أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم الاثنين، عزمها شراء مجموعة من الصواريخ عالية التقنية من الولايات المتحدة، في إطار استثمار إجمالي قدره 1.7 مليار دولار، لتعزيز القدرة الهجومية لقوات الدفاع الأسترالية.

وذكرت صحيفة "كانبرا تايمز" الأسترالية: إنه سيتم تسليح السفن البحرية الأسترالية بأكثر من 200 صاروخ توماهوك كروز قادرة على ضرب أهداف على بعد 1500 كيلومتر في صفقة بقيمة 1.

3 مليار دولار مع الولايات المتحدة".

وقال وزير الصناعة الأسترالي بات كونروي، إن الصواريخ ستسهم في الحفاظ على توازن استراتيجي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، مؤكدًا أنها توفر قوة ردع قوية لقوات الدفاع الأسترالية ضد أي معتد محتمل.

وأضاف وزير الصناعة الأسترالي: "فقط بالردع يمكننا تعزيز التوازن الاستراتيجي في منطقتنا وتعزيز السلام والاستقرار كذلك".

وسيتم تركيب الصواريخ على مدمرات الحرب الجوية من طراز هوبارت التابعة للبحرية، مع خطط لتثبيتها لاحقًا على الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية التي ستحصل عليها أستراليا بموجب اتفاقية AUKUS الأمنية مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

يذكر أن أستراليا ستكون ثالث دولة تمتلك هذه الصواريخ التي يصل مداها إلى 1500 كيلومتر، إلى جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وكجزء من عملية الشراء، ستحصل القوات الجوية على أكثر من 60 صاروخًا موجهًا متقدمًا من الولايات المتحدة بأقل من 431 مليون دولار. كما سيتم استثمار أكثر من 50 مليون دولار لتسليح مركبات الاستطلاع القتالية "بوكسر" التابعة للجيش بصواريخ سبايك المضادة للدبابات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستراليا أمريكا الجيش صواريخ أمريكية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 2:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، إن حكومته توصلت الى تفاهمات نهائية بشأن مشروع الموديل الاقتصادي الذي سيُعلن للقطاع العام لتنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة يصل الى 10 آلاف ميغاواط في العراق.جاء ذلك في كلمة له خلال إطلاقه، الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء، في بغداد وديالى والأنبار، خلال زيارته لمحطة كهرباء جنوب بغداد.وذكر السوداني في كلمته، أن ملف الطاقة يمثل قاعدة لأي خطّة تنموية، وقد رصدت الحكومة التخصيصات المالية لتطوير كل قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، كما قطعت أشواطاً مهمة في مجال استغلال الغاز المصاحب، من خلال التعاقدات مع توتال أو الجولة الخامسة وملحقها، والجولة السادسة، إضافة إلى الجهد الوطني، للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.وأشار إلى التوجه نحو اعتماد موديل اقتصادي يحقق العدالة بين الدولة والمستثمر، وينظم عملية الاستهلاك، مؤكداً الوصول إلى تفاهمات نهائية بخصوص الموديل الاقتصادي الذي سيُعلن أمام القطاع الخاص والشركات المحلية والأجنبية، لتنفيذ (مشروع إنتاج 10 آلاف ميغاواط) من الكهرباء، حيث قدمت الوزارة رؤيتها النهائية بخصوص مشاريع النقل والتوزيع.وبين السوداني التوجّه نحو مشاريع الطاقة المتجددة، والصديقة للبيئة، حيث يعمل فريق مختص لتحويل المقرات الحكومية نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية، وقد قدّمت شركات عالمية رصينة عروضاً لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية على مستوى المحافظات، وضمن نموذج اقتصادي سيجري اعتماده.

مقالات مشابهة

  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • شنغهاي تطلق صندوقا بـ1.4 مليار دولار لتعزيز صناعات المستقبل
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة