اليوم السابع:
2024-06-27@09:22:30 GMT

تجديد حبس ديلر الحشيش فى مدينة بدر 15 يوما

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تجديد حبس ديلر الحشيش فى مدينة بدر 15 يوما

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة بدر، تجديد حبس متهم بترويج الحشيش في مدينة بدر، 15 يوما على ذمة التحقيقات، حيث اعترف المتهم أمام النيابة، بعد القبض عليه في مدينة بدر بالقاهرة، وبحوزته 28 كيس من مخدر الحشيش، بالاتجار بالمضبوطات، وذكر أنه تحصل عليها من عاطل أرشد عن هويته لرجال المباحث، ليتولى ترويجها بين عملائه من المتعاطين.

  أضاف المتهم السابق اتهامه في عدة قضايا، أنه اعتاد الاتجار بالمواد المخدرة، خاصة الحشيش، وتخزينها بمسكنه، تمهيدا للتواصل مع زبائنه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وباشرت النيابة التحقيق.

نصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج المخدرات اخبار الحوادث مدینة بدر

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلاف بينهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً على ذمة التحقيقات


فيما قررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق حبس المتهم وطلبت  بسرعة التحريات حول الواقعة للوقوف على اسباب وملابسات الواقعة.

اعترف المتهم بالشروع فى قتل عامل بالجيزة، عقب القبض عليه بارتكاب الجريمة، أمام جهات التحقيق أن مشادة كلامية بينه وبين المجنى عليه، تطورت لمشاجرة، مما دفعه لطعنه بسلاح أبيض، وعل ارتكابه الجريمة، بسبب خلاف بينهما على الارتباط بفتاة.

كما استمع رجال المباحث لأقوال المجني عليه، وتم فحص كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، بالإضافة إلى التحفظ على سلاح الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتحرر محضر بالواقعة.

لقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهم بالشروع فى قتل عامل، بسبب تنافسهما على الارتباط بفتاة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد نقل شاب إلى المستشفى مصابا نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، بإجراء التحريات تبين أن عاطلا اعتدى عليه بسلاح أبيض، بعد تشاجرهما، نتيجة تنافسهما على الارتباط بفتاة.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب فتاة، فتم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق التى امرت بما سبق.

 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • السليمانية.. السجن المؤبد بحق قاتل خواناس اريا ومنظمة حقوقية ترحب
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته الحشيش بالشروق
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 5 أغسطس لمرافعة النيابة
  • السجن المؤبد لـ «عاطل» لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات