شفق نيوز:
2024-10-01@23:50:02 GMT

تحذير رسمي.. القاتل المجهول يهدد شواطئ مصر

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تحذير رسمي.. القاتل المجهول يهدد شواطئ مصر

شفق نيوز/ حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مما وصفته بـ"تيار السحب القاتل" الذي يهدد شواطئ البلاد.

ويلجأ المصريون إلى قضاء أيام مع أسرهم قرب الشواطئ  هربا من حرارة الجو في الإجازات الصيفية، ويفضل المصطافون الشواطئ الرملية الهادئة التي يمكن الاستمتاع فيها بالسباحة. 

وأوضحت الهيئة، أن التيار يحدث في الشواطئ الرملية ويبدأ من عمق يقترب من متر ويكون سريعا وقادرا على سحب أي شخص إلى داخل البحر.

وقالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن تيار السحب يسمى القاتل المجهول لأنه يحدث مع هدوء الأمواج حيث تكون المنطقة هادئة ولا يتوقع من يسبح وجود تيار يمكن أن يسحبه إلى داخل البحر.

وشرحت إيمان شاكر لموقع "سكاي نيوز" الإماراتي طبيعة تيار السحب القاتل قائلة: إنه ينتج من حدوث تيارات مائية على الشواطئ الرملية، حيث تتقدم الأمواج تجاه الشاطئ، وعند رجوعها إلى داخل البحر تنشئ ما يشبه القنوات أو الأنفاق الرملية.

وأشارت إلى أن هذه الأنفاق يتدفق فيها التيار المائي بسرعة كبيرة جدا تفوق سرعة أي سباح في المنطقة وتأخذ معها أي شيء في طريقها، تماما مثل ما تسحب السيول كل شيء في طريقها، وهنا يمكن أن يسحب الشخص الذي يسبح إلى داخل البحر مع وجود تيار السحب.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية كيف يمكن تفادي خطر تيار السحب عند حدوثه بالإجراءات الآتية:

عند حدوث تيار السحب يجب عدم محاولة السباحة عكس التيار باتجاه الشاطئ.

الأفضل السباحة مع تيار السحب إلى داخل البحر حتى ينتهي المكان الذي يحدث فيه التيار.

بعد ذلك يقوم الشخص بالسباحة في خط موازي للشاطئ حتى يخرج بعيدا عن منطقة تيار السحب، وبالتالي نتفادى قدرته على إعادتنا إلى داخل أعماق البحر بسرعة كبيرة.

نتجه بعد ذلك إلى الشاطئ في منطقة بعيدة عن المنطقة التي حدث فيها تيار السحب.

وحول كيفية معرفة المنطقة التي يوجد بها تيار سحب بينت شاكر، أن المنطقة التي يوجد بها تيار سحب تكون فيها الأمواج هادئة، ويكون لون المياه أغمق مما حولها، بسبب سحبها كمية من الرمال الموجودة على الشاطئ، وقد يكون هناك سمك كثيف حول المناطق التي تحدث بها تيارات السحب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد شواطئ مصر تیار السحب

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة

#سواليف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه #ذراع_إسرائيل الطويلة.

وأكد في بيان مسجل مخاطبا الإسرائيليين: “العمل لم يكتمل بعد. وفي الأيام المقبلة، سنواجه تحديات كبيرة، وسنواجهها معا”.

وتابع تعليقا على اغتيال أمين عام حزب الله الراحل حسن نصر الله أن الشرق الأوسط كله اكتشف “الأوتار الفولاذية” لإسرائيل وليس حزب الله وحده هو الذي اكتشف ذلك.

مقالات ذات صلة عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد 2024/09/29

وقال “من يضربنا، سنضربه. لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة، واليوم أنتم تعرفون بالفعل مدى صحة ذلك”.

وأكد “هذه أيام عظيمة. نحن في ما يبدو أنه نقطة تحول تاريخية. قبل عام، في 7 أكتوبر، هاجمنا أعداؤنا واعتقدوا أن إسرائيل في طريقها إلى الانقراض. وبعد مرور عام، ضربة بعد ضربة ، إنجاز بعد إنجاز – ها هم يدركون مدى تلاشي آمالهم.. نحن نفوز.. نحن مصممون على مواصلة ضرب أعدائنا.. أقول لكم مرة أخرى وبقوة أكبر: معا سنقاتل، وسننتصر”.

هذا ونعى “حزب الله” اللبناني يوم السبت 28 سبتمبر، أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: تصاعد الهجمات والردود الانتقامية يهدد بالخروج عن السيطرة
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض جسم جوي فوق البحر قبالة شواطئ تل أبيب
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • NYT: اغتيال نصر الله ينقل الصراع في المنطقة إلى المجهول
  • نشاط للرياح ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة