أكد أمين العام لمجمع الفقه الإسلامي د. قطب مصطفى سانو، حرص المجمع على توطيد التواصل والتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، من خلال حضور منسوبي الجامعة الدورات والندوات لدراسة النوازل المستجدات المعاصرة والاجتهاد فيها، بهدف بيان الأحكام الشرعية المناسبة لها، من خلال إصدار قرارات شرعية تحظى بقبول علماء الأمة في العصر الراهن.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي د. قطب مصطفى سانو بمقر الأمانة العامة للمجمع، مدير الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا البرفيسور تان سري ذو الكفل عبدالرزاق، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين المجمع والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.

أخبار متعلقة الوحدة الإسلامية.. مشاركون بـ"تواصل وتكامل" يوجهون رسائل شكر للمملكةتفاصيل التعاون السعودي مع كازاخستان في البيئة والمياه والزراعةمفتي المملكة: مؤتمر "تواصل وتكامل" بمكة المكرمة رسالة سلام للشعوبالمرجعية الفقهية العليا

قدم الأمين العام نبذة عن المجمع ومكانته الفكرية بوصفها المرجعية الفقهية العليا والأولى التي ترجع إليها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من أجل بيان الأحكام الشرعية في النوازل والمستجدات، والمسائل التي تهم المسلمين والمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء المعمورة.

وتحدث مدير الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا عن تطلعه إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة والتواصل بين المجمع والجامعة في جميع المجالات، خاصة دعوة منسوبي الجامعة إلى المشاركة في الأنشطة والبرامج والمؤتمرات والندوات العلمية التي ينظمها المجمع حول النوازل والمستجدات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس جدة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

اتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس

وجهت السلطات الأمريكية الاتهام إلى امرأة في ولاية تكساس بمحاولة القتل العمد لطفلة فلسطينية مسلمة تبلغ من العمر 3 سنوات، بعد محاولتها إغراقها في مسبح مجمع سكني، والإدلاء بتصريحات عنصرية تجاهها.

وأفادت شبكة سي إن إن الأمريكية، فقد دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، والذي يعد أكبر منظمة للدفاع عن الحريات المدنية الإسلامية بالولايات المتحدة، سلطات إنفاذ القانون إلى التحقيق في الحادث “بوصفه جريمة كراهية، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة الأسر المسلمة والمجتمع المسلم”.

وتعود القضية إلى 19 مايو الماضي، عندما جرى استدعاء شرطة مدينة يولس بولاية تكساس إلى حمام سباحة في مجمع سكني، بعد بلاغ عن حدوث اشتباك بين سيدتين.

وقالت شرطة تكساس، في بيان صحفي، إن شهود عيان أخبروا الضباط أن السيدة الأمريكية، التي تُدعى إليزابيث وولف 42 عاماً، “كانت في حالة سُكر شديد، وحاولت إغراق الطفلة وتجادلت مع والدتها”.

اقرأ أيضاًUncategorizedالشاعر علي الحازمي: ولادة الشاعر لا تقل أهمية عن ولادة الفارس

من جهتها، قالت والدة الضحية، للشرطة في تكساس، إن وولف كانت تستجوبها عما إذا كان الطفلان اللذان يلعبان في المسبح هما طفليها.

وقد أشار مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى أنه كان من الواضح للجميع أن الأم مسلمة؛ حيث كانت ترتدي حجاباً وملابس سباحة محتشمة.

مقالات مشابهة

  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين
  • “التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس
  • التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه» خلال المشاركة في «قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء»
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • "التعاون الإسلامي" يُحذر من دخول غزة المرحلة الإنسانية الأكثر حرجًا
  • رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سرير
  • اتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس
  • الوقف الخيرى الإفريقى تاريخ طويل لدعم الحركة التعليمية وتشكيل المجتمع
  • جامعة أم القيوين.. برامج أكاديمية تواكب تطلعات سوق العمل