موقع 24:
2024-07-06@17:18:28 GMT

جدل في ألمانيا حول الحد من عدد اللاجئين

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

جدل في ألمانيا حول الحد من عدد اللاجئين

قوبل طلب عضو هيئة رئاسة الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الألماني، ينس شبان، بفرض قيود أكثر صرامة على الهجرة إلى ألمانيا، بانتقادات في الائتلاف الحاكم الألماني، الذي يضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

وقال شبان في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية الصادرة، أمس الأحد، إن هذا يجب أن يحدث على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وفي المقابل قال خبير شؤون السياسة الداخلية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيباستيان هارتمان، في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية، إن "العزلة على المستوى المحلي والظروف غير المنظمة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ليست بديلاً"، فيما رأت خبيرة شؤون السياسة الداخلية في حزب الخضر، لمياء قدور، أن "تعليق حقوق الإنسان من أجل الحد من الهجرة لا يمكن أن يكون حلاً".

Spahn: Brauchen Pause von völlig ungesteuerter Asyl-Migration https://t.co/fytNFo1VxX

— Dr. Michael Spehr (@MicSpehr) August 20, 2023

ودعا شبان إلى استقبال وتوزيع ما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف لاجئ سنوياً في أوروبا، مضيفاً أن اختيار هؤلاء اللاجئين يجب أن يكون من اختصاص وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وحذر رئيس حكومة ولاية سكسونيا - أنهالت المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، راينر هازلوف، من إثقال كاهل البلديات في ضوء أرقام الهجرة المرتفعة، وقال في تصريحات لـ"بيلد": "وصلت البلديات إلى أقصى حدودها في التحمل، برلين لم تصل إلى هذا الوضع بعد بشكل كامل.. نحن نثقل كاهلنا بالاندماج، أيضاً فيما يتعلق بالاندماج الضروري للغاية في سوق العمل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا الهجرة

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي

#سواليف

تحدث #الملياردير #الأمريكي #ديفيد_ساكس عن #فوضى تسود #الحزب_الديمقراطي في الولايات المتحدة.

وكتب على منصة “إكس”: “هناك حزب واحد متحد لأنه أجرى #انتخابات تمهيدية نشطة العام الماضي وسمح للناخبين باختيار حامل لوائهم. ويقع الحزب الآخر في حالة من الفوضى لأنه أخفى حقيقة حالة الرئيس وزور نتائج الانتخابات التمهيدية لصالحه ولم يسمح بظهور خيارات بديلة”.

وفي وقت سابق دعت حاكمة ولاية ماساتشوستس ماورا هيلي بايدن إلى الاستماع إلى الشعب الأمريكي والتفكير في الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات ذات صلة تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس 2024/07/06

وأجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن مشاركة الرئيس جو #بايدن في المناظرة الأولى مع الرئيس السابق دونالد ترامب في 28 يونيو الماضي كانت فاشلة.

وبعد ذلك بدأ الساسة والصحفيون التحدث عن احتمال استبدال بايدن بمرشح آخر، فيما قال المكتب الانتخابي لبايدن أنه لا ينوي الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة
  • "العمال" يتولى حكم بريطانيا بعد 14 عاما.. ومحاضر: العودة للاتحاد الأوروبي أولوية الحزب
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • فايننشال تايمز: هل هذه لحظة كامالا هاريس؟
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي
  • طالبو اللجوء في بريطانيا يعولون على حزب العمال لإنهاء مأساتهم التي صنعها المحافظون
  • استقالة أول نائب ألماني من أصل أفريقي بسبب العنصرية