تضمنت الساعات الماضية عدد من الأحداث الفنية على الساحة المحلية والعربية، بدايةً من العودة القوية لفنان العرب محمد عبده بعد معافاته من السرطان ورفضه للاعتزال، وترويج غامض للطلاق في أغنية نانسي عجرم الجديد وحسم أمر انفصالها عن زوجها د. فادي الهاشم، وموقف قضائي جديد للفنانة شيرين عبد الوهاب مع روتانا، وفي السطور الآتية تستعرض بوابة الوفد أهم الاخبار بالتفصيل.

 

مع انتهاء مرحلة سرطان البروستاتا والاستمتاع بفترة النقاهة، يعود فنان العرب محمد عبده لجمهوره من خلال 3 ليالِ غنائية يروي بها عطش جمهوره لأغانيه معهم، ليؤكد بها رفض الاعتزال والإصرار على استكمال مشواره الفني 

 

برنامج العودة لـ محمد عبده بعد تعافيه من السرطان 

يلتقي محمد عبده مع جمهوره في حفل العودة مع النجوم ضمن فعاليات موسم الرياض في 31 يناير الجاري على مسرح محمد عبده أرينا.

 

ونظرًا للإقبال الجماهيري على حفل العودة الأول تم إقامة ليلة ثانية في الاول من فبراير، اشباعًا لجميع جمهوره الذين لم يستطيعوا حضور الاولى نظرًا للإقبال الكبير على التذاكر ونفادها سريعًا.

واستكمالا لرحلة العودة لـ محمد عبده، ينتظره جمهور حفلات فبراير الكويت 2025، التي تتضمن ليالِ مميزة مع نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

 

 

 

تحدث فنان العرب محمد عبده للمرة الأولى عن اعتزاله، بعد رحلة المرض التي بدأت معه العام الماضي، وذلك أثناء استعداداته الغنائية لحفله الضخم في موسم الرياض، وهو الأول بعد معافاته من السرطان.

محمد عبده وإجابته الحاسمة عن الاعتزال 

وحسم محمد عبده أمر اعتزاله، قائلًا:" الفنان لايمكن أن يفكر في الاعتزال، لايمكن أن اتحمل هذه المهمة الشاقة، فأنا مشتاق جدا لملاقاة جمهوري مثل اشتياق الجمهور لي، ولذلك سنتشارك أوقاتا سعيدة في الليلتين الكبيرتين اللتان ستقاما في النسخة الخامسة من موسم الرياض "

 

 

 

حالة من الجدل أثيرت حول الحياة الزوجية للفنانة نانسي عجرم خلال مطلع العام الجاري، حيث انتشر خبر طلاقها من زوجها فادي الهاشم، لتحسم نانسي ذلك الأمر بدعايا كليب أغنيتها الجديدة “طول عمري نجمة” التي طرحت مقطع منه وهي توقع على وثيقة طلاق.

موعد طرح كليب “طول عمري نجمة”

ومن المقرر أن يتم طرح الكليب خلال يناير الجاري، وهو آخر تعاون بين نانسي والملحن محمد رحيم قبل حيله في نوفمبر من العام الماضي.

شاهد برومو الكليب من هنا 

 

بدأت التمهنات بطلاق نانسي عجرم مع تدوينتها الغامضة قبل أيام التي كتبت فيها" عندما ينتهي فصل، تبدأ روحنا في كتابة فصل جديد. هذه سنّة الحياة.

 

وقد فُسرت هذه العبارة على نطاق واسع على أنها تلميح إلى انفصالها عن زوجها، مما زاد من حالة الجدل ول مصير زواجها وعائلتها ، والتي باتت محط أنظار الإعلام والجمهور.

 

 

 

 

أعلن ياسر قنطوش محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، حفظ القضية رقم القضية رقم 9069 لسنة 2024 حصر وارد اقتصادية وبرقم 1757 لسنة 2024 جنح قسم ثان الشيخ زايد وبرقم 96 لسنة 2025 شكاوى مالية، التي اتهمت خلالها الفنانة شيرين عبد الوهاب بالاساءة لـ شركة روتانا.

 

ياسر قنطوش: حفظ شكوى شركة روتانا ضد شيرين عبد الوهاب واستبعاد شبهة جنحة السب والقذف

 

وأكد ياسر قنطوش خلال بيان صحفي له، أن جهات التحقيق قررت بناء على طلب وكيل الفنانة شيرين عبد الوهاب، استبعاد شبهة جنحة القذف المثارة بالأوراق، وثانيا إلغاء رقم الجنحة وحفظها إداريا.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مايفوتكش أخبار الفن اخبار فن الوفد محمد عبده نانسي عجرم شيرين عبد الوهاب شیرین عبد الوهاب نانسی عجرم محمد عبده

إقرأ أيضاً:

سهرة طربيّة مع «الكوكب»

للحظات شعرتُ أن التحيّة التي وجّهتها دار الأوبرا السلطانية مسقط، للموسيقار محمّد عبدالوهّاب وهي تحتفـي بإرثه الفني، استحوذت على حصّة كبيرة منها (أم كلثوم)، فـي الحفل الثاني الذي خصّصته للأغاني التي لحّنها عبدالوهّاب لكوكب الشرق، لِمَ لا، وهو شريك فـي صنع نجاح تلك الأغاني؟ فتمايل الحضور طربا، مردّدا مقاطع منها فـي حفل أحيته الفنانتان؛ اللبنانية جاهدة وهبة، والمصرية ريهام عبدالحكيم، وكان معظم هذا الحضور من أجيال ولدت بعد رحيل (أم كلثوم) يوم 3 فبراير 1975 م عن عالمنا، أي قبل نصف قرن، وهذا دليل على أن هذا الصوت بقي وسيبقى خالدا لأجيال قادمة، رغم تبدّل الذائقة، من جيل إلى آخر، وإقبال الأجيال الجديدة على سماع الأغاني ذات الإيقاع السريع، وحين تجوّلنا فـي المعرض التكريمي الذي أقامته الدار لعبدالوهّاب، وقفنا طويلا أمام بدلة معروضة من بدلات أم كلثوم، وهذا يدعونا إلى التساؤل عن الأسباب التي صنعت من (أمّ كلثوم) أسطورة غنائيّة، وجعلتها تتربّع على عرش الغناء العربي لسنوات طويلة، منذ ظهور أسطوانة (إن كنت أسامح وأنسى الأسية) عام 1928م إلى اليوم، أي ما يقارب قرنا، وهذا نادرا ما يحدث فـي عالم الغناء، فهي «المعجزة التي لم ولن تتكرّر» كما وصفها عبدالحليم حافظ، وهي «المطربة الموهوبة التي أثبتت أن الغناء هو فن عقول وقلوب، وليس فن حناجر وأفواه» كما يقول الأديب عباس محمود العقاد.

كيف استطاعت هذه المغنية القادمة من قرية صغيرة تدعى (طماي الزهايرة) فـي محافظة (الدقهلية) إلى القاهرة أن تتبوأ هذه المكانة المتميزة، فـي وقت كانت العاصمة المصرية مكتظة بالأصوات، وكانت منيرة المهدية تتصدّر المشهد الغنائي، فاعتبرتها منافسة لها وحاربتها، ولم تتوقّف عندها، بل شقّت طريقها، بثبات، وكان المطرب إبراهيم حمودة فـي الثلاثينيات أكثر شعبية منها، كما نشرت مجلة الموعد عام 1970، لكنها وضعت كل ذلك خلف ظهرها وصنعت أسطورتها وأجبرت الجميع على الاعتراف بموهبتها وكرّمها الملك فاروق وقلّدها نيشان الكمال عام 1944م، وعدّت واحدة من أعظم مغنٍ ومغنية فـي التاريخ، فـي استبيان لمجلة (رولينج ستون) الأمريكية.

فما هو السر فـي ذلك؟

حسب المفاهيم العلمية للمتخصصين فـي مجالي الصوت والموسيقى، فإنّ امتلاكها مساحة صوتية كبيرة تبلغ 3.6 أوكتاف ساعدها فـي ذلك، تعقبها اسمهان بامتلاكها 3.3 أوكتاف ووديع الصافـي بـ 3.0 أوكتاف» كما يقول سلام أبو نصر والأوكتاف «مصطلح يطلق على المسافة الفاصلة بين درجتين تحملان نفس الاسم، إحداهما قرار والأخرى جواب» لكن المساحة الصوتية ليست كل شي، هناك الذكاء الاجتماعي الشديد، وحسن إدارة الموهبة، والحرص على تطوير الذات، والثقافة الشخصية ونظام الحياة الصارم والانصراف للفن والتأسيس الصحيح، فموهبتها تأسّست على يد معلمها الشيخ أبو العلا الذي علمها أصول الغناء من خلال تدريباته الكثيرة، وقبل ذلك حفظها للقرآن الكريم، وأنشدت مع والدها فـي الموالد والمناسبات الدينية، وفـي القاهرة فرضت حضورها على الأوساط الفنية، وانخرطت فـي نشاطات فنيّة اجتماعية، فشغلت موقع نقيبة الموسيقيين المصريين، وأسهمت فـي جمع التبرعات للجيش المصري، أيّام النكسة بعد 1967 وأقامت حفلات ذهب ريعها للمجهود الحربي، وغنّت أناشيد حماسية، إلى جانب رصانة شخصيتها، ويرجع الناقد رجاء النقاش فـي كتابه (لغز أم كلثوم) إلى ذائقتها الأدبية الرفـيعة وقراءتها للشعر العربي القديم، وهذه الذائقة مكّنتها من النجاح فـي اختيار الكلمات، فاحتلّت مكانة خاصة.

وهناك جانب آخر مهم هو أن الظروف هيأت لها أن تعيش فـي عصر الكبار، من شعراء وملحنين، فأغنية (أمل حياتي) التي غنتها عام 1965 بدأت عندما عرض الشاعر أحمد شفـيق كامل مطلع الأغنية على عبدالوهاب، فأعجب به بشدة، وكانت أم كلثوم قد غنت له (أنت عمري) 1964م التي لحّنها عبدالوهاب وحقّقت نجاحا كبيرا، وطلب منه إكمال القصيدة، وقام بتلحينها وأدّتها أم كلثوم، أما قصيدة (أغدا ألقاك) للشاعر الهادي آدم، فقد جاءت خلال تحضيراتها للحفلات التي يعود ريعها للمجهود الحربي وبعد زيارتها للسودان، أرادت أن ترد الجميل للسودان وتغني قصيدة لشاعر سوداني، فأوكلت المهمة للشاعر صالح جودت الذي اختار لها سبعة دواوين، ومن كل ديوان قصيدة وقدّمها لأمّ كلثوم، وبعد قراءتها، أعجبت بهذه القصيدة التي لم تر النور إلّا عام 1971م، وكان قد لحّنها عبدالوهاب عام 1967م ، وجرى مثل هذا مع أغنية (فكّروني) التي غنّتها عام 1966م وكانت من كلمات الشاعر عبدالوهاب محمد، فحين قدّم لها الشاعر النص، أعجبت به، فاقترح الشاعر أن يلحنه بليغ حمدي، وشاءت المصادفة أن يدخل الموسيقار محمد عبدالوهاب منزل أم كلثوم، فالتفتت للشاعر، واقترحت عليه أن يلحّنه عبدالوهاب، فوافق فورا، وكلّ هذه القصص كتبتها دار الأوبرا السلطانية مسقط على شاشة خلفـية على خشبة المسرح، خلال أداء المطربتين لتلك الأغاني، التي جعلتنا نعود إلى سنوات بعيدة، وسهرات الجيل الذي سبقنا، وكان يمضي ساعات يستمع فـي البيوت والمقاهي إلى صوت (أم كلثوم) إذاعة (صوت العرب) التي كانت تذيع حفلا ساهرا فـي الخميس الأول من كل شهر، فـيحلّق مع الكوكب طربا.

مقالات مشابهة

  • شيرين تخطف الأنظار بظهورها مع ابنتها في رمضان
  • كبرت .. ابنة شيرين عبد الوهاب تظهر معها في إعلان رمضاني
  • تفاعل أصالة مع رسالة عبد الرحمن بن مساعد لمحمد عبده
  • 400 ألف دولار لـ فيفي عبده.. أجور ضحايا برنامج «رامز إيلون مصر» في أرقام
  • شيرين عبد الوهاب لن تغيب عن رمضان.. مفاجأة منتظرة مع ابنتيها
  • شوبير يعلق على شكوى روقا ضد الزمالك
  • نصر عبده: مصر حريصة على عودة العلاقات المصرية الإفريقية بقوة.. فيديو
  • أرتيتا يأمل في سرعة عودة ساكا ومارتينلي لصفوف آرسنال بعد فترة غياب طويلة
  • ليلة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجمع نجوم الفن في موسم الرياض.. فيديو
  • سهرة طربيّة مع «الكوكب»