صدى البلد:
2024-06-29@15:44:09 GMT

إيران تعلن تأسيس أول مصرف لها خارج البلاد

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الإيراني، إحسان خاندوزي، أنه سيتم قريبا ولأول مرة، سيتم تأسيس "مصرف أوفشور" خارج البلاد.

ووفقا لوكالة "مهر" الإيراني، أكد خاندوزي، في تصريح له خلال برنامج متلفز، صدور الموافقة بشأن تأسيس "مصرف أوفشور"، معتبرا أن: "هذه الخطوة تأتي في سياق جهود الحكومة الإيرانية بهدف زيادة حجم الاستثمارات الخارجية داخل البلاد".

وقال خاندوزي: "استقطاب رؤوس الأموال الخارجية يشكل أحد الأولويات في مجال تطوير الاقتصاد الايراني".

وأشار الوزير الإيراني إلى أنه "بفضل أداء الحكومة اليوم تحققت زيادة بواقع 6.7% لدى قطاع الاستثمارات الأجنبية داخل الاقتصاد الإيراني"، منوها بالخطط التحفيزية التي وضعتها الحكومة لاستقطاب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية.

وأضاف: "كل رجل أعمال أجنبي يستثمر بقيمة تزيد عن 100 ألف دولار نقدا أو غير ذلك، سيمنح تأشيرة إقامة على مدى 5 أعوام، أو أكثر لأصحاب رؤوس الأموال التي تزيد استثماراتهم عن هذا المبلغ".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إيران تدين التصريحات الأمريكية التدخلية حول الانتخابات الرئاسية

الثورة نت../

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، التصريحات التدخلية لمساعد الممثل الأمريكي الخاصة بشؤون إيران إبرام بيلي، حول الإنتخابات الرئاسية الـ 14 في إيران.

وفي تصريح له اليوم الجمعة، قال كنعاني: إن المسؤولين الأمريكيين، لن يحققوا أي نتيجة من خلال هكذا تصريحات عديمة القيمة؛ مؤكداً أن الشعب الإيراني سيرد على هذا التدخل عبر حضوره الفاعل والحماسي عند صناديق الاقتراع.

وأضاف: إن شعوب العالم شاهدت وجربت، آثار ونتائج الديمقراطية الأمريكية في هذا البلد وأيضاً المناطق الأخرى على صعيد العالم.

وتابع كنعاني: إن النماذج التي تمخضت عن الديمقراطية وحقوق الإنسان الأمريكية، ظهرت اليوم داخل الأراضي المحتلة، من خلال سلوك المجرمين الذين اشتهروا في العالم عبر ممارساتهم العنصرية وشن الحروب وسفك الدماء والتحركات الإرهابية؛ مبيناً أنه لو كانت الديمقراطية الأمريكية قد سمحت لشعب الولايات المتحدة، لكان هذا الشعب قد اختار حكاماً أفضل لنفسه.

ومضى الى القول: إن طبيعة التعامل مع طلاب وأساتذة الجامعات الأمريكية لكونهم عبروا عن احتجاجهم قبال جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين، خير دليل على سجل أمريكا فيما يخص حقوق الإنسان وحرية التعبير؛ مبيناً أن العالم يشهد كيف يتم الاعتداء بالضرب والسبّ والاعتقال التعسفي والطرد في حق هؤلاء المحتجين؛ الأمر الذي جعل من حقوق الإنسان الأمريكية شعاراً خاوياً فقط.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن الدور الحقيقي والمباشر للشعب الإيراني في تقرير المصير السياسي للجمهورية الإسلامية، من المبادئ البديهية التي تجلت في مرحلة التطبيق أيضاً.

وكان مساعد المبعوث الأمريكي الخاص بشؤون إيران، ابرام بيلي، شكك في تصريح له الأربعاء، بنزاهة الانتخابات الرئاسية في إيران؛ على حد زعمه.

مقالات مشابهة

  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة
  • إيران تدين التصريحات الأمريكية التدخلية حول الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الإيراني بالإنابة: الحكومة ملتزمة بصون أصوات الشعب
  • منافسة بين 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية بإيران
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسمياً
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا
  • حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها