أغسطس 21, 2023آخر تحديث: أغسطس 21, 2023

أرخص سيارة عائلية بـ 7 مقاعد.. في السوق العراقي

المستقلة /-  مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أهم الأسعار والمواصفات للمركبات، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي: يبحث الكثير عن امكانية شراء سيارة جديدة وبسعر مناسب، في ظل تنوع الموديلات والتصميمات المطروحة في السوق العراقي، سواء من فئة السيدان، أو الهاتشباك، أو الفئة الرياضية متعددة الاستخدام SUV، أو من فئة السيارات العائلية صاحبة الـ 7 مقاعد، والتي تحظى بشعبية كبيرة.

يضم السوق العراقي الكثير من السيارات المتنوعة، بحسب علامات التجارية وبلد المنشأ، إلى جانب القدرات الفنية والتقنية الخاصة بكل اصدار، بالاضافة إلى عامل مهم وهوعنصر السعر والذي يشكل أهمية كبيرة لدى الكثير.

تبدأ الأسعار الرسمية للسيارة نيسان صني موديل 2024 من20547440 دينار عراقي للفئة الأولى، بينما يصل سعر الفئة الرابعة كاملة التجهيزات إلى 23324350 دينار عراقي ، وتعد هذه النسخة من اشهر سيارات السيدان المطروحة داخل السوق العراقي، حيث استطاعت أن تحقق شعبية كبيرة، نسبة إلى العديد من المقاومات.

بقدرة تعادل 1000 حصان.. لامبورجيني تكشف عن أول سياراتها الكهربائية
استطاعت شركة لامبورجيني الإيطالية وعملاقة تصنيع السيارات الرياضية والخارقة، أن تقدم حزمة من الطرازات القوية والفريدة، ومنها، السيارة الشهيرة لامبورجيني افنتادور وهوراكان، وغيرها مثل افنتادور S وردستر، إلى جانب السيارة أوروس التي تنتمي إلى فئة الـ SUV متعددة الاستخدام من الطراز الفاخر.

تتنوع السيارات المقدمة داخل السوق العراقي ، سواء من ناحية العلامة التجارية وبلد المنشأ، أومن ناحية التصميم الهيكلي الخارجي والتجهيزات الداخلية، بالاضافة إلى أنظمة الدفع بين الامامي والخلفي، وتقنيات الدفع الكلي للعجلات.

تقدم السيارة فيات تيبو موديل 2023 بسعر رسمي داخل السوق العراقي يتراوح بين 34923029 دينار عراقي ، و 41272670 دينار عراقي  للفئة عالية التجهيز، ولكن مع قيمة الاوفر برايس الغير رسمية والتي يفرضها بعض التجار والموزعين .

تقدم عملاقة تصنيع السيارات الالمانية BMW العديد من السيارات الفوية والمتنوعة حول العالم، سواء من عائلة السيدان ابرزها الفئة الخامسة والسابعة، وغيرها من طرازات M القوية، إلى جانب تصميمات الهاتشباك، والرياضية المتعددة الاسخدام مثل عائلة X الشهيرة والتي تبدأ من X1 حتى X7 صاحب القدرات المميزة.

شهدت السيارة شيفروليه الدبابة والتي تنتمي إلى فئة الـ بيك أب، تراجعا في أسعار الأوفر برايس غير الرسمية المفروضة من قبل بعض التجار والموزعين.

 

الوسومالعراق

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: العراق دینار عراقی

إقرأ أيضاً:

مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء

بغداد اليوم -  


 

 

حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الاثنين، من خطورة استهداف القضاء العراقي الذي خرقاً لسيادة العراق ومحاولة للإطاحة باحد اهم أعمدة الدولة العراقية، كاشفا عن رصد حراكاً لصناعة رأي عام وهمي يؤيد الخطوات الأمريكية التي تسعى لتشريع يدين المؤسسة القضائية العراقية.

 

وذكر المركز، في بيان صحفي، ان قسم الرصد والمتابعة، رصد وجود اكثر من 50 منظمة ومركز بحثي ونشطاء بارزين على مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بكتابة تقارير مضللة  او تدوينات وقصص مفبركة تستهدف مجلس القضاء ورئيس المجلس القاضي فائق زيدان، لصالح جهات سياسية  بهدف فسح المجال وتهيئة خلفية للدول الاخرى للنيل منه و للتقليل من شأن وأستقلال ومهنية السلطة القضائية.

 

وأوضح المركز أن هذه المنظمات والمراكز والنشطاء يعملون جميعا ضمن لوبيات جهات سياسية، تضررت مصالحها من قرارات القضاء ومهنيته، وقد عملت بشكل مدورس ومنظم لصناعة تقارير واخبار مضللة تمس بسمعة ومهنية القضاء العراقي والتشكيك بعمله لغرض التشكيك بثقة المواطنين والمجتمع الدولي بقرارته، عبر صناعة رأي عام وهمي بالتزامن مع التحرك الأمريكي الأخير. 

 

واشار المركز  إلى انه في ظل التطور المتواصل في عمل السلطة القضائية ومفاصلها وقطعها شوطا مهما في إثبات استقلاليتها وضربها لعصابات الجريمة والمخدرات وتعزيز مكانتها كصمام أمان للعملية السياسية في العراق والضامن لحقوق وحريات العراقيين، يجب على المواطنين والنخب من المثقفين والاعلاميين التصدي لكل من يستهدف القضاء.

 

واكد ان السكوت عن هذه الاصوات هي بمعنى دعم لعصابات نهب المال العام   والجريمة والمخدرات التي كانت المتضرر الاول من يد القضاء للحديدية.

مقالات مشابهة

  • بعد انخفاض أسعار السيارات الجديدة.. تعرف على أرخص 10 سيارات في مصر
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة بالمغرب عند متم يونيو 2024
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة في المغرب مع مضي نصف هذا العام
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • أرخص سيارة كروس أوفر.. سعر ومواصفات السيارة جاك JS2 موديل 2024
  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء