا اثنين من مسلحي تنظيم الدولة الذين فروا من الموقع في الليلة السابقة مع وثائق مالية ومعلومات عن التنظيم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • العثور على جثمان طفل حديث الولادة في كيس بلاستيكي بمدينة عدن
  • تفاصيل مصرع طفلة سقطت عليها مروحة في العياط
  • العثور على طفل رضيع حديث الولادة مرمي داخل صندوق للقمامة في عدن
  • مصرع طفلة سقطت عليها مروحة بإحدى قرى العياط
  • قضية عراقية‬ : عركات حزب الدعوة لا تنتهي!
  • غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة
  • عملية أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من عناصر تنظيم الدولة
  • رغم الانخفاض.. 6 مدن عراقية ضمن قائمة أعلى المناطق بدرجات الحرارة في العالم