عربي21:
2024-07-03@14:58:01 GMT

مقتل مستوطنة في عملية إطلاق نار في الخليل (فيديو)

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

مقتل مستوطنة في عملية إطلاق نار في الخليل (فيديو)

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مستوطنة قتلت، وأصيب مستوطن آخر، بجروح خطرة، جراء عملية إطلاق قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل.

من جانبها قالت القناة الـ12 العبرية، إن مركبة مسرعة، أطلقت النار، تجاه مركبة للمستوطنين، قرب مستوطنة كريات أربع،ما أدى إصابات خطيرة، قبل الإعلان عن مقتل مستوطنة.

وتأتي العملية، بعد يومين على عملية مماثلة، وقعت في بلدة حوارة قرب نابلس، قتل فيها مستوطنان إسرائيليان، بعدما فتح عليها فلسطيني النار، وأرداهما على الفور.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، إن إطلاق النار جرى من قبل سيارة عابرة باتجاه المستوطنين، بعد دخولهما مغسلة سيارات قرب حاجز حوارة. وما زالت قوات الاحتلال تلاحق المنفذين.



وعقب العملية، نفذت قوات جيش الاحتلال، عمليات اقتحام لمناطق عدة في مدينة نابلس، بحثا عن المنفذ، وفقا لإذاعة جيش الاحتلال.

وقالت إن التحقيقات، تشير إلى وصول المنفذ لمكان العملية (المغسلة) سيرا على الأقدام، وتأكد من هوية المستوطنيْن، ثم أطلق النار نحوهما، وانسحب مشياً على الأقدام إلى أزقة حوارة.

وذكر المراسل العسكري لموقع والا الإسرائيلي، أمير بوخبوط، أنه تم تشكيل فرقة خاصة مكونة من الشاباك وقوات جيش الاحتلال، لملاحقة منفذ عملية حوارة.

وأطلق المنفذ 5 رصاصات على الأقل، من مسدّس صوب القتيلين، وزعمت تقارير إسرائيلية أنه عُثر على المسدس الذي نفذت فيه العملية، بالقرب من المكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات عملية الخليل المستوطنين الاحتلال مستوطنين الاحتلال الخليل عملية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)

تداول مقطع فيديو خلال الدقائق الماضية، يوثق لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن الذي وقعت داخل مجمع تجاي بمدينة «كرمئيل» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، منذ قليل، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصين بإصابات خطيرة.

وأكدت الهيئة الإذاعية الإسرائيلية عن أحد المسعفين، أن المصابين جنديين أحدهما حالته حرجة للغاية، مشيرة إلى أن الشرطة والشاباك يحققان في عملية كرمئيل ومن غير الواضح إن كانت خلفيتها قومية أم جنائية.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري في مدينة «كرمئيل» شمال إسرائيل.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًاعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»

إصابة إسرائيلية في عملية طعن في «الرملة».. وشرطة الاحتلال تعلن «تحييد» منفذ العملية

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية طعن بين بيت لحم والقدس

مقالات مشابهة

  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • قتيل في عملية طعن بمركز تسوق إسرائيلي.. حالات حرجة واستشهاد المنفذ
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • عملية طعن في كرمئيل شمال إسرائيل .. ثلاث إصابات خطيرة وتحييد المنفذ - فيديو
  • عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ
  • إصابات في عملية طعن بمركز تسوق إسرائيلي.. حالات حرجة واستشهاد المنفذ
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • مقتل صحفي كازاخستاني بعد إطلاق النار عليه في أوكرانيا
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟