نبض السودان:
2024-10-03@20:03:49 GMT

تحذير من تحول السودان إلى ملاذ أمن للإرهابيين

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تحذير من تحول السودان إلى ملاذ أمن للإرهابيين

رصد – نبض السودان

حذر مسؤول كبير في الهيئة الحكومية للتنمية “الإيغاد”، الأحد، من تحول السودان إلى ملاذ “للإرهابيين”، وحث الدول الأعضاء على العمل معاً للتوصل إلى حلول لمواجهة أخطار الإرهاب والصراعات في المنطقة، حسبما أفادت وكالة “أنباء العالم العربي”.

وقال قائد برنامج القطاع الأمني في “الإيغاد”، أبيبي مولونيه، خلال مقابلة مع وكالة “الأنباء الإثيوبية” إن منطقة القرن الإفريقي غنية بالموارد الطبيعية، لكن عدم الاستقرار وخطر الإرهاب والتغير المناخي تمثل تحديات كبرى.

وأضاف “يجب اتخاذ إجراءات جماعية لردع التهديد الإرهابي من خلال تطوير حل مستدام للصراع في المنطقة”.

وتابع: “الجماعات الإرهابية في سوريا تبحث عن فراغ لاستغلاله بعد هزيمتها. هذا الفراغ متوفر الآن في منطقة شرق أفريقيا”.

وأوضح أنه “على سبيل المثال هناك خطر في السودان. إذا لم يتم التوصل لحل للمشكلة في السودان، فمن المعتقد أن الجماعات الإرهابية سوف تستغل هذا الفراغ”.

وقال: “تنشط كل من حركة الشباب الصومالية وتنظيم داعش في المنطقة… وأحد الأسباب لذلك هو ضعف الحكومة في الصومال الذي أصبح ملاذا آمنا للجماعات. كما تزداد الهجرة من اليمن إلى منطقتنا”.

وختم: “كل هذا يوضح حقيقة أن الحرب تحرمك من الحياة الهانئة وتلقي بك في النار والجحيم، لذا يجب أن يعمل الجميع على تجنب الحرب”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إلى السودان تحذير تحول ملاذ من

إقرأ أيضاً:

كيف تحول النكت إلى سيناريو؟

وتطرقت حلقة "برنامج الورشة" التي تبث على منصة "الجزيرة 360" إلى موضوع كتابة السيناريو للأفلام والمسلسلات، وتحويل النكت إلى سيناريو.

(الجزيرة)

وبحسب ما خلص إليه ضيوف برنامج "الورشة" فإن كتابة السيناريو تتطلب التركيز والاجتهاد، واستخلاص الفكرة وصياغتها وتجسيدها من خلال شخصيات مناسبة. والفكرة هي البداية في كتابة السيناريو، ولكن ليس أي فكرة، كما يقول أحمد أمين.

ويحتاج الشخص الذي يكتب سيناريو فيلم كوميدي إلى طرح العديد من التساؤلات منها: هل ستكون فكرته مضحكة؟ وهل ستعجب الكثير من الجمهور؟

ويركز الممثل والسيناريست المصري، أيمن وتار -في نقاشه مع فريق برنامج "الورشة"- على مسألة الإيمان بالفكرة والطريقة التي تعالج بها في المسلسلات والأفلام، ويقول إن الفكرة تصبح قصة من خلال الصراع والعقدة.

ومن جهته، يشير علي الكلثمي، وهو مخرج وكاتب سعودي إلى أهمية أن تكون النكتة تحتوي على فكرة عميقة.

وقام فريق "الورشة" بتحويل الأفكار التي طرحوها خلال جلستهم والمتعلقة بكتابة السيناريو إلى مشهد كوميدي اتفقوا حول موضوعه، وهو الخطوط الدرامية المفتوحة.

ويركز المشهد على مشاهد تصوير مسلسل في آخر يوم من شهر رمضان المبارك، حيث يستعجل المخرج بإنهاء المشاهد ليكمل التصوير، حتى لو تطلب الأمر تغيير الممثلين الذين شاركوا في العمل منذ بدايته.

وفي المشهد يحاول أحد الممثلين لفت انتباه المخرج إلى ما هو مكتوب في السيناريو، لكنه يقاطعه بالقول: "لا لا لماذا أنت تمسك الورق.. نحن اليوم في 29 رمضان، ونحن نصور والحلقة ستعرض بعد ساعتين"، ليرد الممثل مازحا: " لماذا لا نبثها على المباشر؟".

3/10/2024من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • كيف تحول النكت إلى سيناريو؟
  • وزير الزراعة الاتحادي: السودان لن يجوع
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية
  • حاضر ومستقبل المنطقة على المحك.. تحذير برلماني من خطورة التصعيد الإيراني- الإسرائيلي
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • الامارات.. الشارقة ملاذ للوافدين من إيجارات دبي الباهظة